أخر الاخبار

تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا ملف ISO اخر تحديث

اليوم نتعرف على طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 10. احصل على رابط تحميل ملف ايزو لتثبيت Windows 10 النسخة النهائية لجميع مستخدمي مايكروسوفت. عبر هذا الدليل سنتطرق لعدة نقاط أساسية حول تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا من مايكروسوفت. ستتعرف على مميزات ويندوز 10 النسخة الأصلية ومتطلبات النظام لتثبيت نظام التشغيل Windows 10 Pc وخطوات تنزيل ويندوز 10 "install iso" بالتعريفات والبرامج الضرورية فقط تابع معنا الشرح بالتفصيل حتى النهاية.

شاهد أيضاً: تحميل ويندوز 10 عربي 64 بت على فلاش

تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصليةتحميل وتثبيت ويندوز 10

تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت

حمل الان ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا،

في المقال السابق وفرنا لكم نسخة ويندوز 10 للألعاب واليوم سنتعرف معا على طريقة تحميل Windows 10 النسخة النهائية كاملة التي أصبحت متاحة الان وبشكل رسمي مع احدث اصدار من الويندوز. الجدير بالذكر ان نسخة ويندوز 10 ليس هو اخر إصدارات الويندوز؛ ولكنه يعتبر الأكثر شعبية و الأفضل بين جميع نسخ الويندوز وذلك حسب تجارب المستخدمين, حيث ان اغلب مستخدمي الكمبيوتر يحبذون تحميل و تثبيت Windows 10 للكمبيوتر وذلك بسبب خفته و سرعته و سهولة التعامل معه.

وبجانب ذلك نجد ان تنزيل ويندوز 10 سيوفر لك العديد من المميزات والتي سنتعرف عليها من خلال تجربتي مع ويندوز 10 حيث اثبت لي فعلياً انه افضل نسخة windows مجاني , يمكن تحميل برابط مباشر سواء كان من اجل تشغيل الألعاب او تشغيل البرامج او لاستخدامه من اجل عمل مونتاج للفيديو او كان بغرض استخدامه من اجل السوفت وير الخاص بالهواتف المحمولة , فهو خيار جيد لكل هذه المجالات خصوصاً لمهندسي السوفت وير و محبي تحميل الألعاب الكبيرة فنحن نرشح لك كأفضل نظام تشغيل للحاسوب بين أنظمة التشغيل الأخرى تنزيل وتثبيت ويندوز النسخة الاصلية.

مميز لك: تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت

اخر تحديث من ويندوز 10 النسخة الأصلية

التحديث Windows 10 2022 المعروف أيضا باسم Windows 10، النسخة 22H2 هو أخر تحديث لويندوز 10 للنظامين نواة 64 & 32. ركزت شركة مايكروسوفت " ميكروسوفت " على تطوير نظام التشغيل الخاص بها وجعلها نظام سهل التحميل وتثبيت وحتى التحديث أصبح متاح لجميع المستخدمين, ومع ذلك نجد ان هناك بعض الأشخاص يفضلون تنزيل ويندوز 10 كنسخة ملف أيزو windows 10 ISO file حتى يتثنى لهم تثبيته على الحاسوب او الكمبيوتر في أي وقت عن طريق الفلاش ميموري بشكل يدوي من خلال حرقه على الفلاش و تنصيبه عن طريق البوت او الريكفري.

 إليك متطلبات التثبيت على الكمبيوتر:

متطلبات النظام لتثبيت Windows 10

المعالج: 1 جيجا هرتز أو معالج متوافق و أسرع على شريحة SoC.
الرام او الذاكرة العشوائية : 1 جيجا ل32 بت أو 2 جيجا ل 64 بت.
مساحة القرص الصلب: حجم 32 جيجا بايت او اكبر.
بطاقة مصورات: مناسب مع DirectX 9 أو أعلى مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
عرض الشاشة: الشاشة يجب ان تكون بدقة 800×600 بكسل او اكثر.
الاتصال بالإنترنت: يعد الاتصال بالإنترنت ضروريًا لإجراء تحديثات وتنزيل بعض الميزات.

