أخر الاخبار

النموذج الرباعي للتدفقات النقدية road to financial freedom

 النموذج الرباعي للتدفقات النقدية | financial freedom

النموذج الرباعي للتدفقات النقدية road to financial freedom. هذه مقتطفات من الكتاب العملاق الأب الغني لتحقيق الحرية المالية من تاليف الكاتب روبرت كيوساكي, ذكر المؤالف ان الكتاب هو الجزء الثاني من كتاب (أبي الغني وأبي الفقير).

مميز لك: أشهر مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

يقسم الكاتب انواع الدخل بالنسبة للافراد على النحو التالي:
الرمز E يرمز للموظفين.
الرمز S يرمز الى أصحاب المهن الحرة .
الرمز B يرمز إلى أصحاب المشاريع.
الرمز I خاص بالمستثمرين.

هذ الكتاب غني جدا بالمعلومات القيمة و الرائعة. كتاب الاب الغني و الاب الفقير حيث ان الكاتب اوضح فيه اربعة طرق يقسم على اساسه اساليب تعامل الناس مع الكاش او المال في نظره ، وهو في الحقيقة ينادي بطريق و اسلوب محدد في التعامل مع المال استوضحه بشكل جميل و مقنع في هذا الكتاب السلس.
مقترح لك: تعريفات مهمة

النموذج الرباعي للتدفقات النقدية

ملخص كتاب النموذج الرباعي للتدفقات النقدية

كتاب النموذج الرباعي للتدفقات النقدية يشرح الطرق المتعددة التي يمكنك عبرها الوصول على الدخل و المال حيث يتطلب الوسائل المتعددة للحصول على المال أساليب مختلفة للتفكير, ومهارة عالية، وأساليب معرفة مكثفة و متعددة وأنواعاً متعددة من الأشخاص فمعظم الافراد ينجذبون إلى التصنيفات الرباعية المختلفة.

النموذج الرباعي للتدفقات النقدية كتبه روبرت كايوكسي شرح فيه طرق اكتساب المال بأساليب ومهارات مميزة. دونها من خلاصة تجاربه في الحياة.

الربح من الانترنت 2023

اشار الى أن هناك قسمان من الناس الاول القسم الايسر و فيه الموظفون او الموظف الذي يبذل قصار جهده ووقته مقابل المال و اذا توقف عن العمل ينقطع المال. بعكس القسم الثاني وهو القسم الأيمن الذي نجد فيه صاحب الشركة او مالكها الذي لا يعمل لن لكن نجد ان له دخل ثابت.

و الحرية المالية تعني الانتقال من القسم الايسر إلى القسم الايمن وتتطلب منك تغير في تفكيرك وشخصيتك. حيث ان الكاتب وضح أن الثروة لا تعني كمية المال الذي تمتلكه. بل هو عدد الأيام الذي تقضي فيه احتياجتك دون ان تضطر للعمل لجني المال؟

حتى تكون جزءا من النموذج الرباعي عليك التركيز على استثمارات تنتج لك الدخل بسرعة.

كيف تربح المال من الانترنت

النموزج الرباعي للتدفقات المالية روبرت كيوساكي.

 هناك اربعه انواع من الناس في المشاريع في اي مكان في العالم في اسبانيا في امريكا في الصين في اليابان .

  • اولا

هناك العمال الموظفون يملكون نفس العقليه. لان العمال في جميع انحاء العالم يقولون نفسي الشي في رأوسهم اريد الامان, وظيفه امنه مع مرتب ومكافئات و معاش التقاعد. جميعهم يقولون نفس الشيء اليابانيون, الاسبان, الامريكيون ,الفلبينيون.

