أخر الاخبار

افضل برامج المونتاج للاندرويد | أدوات تعديل مقاطع الفيديو للهاتف لعام 2023

هل تبحث عن افضل برامج المونتاج للاندرويد؟ حسناً انت في المكان الصحيح, فنحن وفرنا لكم اليوم قائمة تضم افضل برامج المونتاج للاندرويد, فهذه البرامج تعتبر هي احسن تطبيق مونتاج فيديو, حيث ان هناك الكثيرين من مستخدمي هواتف اندرويد يتساءلون لماذا تبدو مقاطع الفيديو والصور الخاصة بمشاهير الرياضة والسينما على مواقع التواصل الاجتماعي تبدو جذابة ورائعة؟ بكل بساطة السبب في ذلك هو انه يتم استخدام برامج المونتاج وتعديل الفيديو, حيث أن هذه الأيام لم تعد تصميم تطبيقات المونتاج التي تستخدم في تعديل الفيديوهات يتم تطويره من أجل المحترفين في صناعة السينما أو أولئك المصممين العاملين في التلفزيون فقط, بل أيضاً يتم تطوير برامج مونتاج للادرويد لأجل منشئي المحتوى ومستخدمي الهواتف الذكية وأصحاب القنوات على منصة الفيس بوك والتك توك واليوتيوب.

مميز لك: تنزيل متجر play

حتى ان لم تكن صاحب قناة على اليوتيوب بإمكانك تحميل برنامج مونتاج الفيديو للاندرويد من اجل تعديل الفيديوهات الخاص بك والحصول على مقاطع فيديو رائعة, كما يمكنك مشاركة هذه المقاطع المعدلة مع الأهل والأصدقاء, ولا يهم إن كنت تستخدم جوال ذكي أو جهاز لوحي أو تاب يعمل بنظام اندرويد, وفي ذات السياق عليك ان تعلم بان افضل برنامج مونتاج التي تعمل على الهاتف بنظام الاندرويد هي متعددة وكثيرة جداً, لذلك نحن نقدم لك هذا الدليل الشامل من أجل تحميل أفضل برنامج مونتاج للاندرويد لعام 2023, يمكنك اختيار التطبيق الذي يتناسب مع جهازك المحمول فهذا البرامج حائزة على أعلى تقييمات من المستخدمين, كما ان من هذه التطبيقات يوجد المجانية وأخرى مدفوعة إذاً ما هي افضل برامج المونتاج للاندرويد؟.

مميز لك: برامج استعادة الصور من الهاتف

يتميز برنامج مونتاج فيديو للاندرويد بكونها خفيفة و سريعة وتتمتع بكفاءة عالية وبدون إعلانات, عكس تلك البرامج المستخدمة في المونتاج على الكمبيوتر, افضل برنامج المونتاج على الأندرويد هي أقل تعقيد وبديهية جداً وسهل الاستخدام للمبتدئين والمحترفين, حيث انك تستطيع تحرير الفيديو والتعديل عليه والحصول على فيديو احترافي في لحظات معدودة, كما ان برنامج مونتاج للاندرويد تحتوي على مقتطفات تعليمية تجعل من السهل التعامل مع التطبيق أثناء تعديل مقطع الفيديو الخاص بك, تجدر الإشارة الى ان برامج مونتاج الفيديو للاندرويد تختلف فيما بينها فمثلاً منها المجانية ومنها ما هو مدفوع يتطلب شراء التفعيل من أجل استخدام التطبيق ومنها ما هو مجاني يمكنك تعديل الفيديو على جوالك بدون علامة مائية, فكل ما عليك هو التركيز جيداً قبل القيام بتحميل التطبيق.

شاهد ايضا: تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

في هذا المقال لقد قمنا بجمع مجموعة رائعة ومميزة من أفضل برامج المونتاج للاندرويد منها النسخة المجانية والنسخة المدفوعة المصممة من أجل تحرير الفيديو والتعديل عليه بشكل احترافي ومميز, ولهذا لا تكلف نفسك عناء البحث عن تطبيق مونتاج للاندرويد, فبعد اختيار احد برامج المونتاج بدون علامة مائية ادناه ستكون قادراً على تحرير مقاطع الفيديو والتعديل عليها بكل سهولة, وبالتالي ستحصل على مقاطع فيديو خاصة بك شبيهة بتلك التي ينشرها المشاهير على قنواتهم على اليوتيوب او تطبيق تيك توك او على صفحات الفيس بوك الخاص بهم, ولن يقول أصدقائك ان مقاطع الفيديو الخاص بك سيئة بعد الان, أقراء هذا المقال جيداً حتى النهاية حتى تقرر أيهما أفضل لك ولهاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد.