اطلع أيضاً: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تنزيل Windows 10 النسخة الأصلية مجاناً

إليك رابط مباشر تحميل ويندوز 10 الإصدار الاصلية بشكل مجاني، بنظام 32 بت و 64 بت ملف مضغوط Windows 10 ISO يمكنك تحميله مجاناً من خلال الرابط اسفل المقال.

ويندوز 10 مايكروسوفت ليس اخر إصدارات نظام windows، حيث تم إطلاق بعد هذه النسخة نسخة ويندوز 11 ومع ذلك، يظل ويندوز 10 النسخة الاصلية هي أفضل نسخة يمكن الاعتماد عليها حتى الان.

أطلع أيضاً: تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر

إن كنت تستعمل الإصدارات القديمة من نسخ الويندوز مثل windows 7 او windows 8 او windows 8.1 , يمكنك ترقيتها الان بكل سهول من خلال تحميل ويندوز 10 ملف مضغوط الموجودة في الأسفل و تثبيتها على جهازك , فهي مليئة بالمميزات و الخصائص الرائعة حيث ان نسخة ويندوز 10 تم تطويرها من اجل اصلاح المشاكل التي ظهرت في النسخ السابقة , وبالتالي تم دعم ميزات جديد تعالج تلك المشاكل حيث انه تم دمج التعريفات الخاصة بال usb و وكذلك تم دمج اغلب البرامج الضرورية التي يحتاجها كل مستخدم مثل برنامج النت فريم ورك و برنامج الورد و تعريفات البلوتوث و الواي فاي و أيضا تم إضافة متصفح الانترنت Edge بالشكل العصري الجديد بديلاً لمتصفح Internet Explorer القديم وغيرها من البرامج و التعريفات الضرورية.

تحميل Windows 10 iso بالتعريفات والبرامج

يمكنك تحميل ويندوز 10 بالتعريفات و البرامج في ملف مضغوط من رابط الموقع الرسمي او من رابط ميديا فاير بشكل مباشر الان, ويندوز 10 يمكن تثبيته بكل سهول, حيث انه ومنذ إطلاق النسخة الأولى في العام 2015 تم استخدامه من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم , وبسبب مميزاته الرائعة اصبح أفضل نسخة windows النسخة النهائية حتى الان , اضف الى ذلك انه متوفر على نظام التشغيل 32 بت و 64 بت ومتوافق مع جميع الأجهزة, كما انه يمكنك من التعامل مع هاتفك المحمول بكل سهولة و يسر عكس الإصدارات الأخرى فهو سهل الاستخدام للغاية, إن كنت ارغب في الحصول على ويندوز سريع فقم بتثبيت ويندوز 10 الان.

ما هي النسخ المتوفر للتحميل من ويندوز 10 الإصدار الأخير ؟

يدعم windows10 العديد من النسخ المتوفر للتحميل برابط مباشر, حيث انه يمكنك تحميل أي نسخة تريدها و تثبيتها على حاسوبك الشخصي, حيث يتوفر ويندوز 10 نواة 64 بت وبجانب 32 بت وبالتالي كل ما عليك هو اختيار النسخة التي تناسبك وفيما يلي توضيح دقيق للفرق بين النسخ المتوفر من windows 10.

1. من حيث النواة

وهي البنية التي تعمل عليها ال windows من الداخل وهي متوفر بإصدارين أساسيين وهي نواة 32 بت و نواة 64 بت , بالنسبة لنواة 32 بت فهي مخصصة للمستخدمين العاديين وغالبا ما نجد انهم يعملون بحواسيب ضعيفة الإمكانيات من حيث الذاكرة العشوائية او ذاكرة التخزين الداخلي, حيث ان نواة 32 بت تعتبر صغيرة من حيث حجم الملف وبالتالي نجدها سريعة و خفيفة في الادة ويرجع ذلك لكونه يفتقر للعديد من المميزات و البرامج الأخرى, فهي مناسبة لك ان كنت تمتلك كمبيوتر ذات مواصفات ضعيفة وترغب فب تثبيت ويندوز 10.