كيف تربح المال من الانترنت مجانا 2022؟

وهؤلا هنا يمثلون الاعمال الصغيره او اصحاب اختصاص مثل طبيب, محامي, سمسارعقار, مصمم ويب ,عامل صغير, هاؤلا الاشخاص كسروا القاعدة الاولى لابي الثري. لانهم يعملون من اجل المال, هاؤلا من يدفعون اعلى الضرائب لهاذا السبب اقول لا تعملوا من اجل المال اما مالك الشركة و المستثمرين المحترفين اولئك لا يدفعون الضرائب سواء في بلدك او في بلدي نفس الشيء.

افضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

المخطط الرباعي للتدفقات المالية:

هذا المخطط مهمه للغايه اراني اياه ابي الغني عندما كنت طفلا صغيرا. هذا هو النموذج الرباعي للتدفقات النقديه والمربع مشكل من اربعه انواع من الناس وهم من يشكلون عالم الاعمال قال لي والدي الغني في عالم البزنس هناك :

  1. المربع الاول (E) والتي تعني موظف و يمكنك دائما معرفه الموظفين من خلال التعرف على قيمهم الاساسيه سواء اكانوا رؤساء عمل او موظفين بسطاء يقولون دوما نفس الكلمات انا ابحث عن وظيفه امنه ومستقره هذا ما يجعل من هم موظفين لان قيمتهم الاساسيه هي الاماني.
  2. المربع الثاني هي (S) اصحاب المشاريع الصغيره و هؤلاء ايضا يستخدمون كلمات خاصه بهم وهي اذا كنت تريد ان تفعلها جيدا ففعلها بنفسك. 

اما في الجهه اليمنى من النموذج:

  1. نجد (B) و حسب ابي الغني B تعني المشاريع الكبيرة وتعرف المشاريع الكبيرة بان تمتلك 500 موظف او اكثر و كلماتهم مختلفه يقولون نبحث عن نظام جيد ,اتصالات جيده, بحث عن اذكاء الاشخاص كي يساعدونا في تنفيذ المشروع هم لا يريدون تسيير الشركة بانفسهم بل يبحثون عن اشخاص اذكياء يسيروها مكانهم.
  2.  والمربع الرابع هو (i) وهي تمثل المستثمرين هؤلاء الاشخاص يملكون اموال تعمل لاجلهم, هؤلاء يملكون اشخاص يعملون من اجلهم وهؤلاء هم يعملون بجد من اجل الاثرياء.

هل الربح من الإنترنت حقيقي

و الشيء الذي لاحظته هنا هو ان غالبيه الاشخاص الذين يذهبون الى المدرسه هم مبرمجون للعمل. هنا في الE و S جهه اليسار على سبيل المثال والدي الفقير كان دائما يقول لي ابني اذهب الى المدرسه حتى تحصل على وظيفه جيده وأمنا.

 اذاّ ولدي الفقير يريدني ان اصبح موظف ولم اكن اريد ان اصبح موظف. قلت لوالدتي اريد ان اصبح غني قالت لي امي اذا كنت تريد ان تصبح غنيا ثريا.

  وقد كانت ممرضة قالت اغنى الناس الذين اعرفهم هم الاطباء اذا امي ارادت مني ان ااتي الى الجهة اليسار قلت لها هناك مشكلة وحيدة يا امي الاطباء اذكيا كثيرا النموذج الرباعي للتدفقات المالية.


 و انا لست كذلك لن اصبح طبيبا ذهبت للمدرسه و حصلت على بكلاريوس في العلوم و تعلمت شياقت السفن وطائرات ولكنني لم استعمل اي واحده من هذه لانني كنت اريد ان اصبح صاحب مشروع .

  •   ثانيا   

      وصيت والدي الثري هي كن صاحب مشروع و تعلم ان تصبح مستثمر محترفا قال لي ابي الغني اذا كنت حقا تريد ان تصبح ثريا تعلم كيف تبني المشاريع. من المنطقي اكثر بالنسبه له ان تبني مشروع شيء تمتلكه انت و تسلمه لاولادك.

النموذج الرباعي للتدفقات النقدية road to financial freedom.