أفضل برامج مونتاج للأندرويد لتعديل مقاطع الفيديو

افضل تطبيق مونتاج للموبايلبرنامج مونتاج للاندرويد

1. برنامج FilmoraGo

ان كنت تريد تجربة احترافية في عالم مونتاج الفيديو, ننصحك بتحميل احسن تطبيق مونتاج فيديو برنامج FilmoraGo حيث انه يتميز بمميزات كثيرة جداً ورائعة للغاية تستحق التجربة, وذلك لان البرنامج يأتي بواجهة مستخدم سهلة يجعله سلس وسهل الاستخدام فهو مناسب للمبتدئين والمحترفين معاً, يتضمن هذا البرنامج جميع أدوات تعديل الفيديو تقريباً, فهو يحتوي على أدوات تحرير الفيديو العملاقة والتي تحتاجها للحصول على فيديو رائع من خلال استخدام هاتفك الذكي فقط.

وبالتالي فمن خلال استخدام احسن تطبيق مونتاج فيديو FilmoraGo. تستطيع قص الفيديو وإضافة بعض النصوص الاحترافية والمقاطع الصوتية الجميلة الى الفيديو, كما يمكنك من خلاله صناعة مقاطع فيديوهات بأبعاد مختلفة مثال ذلك ال بعد 1:1 للانستقرام والبعد 9:16 للفيديوهات الخاصة بقنوات يوتيوب, كما ان هنالك مميزات أخرى تستطيع اضافتها للفيديو مثل إضافة الانتقالات الاحترافية بين مشاهد مقطع الفيديو وتعديل سرعة الفيديو وجعله سريع او العكس, كما يمكنك إضافة الفلاتر او عكس مقطع الفيديو عن وضعه الاصلي.

مميز لك: المنحة الدراسية التركية

وهناك أيضا التأثيرات المميزة والاشكال الرائعة والرسومات المتحركة والثابتة وغيرها الكثير من الميزات الضرورية لجعل مقاطع الفيديو الخاص بك اكثر جمالاً واحترافية, ولهذا نحن ندعوك لتنزيل أفضل برنامج مونتاج للاندرويد هذا على هاتفك والقيام بتحرير مقاطع الفيديو الخاص بك.

برنامج FilmoraGo للاندرويدبرنامج FilmoraGo

اما بالنسبة للإصدارات المتوفرة لهذا البرنامج, فالحسن الحظ يتوفر لهذا التطبيق نسخة مجانية يسمح لك باستخدام معظم مميزات هذا البرنامج بشكل مجاناً, كما أنه يتوفر منه إصدار مدفوع يتضمن المزيد من المميزات النادرة, ولكن ومن خلال استخدام الإصدار المجاني من هذا البرنامج يمكنك عمل حفظ لمقطع الفيديو مباشرةً بمجرد الانتهاء من تعديل الفيديو في معرض الصور على جوالك المحمول, او مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي او قناتك على اليوتيوب.

مميزات برنامج مونتاج للاندرويد:

  • يحتوي على العديد من أدوات تحرير الفيديو كما يسمح لك بإجراء معاينة للفيديو أثناء تعديله وقبل حفظه على الجهاز.
  • يدعم عدد كبير من التأثيرات والقوالب المتنوعة التي يمكن إضافتها للفيديو.
  • يعمل بواجهة مستخدم سهل وبسيط للغاية, وهذا ما يجعل منه تطبيق مونتاج مناسب للمبتدئين.
  • البرنامج يتمتع بشعبية كبيرة جداً حيث وصل عدد مستخدميه اكثر من 40 مليون وبلغ عدد تنزيلات التطبيق أكثر من 50 مليون عملية تنزيل مع تقييم 4.6/5. على متجر جوجل بلاي.

عيوب وسلبيات البرنامج:

  • يحتوي على علامة مائية على الفيديو الذي تم تعديله ولا تستطيع إزالة العلامة المائية الى بترقية البرنامج الى الإصدار المدفوع.
  • لا يدعم شروحات او فيديوهات تعليمية ,ولكن تستطيع استخدامه بسهولة بسبب سهولة واجهة المستخدم الخاص به.

2. برنامج Movavi Video Editor Plus للاندرويد

Movavi Video Editor Plus هو ثالث أفضل تطبيق تعديل فيديو للاندرويد في العالم, فهو أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية حيث يحتل مكانة عالية في عالم المونتاج وتحرير الفيديو حيث ان البرنامج يحتوي على مميزات جبارة جداً وإحدى مميزاته هو أنك تستطيع استخدام تطبيق مونتاج مجاني على هاتفك الاندرويد بدون إعلانات, والمشكلة البسيطة في هذا التطبيق هو انه يضيف علامة لوجو لشعار الشركة على مقاطع الفيديو بعد تعديلها وحفظها في الجهاز, ولهذا لا يكون هناك خيار امامك للتخلص من هذا الشعار الا عن طريق شراء النسخة المدفوعة, أضف الى ذلك ان النسخة المدفوعة سيوفر لك عدد كبير من المزايا مثل عدد أكبر من الملصقات, استقبال التحديثات اول بأول.