اما بالنسبة لنسخة windows 10 نواة 64 bit في أقوى نسخة windows 10 حيث انها يمكن تثبيتها على كمبيوتر يعمل بذاكرة عشوائية حتى 265 جيجابايت, وبجانب ذلك فهي تدعم كل أجيال المعالجات الحديثة ومن خلال تثبيت نسخة ويندوز 10 لنظام نواة 64 bit تستطيع الاستفادة من جميع مميزات نسخة ال windows بشكل مثالي, ولذلك فهي مناسبة للأجهزة المتوسطة و العملاقة من حيث الإمكانيات, إن كنت تمتلك جهاز كمبيوتر ذات مواصفات عالية ندعوك لتحميل ويندوز 10 64 بت وتجربة قوة النسخة بعد تثبيته على حاسوبك.

2. نسخة ويندوز 10 من حيث المهام

عندما تصدر شركة ميكروسوفت أي نسخة فهي تقوم بإصدار العديد من الإصدارات لنفس النسخة فإن كنت تريد تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية مثلا فستجد ان هنا العديد من إصدارات نسخة ويندوز 10 مثل Windows 10 Home و Windows 10 Pro و Windows 10 Enterprise , وذلك حتى يستطيع المستخدم تحميل النسخة المتوافقة مع الكمبيوتر الخاص به من اجل تثبيت ويندوز 10 بكل أمان مع جميع الأجهزة.

مميزات تحميل وتثبيت ويندوز 10

إن تحميل وتثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر سيتيح لك العديد من المميزات الرائعة والتي تمكنك من الاستفادة القصوى من إمكانيات حاسوبك, وفي ما يلي أهم مميزات تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية.

نظام تشغيل شامل

تم إصدار نسخة ويندوز 10 النسخة الأصلية كإصدار شامل يدعم كل الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز من شركة مايكروسوفت, مثل الكمبيوتر و اللابتوب و الأجهزة اللوحية الأخرى.

التحديث و الترقية مجاني في ويندوز 10

يتيح لك مايكروسوفت ترقية نظام تشغيل حاسوبك الويندوز القديم بشكل مجاني إلى نسخة ISO ويندوز 10 , لمدة عام كامل بدون دفع أي مبلغ مالي وذلك سواء كان حاسوبك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 او نسخة ويندوز 8.1.

الفترة التجريبية مجانا

تحميل وتثبيت ويندوز 10 سواء كان بالغة العربية او الإنجليزية تتميز بتوفر فترة تجريب مجاني قبل شراء ويندوز 10 الإصدار الاصلي و المدفوع , حيث ان مايكروسوفت تمنحك تجربة النسخة الجديدة لمدة 3 اشهر بدون أي مقابل.

تطوير قائمة إبداء

ابدا الكثير من مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز عدم رضاهم عن شكل نظام إنترو الموجود في windows 8.1 وبالتالي قامت شركة مايكروسوفت بإصدار نسخة ويندوز 10 الاصلية 2023 مجانا , مع تطوير متقدم على قائمة إبداء بشكل متطور واكثر حداثة يواكب احتياجات المستخدمين.

ميزة البحث السريع

من المميزات الرهيبة في تحميل نسخة ويندوز10 هي ميزة البحث السريع من خلال قائمة إبداء , حيث انه يدعم عمليات البحث بشكل أوسع ولا يقتصر فقط على البحث داخل النظام في الكمبيوتر عن الملفات بل يدعم حتى داخل الانترنت او الشبكة العنكبوتية.

ميزة تعدد سطح المكتب

بعد تحميل وتثبيت ويندوز10 النسخة الاصلية للعام 2023 , ستحصل على إمكانية انشاء اكثر من سطح مكتب واحد حيث انه يمكنك إضافة العديد من أسطح المكتب على حسب احتياجك, وبالتالي تستطيع تخصيص كل منها على حسب رغبتك من اجل الوصول الى كمبيوتر اكثر تنظيما وترتيبا.