بينما ابي الفقير كان يقول اعمل بشكل جيد ولكن ابي الغني كان يقول ولماذا تعمل بجد على شيء لن تمتلكه ابدا؟ وقد يتم طردك منه. هذا كان الاختلاف في القيم ابي الغني اقترح الى ان اتعلم كيف اكون صاحب عمل اتعلم كيف اكون مستثمرا هذا احد اكبر الاختلافات في هذه الجهه من المربع اليسارالناس يعملون من اجل الامان يعملون من اجل المال ايضا.

نمي عقلك على رؤية المال فالتعلم المالي مبني على إدراك النظم المالية والرقمية لفهم الرأسمالية، الاستثمار كمشروع  ليس مخاطرة بل الجهل هو عامل الخطر الاساسي.

اما في الجهه اليمنى القيمة الاساسية التي يريدونها هي الحريه لا يريدون العمل في وظيفتهم لبقية حياتهم و الشيء الرائع في بناء مشروع وتعلم الاستثمار هو ببساطة ان القائمة اليمنى.

هي دخل سلبي تعمل بجد لبضعة سنوات ولكن بعدها سيستمر الدخل السلبي في التدفق لبقيت حياتك. واحده من اهم الفروقات بين هؤلاء الاشخاص هي الضرائب.

 في عام 1943 قامت الولايات المتحده بترسيم قرار بان الموظفين يجب ان يدفعوا ضرائبهم قبل ان يحصلوا على مرتباتهم فعندما تذهب الى رأيسك لاخذ مرتبك ستجد ان الحكومة قد اقتطعت منك حصتها و كل ما عملت بجد اكثر و كسبت مال اكثر اخذوا منك مال اكثر.

لهذا السبب ليس من الجيد ان تكون موظفا لانك لن تستطيع التطور فكل ما عملت بجدا اكثر كسبت مالا اكثر و دفعت ضرائب اكثر اكبر التخفيضات الضريبية هي في هذا الجانب القائمة اليمنى فالقوانين بالنسبة للاشخاص في جهة اليسار شديده جدا, لكن القائمة الثانية هذه المنطقه منطقه الرماديه.

  • ثالثا

بنتقالك الى الجهة اليمنى من النموذج يمكنك ان تكسب الكثير من المال و انت تدفع القليل من الضرائب قانونيا و الكلمة المفتاحية هنا هي قانونيا. ويمكنك في خانه المستثمر ان تكسب ملايين الدولارات وتدفع 0 للضرائب قانونيا.

كتاب المشتقات المالية PDF

وحدة من اروع الاشياء في البزنس في القرن الواحد والعشرين. هي انها تسمح للناس بالانتقال من E و S الى B فيمكنك ان تصبح صاحب مشروع كبير, الفرق بين S و B ان غالبية هؤلاء لا يمكنهم التوقف عن العمل معظم اصحاب الاعمال الصغيره اذا توقفون عن العمل لمده تزيد عن شهر ف مشروعهم سينهار.

وهم لا يملكون مشروعا حقيقيا معظمهم يملكون وظيفه اذ روعة البزنس في القرن ال21, هي انها تسمح  للاشخاص من القائمة الاولى بالانتقال الى القائمة الثانية حتى لا يتوجب عليهم العمل بجد من اجل المال. و بذلك يتدفق المال من اجله بشكل سلبي و بمجرد امتلاكك لمشروع كبير قائما و يمشي اقترح حينها ان تبداء بالاستثمار ان تستثمر بمالك الفائض و بذالك تدفع ضرائب اقل و اقل ولهذا السبب يصبح الاثرياء اكثر ثراء .

وهذا فيديو توضيحي.

اخيرا كان هذا كل شي و لتعلم المزيد عن الثقافة المالية و للتعليم المالي انصحك بمتابعة سلسلة المقالات القادمة الى ان نلتقي في المقال القادم ولا تنسى عمل متابعة لمدونة الجنرال للمعلوماتية ليصلك المقالات اول باول.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-