افضل برنامج مونتاج للاندرويدMovavi Video Plus للهاتف

ومن ناحية أخرى إذا نظرنا الى التطبيق ومميزاته على نظام الاندرويد, سنجد انك ستتعامل مع واجهة مستخدم رهيب ورائع وبسيط مع كم هائل من المميزات والدعم من اجل إنشاء فيديو احترافي ومتجاوب مع جميع المنصات مثل انستجرام و فيس بوك و قناة يوتيوب, باستخدام هذا التطبيق تستطيع التلاعب بكل سهولة على الفيديو الخاص بك عن طريق تحريرها وتعديلها, وفي ذات السياق يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام اثناء إنشاء مقاطع فيديو احترافية ورائعة, فمن خلاله تستطيع إضافة نصوص وعناوين وملصقات وتأثيرات وانتقالات مع مرشحات جميلة على الفيديو الخاص بك, ففي هذا التطبيق ستجد كل ما تحتاجه من اجل تحرير مقاطع الفيديو الخاص بك.

تطبيق Movavi يمكنك من عمل المونتاج على مقاطع الفيديو بطريقة سهلة للغاية, فعبره تستطيع تعديل الفيديو وإضافة التأثيرات وغيرها من أدوات التعديل على الفيديو بنقرة واحدة. ولا ننسى الإصدار المجاني منه فهو يدعم كمية ضخمة من المسارات في مخطط التحرير الزمني, كما يوفر لك النسخة المجانية كم هائل من المميزات النادرة, نحن نرشح لك تحميل برنامج مونتاج للاندرويد هذا كواحدة من أفضل برامج مونتاج الفيديو للهاتف على الاطلاق فلا تتردد من القيام بتجربته الان.


مميزات البرنامج:

  • واحد من أفضل التطبيقات في عالم المونتاج للاندرويد.
  • سهل وبسيط الاستخدام ومناسب مع المبتدئين في عالم المونتاج وتحرير الفيديوهات.
  • تطبيق احترافي للإنتاج السنمائي.
  • يدعم ملصقات رهيبة يمكن استقلالها مجاناً.
  • يدعم حفظ مقطع الفيديو بجودة عالية بعد الانتهاء من تعديله.
  • يوجد منه نسخة مجانية لا يتطلب دفع أي مبلغ مالي.

3. برنامج Adobe Premiere Rush لتحرير الفيديوهات

برنامج Adobe Premiere Rush هو برنامج مقدم من شركة أدوبي, من أجل عمل مونتاج للاندرويد ومن خلال الجوال فقط دون الحاجة لاستخدام برامج الكمبيوتر, فهذه الشركة عالمية وغنية عن التعريف لأنها من اكبر الشركات التي تعمل على تطوير العديد من أدوات التعديل على الصور والفيديوهات مثل أداة فوتوشوب والعديد من الأدوات الأخرى.

وفي ذات السياق يوفر لك البرنامج إمكانية تحرير أي فيديو على جهازك المحمول بدون علامة مائية داخل الفيديو ومجاني لجميع المستخدمين, ما يميز هذا البرنامج انه سريع في العمل وسهل الاستخدام فهو واحد من اكثر برامج المونتاج احترافية فعبره تستطيع إنشاء فيديوهات رائعة وبشكل إبداعي فائق, ولهذا فان كنت من مقدمي المحتوى على تك توك أو يوتيوب أو فيسبوك أو أي منصة أخرى وحتى ان كنت تريد عمل مونتاج لفيديو عائلي تحب مشاركته مع الأصدقاء فهذا التطبيق مهم لك.

افضل برنامج مونتاج للاندرويدبرنامج Adobe Premiere Rush

فمن خلال استخدام برنامج Adobe Premiere يمكنك القيام بالعديد من التعديلات داخل الفيديو, فتستطيع إضافة نص كتابي على الفيديو وإضافة التأثيرات الرائعة والفلاتر السحرية, كما يمكنك تعديل الألوان وتغييره والتحكم في سرعة الفيديو سواء بالتسريع أو جعله بطئ, كما يمكنك التحكم في حجم الفيديو والتعديل على أبعاده وبجانب إمكانية تغيير المقطع الصوتي أو إزالته تمامًا, وبعد الانتهاء من عملية التعديل على الفيديو عن طريق برنامج المونتاج للاندرويد هذا يمكنك حفظ الفيديو على هاتفك الذكي أو مشاركته بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي من داخل البرنامج.

مميزات البرنامج:

  • سهولة الاستخدام ومناسب لجميع المستخدمين.
  • يحتوي النسخة المجانية من البرنامج على أغلب أدوات تعديل الفيديو للاندرويد.
  • هو واحد من افضل برامج المونتاج على الاطلاق.
  • تستطيع دمج الصور أو الفيديوهات في مقطع احترافي واحد.
  • البرنامج يدعم الكتابة على الصور واضافة النصوص المائية بشكل جميل من خلال هاتفك الاندرويد فقط.
  • بدون علامة مائية, فهذا البرنامج يتيح لك حفظ مقطع الفيديو بعد تعديله بدون وضع علامة مائية خاص بالبرنامج داخل الفيديو.