متصفح انترنت متقدم

توفر شركة مايكروسوفت تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا مع العديد من السمات المميزة واهمها دمج متصفح الانترنت الجديد إيدج " shoppingmode Microsoft Edge " فهو متصفح حديث يعبر عن التقدم والعصر الجديد لمنتجات مايكروسوفت , حيث ان مايكروسوفت ظلت لسنوات عديدة تعتمد على متصفح الانترنت القديم و المعروف باسم إكسبلولر , يأتي المتصفح الجديد Edge مع العديد من المميزات مثل: التعديل المباشر للصور اثناء التصفح , الكتابة على الصور , وضعية القراءة داخل المواقع الإلكترونية , دمج المساعد صوتي كورتانا مع المتصفح.

توفير متجر مايكروسوفت Microsoft

توفر لك Microsoft متجر مدمج مع نسخة ويندوز 10 الإصدار الأصلي , يتيح لك تحميل وتثبيت جميع التطبيقات الموجودة لأجهزة الجوال بشكل مدمج في نظام windows 10 64 بت , وبالتالي يمكنك تحميل تطبيق فيس بوك لويندوز 10 او تحميل وتثبيت تطبيق يوتيوب على ويندوز 10 اصدار 64 بت من خلال الدخول على المتجر وتحميله ومن ثم تثبيته بكل سهولة.

أداة عرض المهام

يأتي إصدار ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا 2023 مع خاصية عرض جميع المهام من خلال الأداء المخصص لذلك , حيث ان تحميل ويندوز 10 وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيساعدك على التنقل بشكل اكبر واسرع بين البرامج و التطبيقات و الملفات المفتوحة في نفس الوقت.

تطبيقات تشغيل الميديا والوسائط

تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية يتيح لكل المستخدمين الاستمتاع ببرامج تشغيل الوسائط بشكل مجاني بدون تنزيل أي برامج خارجية , وبالتالي تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو الخاص بك و الأفلام و الأغاني بكل سهولة من خلال تثبيت ويندوز 10.

التعريفات و برامج التشغيل usb

تم دمج أغلب التعريفات الضرورية داخل windows 10 النسخة الرسمية , وأيضا تم توفير الكثير من برامج تشغيل usb الخاصة بالهواتف المحمولة وحتى الجوال الذكي , فبعد تنصيب ويندوز 10 برو مثلا تستطيع توصيل أي هاتف وسيتم التعرف عليه على الفور دون الحاجة لتثبيت برامج التشغيل الخارجية.

تعدد اللغات

إصدار ويندوز 10 النسخة الاصلية يوفر لك العديد من اللغات العالمية وعلى رأسها اللغة العربية و اللغة الإنجليزية و الصينية و الهندية و الفرنسية وغيرها من اللغات العالمية, وبالتالي يمكنك تغير الكمبيوتر الخاص بك الى أي لغة تريدها بكل سهولة احصل على اصدار windows 10 عربي او انجليزي مجانا .

أنظمة تشغيل متعددة

كما ذكرنا سابقاً يأتي ويندوز 10 مدعوماً بإصدار نظام التشغيل نواة 64 bit و نظام تشغيل نواة bit 32 , مع توفير تحميل مجاني للإصدارين.

الحماية و الأمان

يأتي ويندوز 10 النسخة الاصلية ISO مدمج مع برنامج الحماية الشهير windows defender ديفيندر , مع تحديث كبير لقاعدة بيانات برنامج مكافح الملفات الخبيثة و الفيروسات وبالتالي يعتبر هذا من اكثر مميزات تثبيت ويندوز 10, حيث ان برنامج الحماية الخاصة بشركة مايكروسوفت windows defender أصبحت أكثر قوة وفاعلية في مكافحة احدث أنواع الفايروسات الضارة وبجميع أنواعها, حيث ان البرنامج حصل على تحديثات شاملة على الواجهة القديمة.

