أخر الاخبار

كيفية استخدام Chat GPT وطريقة انشاء حساب في شات جي بي تي

هل تبحث عن كيفية استخدام chat gpt؟ هل تريد معرفة طريقة انشاء حساب شات جي بي تي؟ حسناً نحن اليوم نقدم لك شرح كافي حول فتح موقع chat gpt "خدمات OpenAI غير متوفرة في بلدك" في مصر و السعودية وجميع الدول فتابع معنا هذا الدليل الكامل، وقبل كل شي دعنا نلقي نظرة عن ماهية الذكاء الاصطناعي chat gpt بالعربي التي اطلقتها شركة openai gpt بالعربي حتى نتمكن من تسجيل الدخول الى حساب chat gpt، ونتعرف على كيفية فتح حساب في موقع شات جي بي تي، وكما يمكنك تحميل برنامج chat gpt الذكاء الاصطناعي من الرابط اسفل المقال.

وهذا شرح فيديو تعليمي لكيفية استخدام chatgpt وطريقة انشاء حساب شرح كامل

شاهد أيضا: التسجيل في منح تركيا

لسنوات عديدة ظل الخوف يسيطر على عقول ملايين البشر حول مدى تأثيرات تطوير الذكاء الاصطناعي على البشر، حيث عاش الكثير منا حالة من القلق بسبب مخاوف سيطرة روبوت Ai على العالم بسبب التطوير السريع والمستمر. كما حدث بالنسبة لسيطرة الصورة المنشأة عبر تقنية AI على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

اليوم نشاهد تقنية جديد تظهر للعلن وهو Chat GPT، وهذه التقنية يطرح العديد من التساؤلات والبحث عن حلول، فما هي فوائد وأضرار شات جي بي على البشر وكيف يمكن استخدامه؟

مميز لك: طريقة الربح من الانترنت

كيفية استخدام Chat GPT

موقع Chat GPT بالعربي

 يمكنك استخدام Chat GPT على الويب عبر موقع اوبن أي OpenAI ان كنت تريد تجربة الدردشة مع روبوت Chat GPT ما عليك سواء الوصول الى موقع OpenAI فهي الشركة المطورة لي ال Chat GPT وبعد الدخول لموقع الشركة عبر الانترنت يمكنك بدء استخدام ميزة الدردشة مع الذكاء الصناعي chat gpt فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الانترنت الخاص بك سواء من خلال الكمبيوتر او الهاتف.
  2. انتقل الى بحث قوقل وبحث ان موقع chatgpt او يمكنك الدخول الى chatgpt من هنا.
  3. بعد الدخول الى موقع ChatGPT انقر على خانة TRY ChatGPT.
  4. ادخل معلومات تسجل الدخول الخاص بك " البريد الالكتروني و الرقم السري ".
  5. انتظر بضعة ثواني وسيفتح معك واجهة استخدام ال ChatGPT.
  6. بعد ما ظهر لك واجهة الدردشة مع الشات جي بي تي يمكنك الان طرح أي سؤال للروبوت وبدء حديث مباشر معه.

ما هو Chat GPT؟

كيفية انشاء حساب chatgptطريقة انشاء حساب chatgpt

التسجيل في chatgpt هو روبوت يعمل بالذكاء الصناعي يتم استخدامه عن طريق موقع openai وفتح الشات او الدردشة مع الروبوت، استخدام chatgpt متاح للجميع كل ما عليك هو انشا حساب و تسجل الدخول عن طريق الحساب الذي قمت بأنشائه مسبقاً، الجدير بالذكر ان انشاء حساب chatgpt غير متاح في جميع البلدان فهناك الكثير من الدول المحظورة في الشات جي بي تي واغلبها الدول العربية مثل السعودية و مصر و السودان و الجزائر و المغرب وجنوب السودان.

وبالتالي ان كنت ترقب في التسجيل و استخدام chat gpt يجب عليك أولاً معرفة طريقة انشاء حساب chatgpt على موقع openai سواء كنت في مصر او السعودية او السودان او الجزائر فقط اتبع الشرح كاملاً.

ما هي استخدامات Chat gpt بالعربي؟

إليك كل ما تحتاجه حول كيفية استخدام chatgpt وطريقة استخدامه في عدة مجالات من خلال الاستفادة من الإجابات التي يقدمها الروبوت حول الأسئلة التي تطرحها عليه حتى أسئلة الامتحانات الجامعية و الأكاديمية، وفي ما يلي اهم استخدامات الchatgpt.