سلبيات البرنامج:

  • هناك بعض المميزات الرهيبة غير متوفرة في النسخة المجانية.
  • البرنامج يوفر المؤثرات الاحترافية في النسخة المدفوعة فقط, وبالتالي لن تستطيع استخدامها الا بعد شراء النسخة المدفوعة.
  • البرنامج لا يدعم العمل على الاجهزة القديمة فهو بحاجة الى نظام اندرويد حديث.

4. برنامج PowerDirector بدون علامة مائية

شركة CyberLink في الحقيقة توفر للمستخدمين أفضل منتجات احترافية في عالم صناعة الفيديو المعدل, فهي توفر أدوات تعديل الفيديو للكمبيوتر سطح المكتب والأجهزة الذكية التي تعمل على نظام الاندرويد, وهذا البرنامج يتيح لك تصدير الفيديوهات بجودة عالية بدقة 4K, هل تعتقد ان هذا افضل ميزة له؟ بالطبع لا فهذا البرنامج له إمكانيات فائقة أخرى فمثلا السرعة: يتميز هذا البرنامج بالسرعة والتوافق مع الهاتف ولن تشغر بأي بطئ في البرنامج أثناء استخدامه, معالجة الفيديو الكبير: البرنامج يعتبر ذو كفاءة عالية في الأداء فبمقدوره معالجة مقاطع الفيديو الكبيرة بسرعة خيالية, المؤثرات: يمتاز برنامج PowerDirector بدعم عدد مهول من المؤثرات الصوتية والبصرية التي يمكن دمجها مع الفيديو, ومن ناحية أخرى قد تلاحظ ان التطبيق معقد نوعاً ما وصعب التعامل معه ولكن مع ذلك فهو يقدم لك تجربة فريدة من أجل تعديل الفيديو الخاص بك والحصول على مقطع رائع ومميز أضف النصوص والصور والمؤثرات والمرجحات على محتواك الان.

افضل برنامج مونتاج للاندرويدبرنامج PowerDirector للاندويد

وفي ذات السياق من خلال تحميل برنامج مونتاج للاندرويد هذا يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بدون علامة مائية, حيث أنك تستطيع تعديل سرعة الفيديو وجعله بطيئة أو سريعة الحركة كما يمكنك إزالة التشويش في الفيديو والتخلص من أثار اهتزاز الكاميرا حيث ان البرنامج يوفر لك ميزة نادرة جداً وهي مثبت الفيديو, كما يوفر لك البرنامج إضافة مقطع موسيقي للفيديو أو مقطع اغنية مع المؤثرات الصوتية الأخرى, وبجانب كل هذا يمكنك دمج العناوين والرسومات المتحركة داخل الفيديو, ما يجدر الإشارة اليه هو ان هذا البرنامج له نسختان الأولى مجانية متاحة لجميع مستخدمي هواتف اندرويد مع مميزات محدودة و الثانية مدفوعة بها كل المميزات.


مميزات البرنامج:

  • يدعم إمكانية تعديل سرعة الفيديو.
  • يتيح لك مجموعة كبيرة من المؤثرات التي يمكن اضافتها للفيديو.
  • التنقل في واجهة محرر الجدول الزمني سهل الاستخدام.
  • يوجد له نسخة مجانية.
  • السرعة في الأداة والعمل.
  • يحتوي مع مقاطع شروحات تعليمية.
  • بدون علامة مائية.
  • مفيد لصناعة فيديو احترافي ومميز.

عيوب البرنامج:

  • النسخة المجانية تدعم مميزات اقل.
  • يحتاج للخبرة من اجل التعامل معه.

5. برنامج Magisto للاندرويد

ان كنت تنوي عمل مونتاج للفيديو بشكل احترافي نحن نرشح لك أفضل برنامج مونتاج للاندرويد Magisto فهذا البرنامج رائع جداً ولا يحتاج لخبرة كبيرة من أجل تصميم وتعديل مقاطع الفيديو, حيث ان البرنامج يمكنك من إنشاء فيديوهات رائعة وذلك لأنه يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة كما انه يعطيك الكثير من الفلاتر والتأثيرات الاحترافية و الصور والنصوص الجاهزة والمقاطع الموسيقية الرائعة والتي تجعل الفيديو الخاص بك جذاب ومدهش.

برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائيةبرنامج Magisto للاندرويد

اما بالنسبة للمميزات الفريدة في أفضل برامج المونتاج للاندرويد لتعديل الفيديوهات , فهي كثيرة ولن تجدها في أي برنامج مونتاج أخر وذلك لأنه يعتمد في عمله على تقنية الذكاء الاصطناعي لحداً ما, وبالتالي فهو يعطيك تجربة فريدة واستثنائية في مونتاج مقاطع الفيديوهات من خلال تطبيق الاندرويد "Magisto".

مميزات البرنامج:

  • يوفر لك البرنامج أدوات التحرير التلقائي للفيديو.
  • يعتمد على الذكاء الصناعي "الذكاء الاصطناعي".
  • يدعم ميزة مشاركة مقطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي بشكل مباشر بعد حفظه على الجهاز.
  • مفيد لمنشئي المحتوى والمصممين وذلك بفضل الكم الهائل من أدوات تعديل الفيديو الاحترافية.
  • يوفر لك عدد كبير من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها داخل الفيديو.
  • مجاني لجميع المستخدمين.
  • يدعم جميع إصدارات الاندرويد.