ما هي الحد الادنى لمتطلبات تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر الضعيف؟

من أجل تثبيت وتحميل ويندوز 10 على حاسوبك الشخصي لا بد من توفر المتطلبات الآتي:-

  • توفر معالج برقاق 1جيجا هرتز او أعلى
  • يجب توفير ذاكرة وصول عشوائي لا يقل عن 1 جيجابايت او أعلى في الكمبيوتر
  • قوة رسوميات مناسبة مع مايكروسوفت
  • الشاشة يجب ان تكون بدقة 800×600 بكسل او اكثر.
مواضيع ذات صلة:

خطوات تثيبت ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت مجانا

هناك عدد من طرق تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية للكمبيوتر او الجهاز اللوحي "الحاسوب" الخاص بك , وفيما يلي الخطوات الضرورية لتثبيت ويندوز 10 النسخة الأصلية على الكمبيوتر:

الخطوة 1. أحصل على قرص dvd به نسخة ويندوز 10 او قم بتحميل ملف ويندوز 10 بصيغة ISO من الروابط الموجودة في الأسفل ومن ثم قم بحرق ملف الويندوز على الفلاشة
الخطوة 2. قم بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط على زر البور بشكل مطول
الخطوة 3. قم بتركيب أسطوانة ويندوز 10 " قرص dvd " داخل الdvd الموجود في الجهاز
الخطوة 4. الان قم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك من خلال النقر على مفتاح التشغيل
الخطوة 5. بمجرد بدء تشغيل الحاسوب سيتبثق لك رسالة تخبرك بضرورة النقر على زر انتر من لوحة المفاتيح للبدء في خطوات تثبيت الويندوز
الخطوة 6. سينبثق لك سؤال اخر يخبرك عن ما اذا كنت بحاجة لنسخ ملفات الضرورية؟ انقر على حسب رغبتك بنعم او لا
الخطوة 7. الان يتوجب عليك اجراء بعض الاعدادات الأولية مثل ضبط الوقت و اختيار اللغة الخاص بالويندوز , كل ذلك يتم من خلال لوحة المفاتيح
الخطوة 8. يتوجب عليك الانتظار بضعة دقائق من اجل حفظ الاعدادات , بعد ذلك يتوجب عليك إدخال مفتاح تشغيل الويندوز, ستجده مكتوباً على ورق أسطوانة الويندوز من الخارج , اما اذا كنت ترغب في اجراء تحديث يمكنك النقر على خيار لا توجد مفتاح
الخطوة 9. الان عليك اختيار نسخة الويندوز المناسب لك ونقر على التالي وسيظهر لك الشروط و الترخص قم بالنقر على خيار أوافق او القبول ثم بعد ذلك انقر على التالي
الخطوة 10. الان انقر على تثبيت , وسيطلب منك تحديد محرك الخرص الذي سيتم تثبيت ويندوز 10 عليه , قم بختيار القرص c
الخطوة 11. بعد ذلك اضغط على خيار فورمات Format ومسح كل شي على القرص c ومن ثم اضغط على التالي
الخطوة 12. وبهذه الخطوات ستشاهد ان عملية تثبيت نسخة الويندوز بدء بالفعل , ما علية سواء الانتظار لبعض الوقت ريثما يكتمل عملية تثبيت الويندوز على حاسوبك.

وهذا شرح فيديو تعليمي حول كيفية تثبيت ويندوز 10.

رابط تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية Download Windows 10 ISO

يمكنك تحميل ويندوز 10 النسخة الاصلية من الروابط التالية من اجل تثبيت Windows 10 ISO على الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل ويندوز 10 احدث اصدار

الخلاصة

وصلنا لنهاية موضوع اليوم، يمكنك تنزيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت الان بكل سهولة. تعرفت عزيزي الزائر على أهم مميزات تحميل ويندوز 10 وكيفية تنصيبه على الكمبيوتر بعد حرقه على الفلاش ميموري بشكل يدوي، نتمنى ان يكون هذا الشرح دليل شامل يساعد على تحميل وتثبيت احدث اصدار من ويندوز 10 مجانا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-