تصحيح الاكواد البرمجية

يتم استخدام موقع chatgpt من قبل المبرمجين من اجل تصحيح الاكواد البرمجية او شرحها او كتابتها فهو يقدم مساعدة شاملة للمبرمجين في كيفية التعامل مع الاكواد او انشائها او تطويرها.

وذلك من خلال فتح قسم الدردشة مع chatgpt وبدء طرح الأسئلة للروبوت او إرسال الكود البرمجي او الشفرة البرمجية وانتظار الرد من الروبوت.

إنشاء سيرة ذاتية CV بشكل احترافي

بجانب ذلك يمكن استخدام chat gpt في إنشاء سيرة ذاتية CV بشكل احترافي و منسق، ان كنت ترقب في كتابة سيرة ذاتية بشكل مميز انا انصحك بتجربة استخدام شات جي بي فهو يقدم لك تجربة كتابة السيرة الذاتية من خلال الاستعانة بميزة الذكاء الصناعي عبر خوارزميات متقدمة جداً.

إنشاء المحتوى الحصري و المفيد باستخدام chatgpt

إنشاء حساب chatgptطريقة استخدام chatgpt

هل ما زلت تسأل عن كيفية استخدام chatgpt؟ و خدمات OpenAI غير متوفرة في بلدك حسناً هل انت منشئ محتوى كتابي؟ دعني أوضح لك افضل استخدامات الشات جي بي تي chatgpt في مجالات صناعة المحتوى مشكل عام، يتم استخدام chatgpt في كتابة المقالات الحصرية و النصوص الإبداعية وتأليف القصص من خلال الحصول على افضل الكلمات المفتاحية من خلال الذكاء الاصطناعي و اختيار العناوين المتوافقة مع السيو و بجانب ذلك تستطيع أيضا الحصول على الأفكار المميزة و الحصرية، كما يمكنك أيضا الحصول على مقالات كامل من chatgpt وما عليك سواء التعديل عليها و أضافة طابع بشري فريد و مفيد.

صناعة صور احترافية ذات طابع إبداعي من النص

استخدام chatgpt يساعدك في إنشاء صور من النصوص بشكل احترافي واكثر إبداعية، حيث ان شركة OpenAI طورت نموذج الذكاء الصناعي بشكل يجعله قادراً على تحويل النصوص الى صور احترافية DALLE-2.

شرح المواضيع المعقدة بكل بساطة

دعني اقول لك ان من خلال استخدامك للشات جي بي تي برنامج chat gpt تستطيع فهم أي موضوع صعب يواجهك في الحياة اليومية او في مجال عملك او في دراستك الأكاديمية.

استخدام chatgpt في الدراسة و التعليم

تستطيع استخدام gpt الذكاء الصناعي موقع شات جي بي تي في كتابة مقالات حصرية و غنية بالمعلومات المفيدة سواء كان هذا المقال يتعلق بمجال التدريس او المذاكرة من اجل الامتحانات او غيرها، وبجانب ذلك يمكنك استخدام chatgpt من اجل تلخيص الأوراق البحثية او كتابة الأبحاث الدراسية و العلمية، وفي نفس السياق يمكنك الحصول على حل أسئلة الامتحانات او البحوث الجامعية وغيرها بكل سهولة وكل ذلك من خلال استخدام chatgpt.

كيفية استخدام ChatGPT في السعودية والدول العربية؟

في السابق، لم يكن chat gpt متاح للاستخدام في الدول العربية مثل السعودية ومصر والسودان والمغرب وتشاد وغيرها من الدول، ولكن في هذه الأيام يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للوصول إلى إمكانية استخدام Chat GPT، ومن أهم هذه الطرق هو الاستعانة بصديق متواجد بأحد الدول التي تدعم استخدام تطبيق chat gpt.

ومثال لذلك، كندا والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول أو عن طريق استخدام تطبيق vpn لتغيير موقعك الجغرافي ومن ثم الحصول على رقم أجنبي مؤقت، وبعد ذلك البدء في استخدام Chat GPT بكل سهولة في السعودية او مصر او السودان او اي دولة عربية أخرى.
وتنفيذ ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. قم تشغيل برنامج VPN لتغيير موقع المستخدم لدولة أخرى يتيح استخدام Chat GPT.
  2. بعد ذلك قم الدخول إلى موقع روبوت ChatGPT الرسمي ومن ثم قم إنشاء حساب جديد.
  3. ابدأ بتعبئة جميع خانات البيانات الضرورية مثل الاسم بالكامل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. تأكد من قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليه للتسجيل في تطبيق chat gpt.
  5. والآن يجب عليك النقر على زر «تسجيل» من اجل إتمام عملية تسجيل الدخول لشات جي بي تي بالعربي.
  6. أخر خطوة هي تفعيل الحساب من خلال التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الذي ادخلته للوصول إلى رابط التفعيل الخاص بحساب Chat GPT الجديد.