عيوب البرنامج:

  • استخدام البرنامج معقد بعض الشي.
  • النسخة المجانية تحتوي على إعلانات داخل التطبيق.

6. برنامج KineMaster للاندرويد

برنامج كينج ماستر "KineMaster" هو واحد من أشهر برامج المونتاج للاندرويد على الاطلاق, هذا البرنامج يستحق ان يكون الأول في هذه القائمة وذلك للثقة الكبيرة التي يحظا بها من قبل المستخدمين, حيث أن أكثر من 60% من أصحاب القنوات على اليوتيوب يعتمدون على برنامج كينج ماستر KineMaster بشكل كامل من أجل عمل مونتاج للفيديو الخاص بهم قبل نشره على القناة, وبالتالي هذا دليل كافي على أنه واحد من افضل برامج المونتاج للاندرويد, أضف الى ذلك فالبرنامج يحتوي على مميزات جبارة تجعل من الفيديو الخاص بك فيديو احترافي, وبجانب ذلك برنامج كينج ماستر ينفرد بسرعة أداء عالية مع إمكانية التعامل مع أي مقطع فيديو بغض النظر عن جودته أو حجمه أو صيغته فهو يستطيع التعديل على فيديو بدقة 4k بكل سهولة وبدون مواجهة أي مشكلة.

برنامج تصميم فيديو للاندرويدkinemaster برنامج تصميم فيديو للاندرويد

بعد تحميل برنامج كينج ماستر للاندرويد ستحصل على كم هائل من أدوات تحرير مقاطع الفيديو مثل تلك التي يستخدمها المحترفين, كما ستحصل على واجهة مستخدم أنيق ومنظم مع مميزات سيجعلك تقضي وقت ممتع وانت تقوم بعمل مونتاج للفيديو عبر هاتفك الاندرويد, في بداية استخدامك لبرنامج KineMaster سيكون العمل شاق ولكن مع مرور الوقت ستجد الامر سهل للغاية واكثر من رائع, وذلك بفضل الميزات التي تميز البرنامج عن جميع برامج المونتاج للاندرويد الأخرى, ومن هذه السمات النادرة مثل ميزة السحب والافلات للعناصر داخل الفيديو و إمكانية إزالة الخلفية من الفيديو أو اقتصاص جزء محدد من الفيديو واستبداله بمقطع أخر كمان ان البرنامج مناسب جداً لعشاق صناعة ملخصات الأفلام.

مميزات البرنامج:

يدعم ميزة سحب وإفلات العناصر داخل الفيديو.
يتوفر منه نسخة مجانية.
أقوي في معالج الفيديوهات الكبيرة.
مناسب جداً اذا كنت ترقب في إنشاء ملخص للفيلم.
يحتوي على عدد كبير من الأدوات المهمة في تعديل الفيديوهات.
التحكم داخل التطبيق سهل للغاية وذلك بفضل بساطة واجهة المستخدم الخاص بالتطبيق.
إمكانية تعديل مقطع الصوت وإزالة الضوضاء و التشويش.

عيوب البرنامج:

  • النسخة المجانية تحتوي على عدد قليل من السمات.
  • النسخة المجانية يوجد به علامة مائية.

7. برنامج المونتاج العملاق InShot للاندرويد

هل تبحث عن تحميل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية؟ حسناً نحن وفرنا لك أفضل هذه التطبيقات وهو تطبيق InShot, فهذا التطبيق واحد من افضل البرامج المصممة من اجل تعديل الفيديو وتصميم المقاطع الجذابة, حيث يدعم هذا البرنامج عدد كبير من المميزات التي تساعد في عمل المونتاج للفيديو للاندرويد مجاناً, فهو مفيد جداً للمصممين وعشاق المونتاج بل ولجميع المستخدمين ففي هذا التطبيق ستجد جميع الأدوات الضرورية من اجل مونتاج الفيديو وجعله اكثر احترافية, ومن امثل الأدوات التي توفرها لك برنامج InShot أداة قص الفيديو وتقطيعه و أداة إزالة مقطع الصوت عن الفيديو وأداة إزالة خلفية الفيديو وبجانب العديد من الإضافات الرائعة مثل الإطارات والمؤثرات وإمكانية إضافة النصوص المتحركة داخل الفيديو مع ميزة الانتقالات الرهيبة بين أجزاء الفيديو, كما انك تستطيع التخلص من التشويش الموجود في الصوت او حذف أي جزء غير مرغوب فيه من الفيديو بكل سهول.