والان يمكنك بدأ المحادثة من روبوت شات GPT الذكاء الاصطناعي.

هل يدعم Chat GPT اللغة العربية؟

نعم ال Chat GPT يدعم اللغة العربية وبجانب ذلك فهو يدعم اكثر من 100 لغة حول العالم، وعلى حسب تجربتي الشخصية مع موقع Chat GPT وجدته يجيد الدردشة مع اللغة العربية بكل احترافية ولكن بدرجة اقل من اللغة الإنجليزية، لان البرنامج ما ذال في طور الطوير، ولكن فهمه ودعمه للغة العربية افضل من المواقع و برامج الروبوتات الأخرى.

الفرق بين ChatGPT وبحث جوجل

بحث جوجل gpt google يوفر لك إجابات حول نيتك للبحث او الاستفسارات اعتمادا على البحث داخل المواقع بذكاء دقيق ويقدم لك المحتوى الأعلى قيمة و جودة، وهذا ما يعني أن المستخدم دائما ما يحصل على نتائج بحث موافق دائماً لطلبه ومع خيارات متعدد أخرى من النتائج ومع التحديثات المستمرة من جوجل بالنسبة لخوارزميات محاربة المحتوى الغير مفيد او المضلل او المنسوخ يساعد المستخدمين في الحصول على نتائج اكثر قيمة دائماً.

فيما يوفر Chat GPT لك إجابات ونتائج مباشرة wong/chat gpt تحاكي الطابع البشري ولكن دون التحقق من صحة النتائج بشكل كامل حتى الان وبدون خيارات متعددة من الإجابات.

كيفية يتم استخدام chatgpt في البرمجة و مساعدة المبرمجين

ان كنت مبرمج محترف او كنت ترغب في تعلم البرمجة استخدام Chat GPT و الاعتماد عليه من اجل توفير الجهد و الوقت، وذلك من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI التي يعمل بها ال chatgpt، ولتوضيح ذلك يمكن استخدام chatgpt في مجال البرمجة من خلال التالي:

شرح الاكواد البرمجية و تفسيرها

فكل ما عليك هو نسخ الكود وتوضيحه و توضيح وظيفة الكود وارساله للchatgpt من اجل الحصول على رد بحسب طلبك.

تطوير الاكواد وتحسينها

من خلال استخدام شات جي بي تي تستطيع طلب إجراء تحسينات للكود البرمجي الخاص بك وذلك من خلال حصولك على اقتراحات حصرية يساعدك في بناء كود برمجي اكثر تطوراً.

إعادة بناء الاكواد البرمجية وكتابتها من جديد باستخدام Chatgpt

يساعدك موقع Chatgpt في إعادة كتابة الأكواد البرمجية بشكل اكثر تطويراً مع النمط الصحيح بالكامل وكل ذلك في دقائق معدودة.

تسهيل الأكواد البرمجية وجعلها اكثر بساطة

يمكن استغلال تقنية Chatgpt في من اجل تبسيط الأكواد البرمجية وذلك عبر اقتراح أكواد برمجية اكثر بساطة بديلة للكود الأول مع جعل الكود الجديد أكثر كفاءة.

الحصول على افضل الطرق و الأدوات لتنفيذ أي وظيفة برمجية

يمكن الاستعانة بتقنية gpt الذكاء الاصطناعي الشات جي بي تي Chatgpt في مجال البرمجة من قبل المهندسين البرمجيين من اجل ان يقترح لهم ال Chatgpt افضل الأدوات المستخدمة في تنفيذ كود برمجي معين لوظيفة معينة، كما انها تقترح لك طرق جديد أيضاً.

ترجمة الأكواد البرمجية وتحويلها الى لغة أخرى

يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Chatgpt في ترجمة أي كود برمجي الى أي لغة برمجة أخرى بحيث انه يستطيع تحويل أي كود برمجي من لغة إلى أخرى بكل سهولة، مثال لذلك يمكنك طلب تحويل كود برمجي مبني بلغة الجافاسكربت إلى لغة البرمجة باثيون، وفي ثواني معدودة ستجد ان روبوت Chatgpt قد قام بتحويل الكود بكل سهولة ويسر.

فتح حساب chatgpt في مصر و السعوديةكيفية استخدام chatgpt في مصر و السعودية

طريقة انشاء حساب في Chatgpt

How create an account in Chatgpt?