تطبيق مونتاج الفيديو للاندرويدتحميل برنامج مونتاج للاندرويد InShot

كل هذه المميزات تستطيع استخدامها من خلال هاتفك الذكي الذي عمل بنظام الاندرويد, لا تتردد في تحميل هذا البرنامج فبعد تنزيل التطبيق و تثبيته على هاتفك يكون بمقدورك تعديل جميع فيديوهات بكل سهولة ويسر, كما تجدر الإشارة الى ان برنامج مونتاج للاندرويد لا يحتوي على تلك الإعلانات المزعجة كما هو الحال في أغلب برامج المونتاج والتعديل على الفيديو, ان كنت صاحب قناة على اليوتيوب أو Instagram أو Tik Tok ننصحك بتحميل برنامج المونتاج للاندرويد InShot حتى يزيد معجبيك ويزدهر علامتك التجارية.

مميزات التطبيق:

  • يدعم العديد من اللغات بما فيهم اللغة العربية.
  • يتيح لك حفظ الفيديو بجودة مرتفعة ونقية حتى 4K.
  • واجهة مستخدم منظم وسهل الاستخدام.
  • البرنامج سريع وقوي في معالجة مقطع الفيديو.
  • يتوفر داخل التطبيق مجموعة ضخمة من المؤثرات الجميلة.
  • يدعم ميزة تعديل ابعاد الفيديو.
  • البرنامج موثوق وله شعبية كبيرة حيث بلغ عدد التنزيلات للبرنامج أكثر من 100ملبون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي. فقط مع تقييم 4.8/6.

عيوب البرنامج

  • بعض السمات الرائعة مدفوعة وحتى تستطيع استخدام يتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة أولاً.

8. برنامج ActionDirector Video Editor للجوال

في الحقيقة برنامج ActionDirector سيغنيك عن أي برنامج أخر ان كنت ترغب في تعديل الفيديو الخاص بك أو تريد أنشاء مقطع فيديو من مونتاجك الخاص, وذلك لأنك من خلال استخدام برنامج ActionDirector Video Editor ستكون قادراً على تسجيل الفيديو التابع لك من خلاله ومن ثم تستطيع البدء في عملية التحرير والتعديل على الفيديو, مثل إضافة التأثيرات أو دمج العديد من الصور داخل مقطع الفيديو أو التعديل على الصوت الخاص بالفيديو أو استبدال الخلفية الخاصة بالفيديو أو العديد من الخيارات الإضافية الأخرى, وبعد ذلك تستطيع تصدير الفيديو أو مشاركته مباشرة مع العائلة أو مع أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي.

برنامج المونتاج للاندرويد "ActionDirector" يحتوي على عدد رهيب من المزايا الرائعة وأهم هذه المزايا هي ميزة تصدير مقطع الفيديو بدقة 4K وبجميع الصيغ تقريباً, هذا التطبيق فريد جداً ويختلف عن أي تطبيق مونتاج أخر لنظام أندرويد. والسبب في ذلك أنه يعطيك سهولة فريدة في التعامل معه حيث أن ستكون قادراً على تعديل الألوان ونسبة التباين داخل الفيديو ومعدل السطوع ودرجات التشبع كل سهولة وبشكل سلس للغاية, كما يمكنك إضافة مقاطع صوتية وموسيقية خاصة بك داخل مسار الفيديو, كما يوجد أيضاً ميزة الاقتصاص والتلقيم وهي التي تسمح لك بإبراز الأجزاء المخصصة داخل مقطع الفيديو الخاص بك, كما ان هناك العديد من المزايا الأخرى والتي يمكنك التعرف عليك أثناء استخدامك للتطبيق.

تطبيق مونتاج للاندرويد ActionDirectorتطبيق المونتاج ActionDirector

مميزات التطبيق

  • يدعم إمكانية التعامل مع مقاطع الفيديو الكبيرة بدقة 4K.
  • يحتوي على كم هائل من الإضافات والتأثيرات والمؤثرات.
  • يتيح لك إمكانية التعديل على تأثير الحركة على الفيديو مثل الحركة البطيئة والسريعة للمقطع.
  • تطبيق سهل للغاية حيث انه يعمل على واجهة مستخدم بسيط وبديهي وبالتالي فهو مناسب للمبتدي أو المتمرس.

9. برنامج Funimate Video Editor

تطبيق Funimate هو احد البرامج الفريدة التي تساعد على تحرير الفيديو, وما يجعل هذا التطبيق فريد كونه يقوم بالتركيز على كيفية صناعة المحتوى وإنشاء مقاطع فيديو جذابة ومضحكة, برنامج Funimate هو واحد من افضل الخيارات المناسبة لك ان كنت ترغب في تحرير مقاطع الفيديو الخاص بك وجعلها مقاطع احترافية, هذا البرنامج يتم استخدامه من قبل ملايين المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة, مثل تيك توك وانستجرام وفيسبوك وسناب شات وغيرها من المنصات الاخرى.

ومن ناحية اخرى يجدر الإشارة الى انه تم دعم هذا البرنامج مؤخراً بالعديد من أفضل التأثيرات والإضافات الاحترافية, ولكن للاسف تم دعمها للإصدار المدفوع فقط, ومع ذلك اننا لا نعتبر ذلك مشكلة وذلك لان سعر الاشترك رخيص جدا مقارنة مع اسعار التطبيقات الأخرى.