بعد ان تعرفنا على استخدام برنامج الشات جي بي تي Chat gpt وعرفنا اهم استخدامات الChat gpt دعونا نتطرق الان الى كيفية انشاء حساب في موقع Chat gpt، في المقال السابق تعرفنا على طريقة انشاء حساب في Chat gpt للدول المحظورة مثل السعودية و مصر و السودان، و اليوم سنتعرف على طريقة انشاء حساب في Chat gpt بصورة عامة سواء كان في الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة الإمريكية او استراليا او فرنسا او الدول الأروبية او كان في الدول العربية التي تدعم تقنية ال Chatgpt.

مواضيع ذات صلة

تحميل افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة.
طريقة تشغيل خدمات جوجل على هواوي.
تثبيت و تشغيل ويندوز 11 للاجهزة الضعيفة.
تحميل افضل نسخة ويندوز.

خطوات انشاء حساب Chatgpt

ان كنت تريد انشاء حساب على موقع Chat gpt فيما يلي طريقة انشاء حساب شات جي بي تي.

الخطوة 1. انتقل الى المتصفح الخاص بك سواء من الكمبيوتر او الهاتف
الخطوة 2. اكتب في بحث قوقل موقع Chat gpt
الخطوة 3. انقر على خيار تسجيل حساب شات جي بي تي " Register an account at Chatgpt " كما موضح في الصورة ادناه

كيفية تسجيل حساب جديد في موقع chatgpt


الخطوة 4. الان سيطلب منك الموقع ادخل تفاصيل حسابك مثل : الاسم و البريد الإلكتروني و كلمة المرور
الخطوة 5. بعد الانتهاء من عملية ادخال تفاصيل التسجيل اضغط على تسجيل Sign Up
الخطوة 6. بعد اكمال الخطوة السابقة الان يخبرك الموقع بانه تم ارسال رمز التحقق الى صندوق البريد الخاص بك، عليك التوجه الى صندوق البريد الخاص بك و الحصول على رمز التحقق
الخطوة 7. بعد جلب رمز التحقق الخاص بك قم بكتابته في الخانة المخصص لذلك وانقر على تأكيد
الخطوة 8. الان سينبثق لك نافذة جديدة يطلب منك ادخال رقم هاتف صالح و تحديد الدولة التي تقيم بها
الخطوة 9. بعد ادخال بيانات الرقم الخاص بك و اختيار الدولة سيقوم البرنامج بأرسل رمز تحقق الى الرقم الذي ادخلته
الخطوة 10. في غضون ثواني سيصلك رسالة sms بها رمز التحقق الخاص بك
الخطوة 11. الان اكتب هذا الرمز في خانة التحقق واضغط على التالي
الخطوة 12. ينبثق لك رسالة تأكيد نجاح عملية انشاء حساب على موقع Chat gpt.

مميز لك:

هل تطبيق Chat GPT مجاني؟

نعم تطبيق Chat GPT شات جي بي تي مجاني بالكامل، حيث ان شركة اوبن أي اي قدمته للمستخدمين بشكل مجاني وبدون دفع أي مبلغ مالي، وبالتالي يمكن لأي شخص الاستفادة من خدمة الدردشة مع الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مجانا في أي مكان.

تنزيل برنامج chat gpt

إليك طريقة تحميل برنامج chat gpt الذكاء الاصطناعي سواء كان للاندرويد او للكمبيوتر.
  1. قم بتحميل تطبيق شات جي بي تي chat gpt من الرابط اسفل المقال.
  2. ان كنت تريد التحميل من موقع ميديا فاير قم بالنقر على رابط ميديا فاير عاى زر تنزيل او download.
  3. بعد اكتمال عملية التنزيل تطبيق chat gpt يتوجب عليك تثبيته على الفور.
  4. أخيراً يمكنك فتح تطبيق chat gpt وبدء استخدام خدمات الدردشة مع الذكاء الاصطناعي المقدمة من موقع open ai .
وبهذا يمكنك تشغيل شات جي بي تي عن طريق التطبيق او برنامج الكمبيوتر بكل سهولة وفي جميع أنحاء العالم.


الخاتمة
في الختام كان هذا أيام كل ما تحتاج معرفته حول كيفية استخدام chatgpt و طريقة انشاء حساب، ما عليك سواء اتباع التعليمات السابق من اجل تسجيل الدخول الى موقع شات جي بي تي، تناولنا في هذا المقال خطوات انشاء حساب Chat gpt و ماهي استخدام شات جي بي تي و openai.chat gpt بالعربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-