برنامج Funimate للمونتاج للاندرويدبرنامج المونتاج Funimate

هذا البرنامج يسمح لك بإجراء تعديلات واسعة على مقاطع الفيديو الخاص بك, وذلك من خلال استخدام العشرات من تأثيرات الرسوم المتحركة وتأثيرات الفيديو والمرشحات والملصقات والنصوص والألوان والخلفيات, هذا التطبيق سيجعلك قادراً على تحويل مقاطع الفيديو الخاص بك الى مقاطع إحترافية وكل ذلك من خلال استخدام الموبايل فقط بدون الحاجة لاستخدام الحاسوب.

مميزات البرنامج:

  • يعد خيار مثالي لصناعة مقاطع فيديو كوميدية ومضحكة من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عملية تحرير الفيديو والتعديل عليه سهل جداً.
  • يدعم أكثر من 100 تأثير رائع واحترافي جاهز للاستخدام.
  • يوجد به العديد من المؤثرات الصوتية المجانية.
  • سعر الاشتراك رخيص جداً.
  • بدون علامة مائية.

10. تحميل برنامج YouCut يو كت لتصميم الفيديوهات

برنامج YouCut محرر الفيديو, نظراً للاعتماد الكبير لكاميرا الهاتف الذكي في تصوير مقاطع الفيديو خصوصاً في المناسبات الخاصة في بعض الأحيان نجد ان هذه المقاطع التي تم تصويرها غير مرضية لك, وبالتالي تبحث عن مصور متخصص من أجل عمل مونتاج للفيديو الخاص بك ولكن بتكلفة عالية ولهذا السبب انتشرت في الآونة الأخيرة تطبيقات تحرير الفيديو للاندرويد, وبالتالي ارتفع نسبة الإقبال على تحميل افضل برنامج عمل المونتاج للهاتف لتحرير الفيديو والتعديل عليه وأغلب هذه البرامج تحتوي على تلك الإعلانات المزعجة بجانب احتوائها على قيد أخر وهو فرض علامة مائية فوق الفيديو الخاص بك وهذا يتسبب في تشويش الفيديو الخاص بك, ولكل هذه الأسباب نحن نقدم لكم تطبيق YouCut والذي نعتبره من أفضل برامج المونتاج للاند رويد على الإطلاق, فهو سهل وبسيط ولا يحتوي على الإعلانات المزعجة وكما انه يعمل بدون علامة مائية فهو افضل برامج مونتاج للاندرويد.

برنامج مونتاج للاندرويد YouCut يو كتبرنامج مونتاج للاندرويد YouCut يو كت

محرر الفيديو برنامج يو كت "YouCut" هو برنامج قوي في عمل المونتاج للفيديو يعمل على نظام التشغيل أندرويد, يعتبر البرنامج نظام فائق السرعة اثناء التحكم في سرعة التشغيل, التطبيق من تطوير شركة InShot Inc وهي شركة عملاقة في مجال تطوير تطبيقات وبرامج المونتاج, تم إطلاق برنامج YouCut على سوق جوجل بلي بشكل مجاني, وهذا البرنامج يعد واحد من أفضل برامج المونتاج للاندرويد والتي تتيح لك أضافة الموسيقى للفيديو و المؤثرات والملصقات والنصوص الإبداعية للفيديو وبجانب ذلك تستطيع دمج العديد من الفيديوهات في مقطع واحد والكثير من خيارات التعديل على الفيديو.


مميزات البرنامج

  • برنامج YouCut يسمح لك بإضافة النصوص والرموز التعبيرية الى مقطع الفيديو الخاص بك مع إزالة العلامة المائية.
  • التطبيق يدعم أغلب صيغ الفيديو ومثال MOV ,MP4, FLV, AVI, 3GP وغيرها من الصيغ.
  • القدرة على دمج العديد من الفيديوهات في مقطع واحد.
  • يدعم ميزة تحويل تنسيق الفيديو من تنسيق الى اخر بكل سهولة.
  • يدعم ميزة التعديل على ابعاد الفيديو من حيث الطول والارتفاع.
  • التحكم في مزامنة الصوت والفيديو "Timeline".
  • البرنامج سهل الاستخدام ومناسب للمبتدئين والمحترفين معاً.
  • يدعم البرنامج ميزة ضغط حجم الفيديو من اجل تسهيل ارساله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • البرنامج يدعم تقنية الـ HD و الـ4K.
  • يحتوي المحرر على ميزة إضافة ترجمة لمقاطع الفيديو بأنواع متعددة من الخطوط المعتمدة.
  • يسمح لك برنامج يو كت YouCut بتصميم علامة مائية خاصة بك بكل سهولة.
  • تستطيع تعتيم الخلفية او استبداله بنقرة زر واحدة كما يمكنك طمس الخلفية.
  • البرنامج حائز على جائزة تطبيق جوجل لأفضل مطور.
  • البرنامج مجاني لجميع المستخدمين.


مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على أفضل برنامج مونتاج للاندرويد؟

في الحقيقة برنامج مونتاج للاندرويد تختلف عن برنامج المونتاج لسطح المكتب, وهذا ليس فقط لان عدد البرامج المتوفرة للاندرويد قليلة, ولكن أيضا بسبب قلة المميزات والخصائص المتوفرة على برامج تعديل الفيديو للاندرويد, ومن أجل اختيار برنامج تعديل الفيديوهات وتحريرها عليك وضع عدة اعتبارات في الحسبان وهذه الاعتبارات المهمة نجملها لكم في النقاط التالية:

التعامل مع المحتوى

هناك بعض البرامج تدعم تحرير مقاطع الفيديو بصيغ وتنسيقات معينة محدودة بينما هناك أنواع أخرى من البرامج تدعم القدرة على التعامل مع جميع أنواع المحتوى بغض النظر عن صيغة الفيديو او تنسيقه او حجم الملف او طول مدة الفيديو, والأهم من كل هذا انه يوجد بعض الأدوات التي توفر لك إمكانية استيراد مقاطع الفيديوهات من عدة مصادر مختلف لا ينحصر فقط على ذاكرة الهاتف, وإنما تدعم أيضا جلب مقاطع الفيديو من التخزين السحابية مثل جوجل درايف و Dropbox وغيرها من خدمات التخزين المرتبط بالإنترنت.

قص أجزاء الفيديو

من الاعتبارات المهمة من أجل اختيار أفضل برنامج مونتاج للاندرويد هو ضرورة التأكد من إمكانية البرنامج على اقتصاص أجزاء معينة من الفيديو سواء كان من أجل إزالته أو إبرازه أو تمييز ذلك اللقطة أو من أجل زيادة التركيز عليه, وهذه الميزة مهمة جدً بالنسبة لأصحاب الأعمال التجارية أو صناع المحتوى الذين يقدمون شروحات عبر تسجيل مقاطع الفيديو ونشرها.

تحرير الصور

من أجل تنزيل برنامج مونتاج فيديو يحتوي على جميع الأدوات الضرورية لعمل المونتاج من خلال الجوال فقط, عليك اختيار برنامج يستطيع تحرير الصور والتعديل عليه كما هو الحال في برامج تعديل الصور, فمن الضروري توفر هذه الميزة على محرر الفيديو مثل تعديل الألوان وتغيير درجة التشبع والتباين ومستوى السطوع.

عدد القوالب والتأثيرات المتوفرة داخل البرنامج

القوالب والمرشحات والتأثيرات متوفرة على جميع برامج تعديل الفيديو, وهي التي ستستخدمها من أجل تحسين جودة الفيديو ومونتاجه بشكل احترافي, وبعض هذه المؤثرات الصوتية والبصرية هي التي تجذب المشاهدين وتضيف طابع احترافي مميز للفيديوهات الخاصة بك.

تعدد أنواع الانتقالات

التراكبات او الانتقالات هي طريقة رائعة لتجميع مجموعة مقاطع وجعلها مقطع واحد بعد دمجها, هي ليست أساسية ولكن وجودها سيجعل الفيديو الخاص بك يبدو احترافي ومميز مثل فيديوهات المشاهير او القنوات الكبيرة, حيث انه سيحول الفيديو الى مقطع متناسق وجعله أكثر جاذبية ومترابط.

إضافة الموسيقية

قبل اختيار برنامج تحرير الفيديو الذي تود استخدامه عليك التأكد من انه يدعم إمكانية إضافة المقاطع الموسيقية الى مقطع الفيديو, وبالإضافة الى ذلك يجب اختيار برنامج مونتاج للاندرويد يستطيع التعديل حتى على المقطع الموسيقي نفسه من اجل تعديل المقطع وإزالة الضوضاء وأي تشويش أو أصوات مزعجة داخل الصوت.

تحرير الصوت

المقاطع البصرية بدون صوت غير محببة وبالتالي من الضروري اثناء اختيارك لبرنامجك المفضل الذي تود استخدامه من اجل عمل مونتاج على مقطع فيديو خاص بك ان تضع في حسبانك اختيار برنامج يتيح لك دعم القدرة على تعديل الصوت بشكل متقدم واحترافي.

النصوص والتسميات

من الجيد ان يكون بمقدورك إضافة بعض الكتابات داخل الفيديو من اجل جذب المشاهد, ولكن عليك ان تتأكد بان البرنامج الذي ستختاره قادراً على إضافة العناوين داخل الفيديو ودمجها.

ضبط ابعاد الفيديو ودقته

البرامج القوي في عمل المونتاج للاندرويد يجب ان يكون يحتوي على ميزة السماح للمستخدم بتعديل دقة ابعاد الفيديو قبل حفظه او مشاركته, سواء كان تعديل الفيديو الى دقة منخفضة او متوسطة أو حفظه بجودة فائقة ودقة عالية مع إمكانية اختيار نوع التنسيق.

بدون علامة مائية

أغلب برامج تحرير الفيديو التي تكون مجاني نجدها تفرض بعض القيود للمستخدم ومن هذه القيود عدم إمكانية استعمال بعض من هذه المميزات أو في بعض البرامج يفرض عليك إضافة علامة مائية فوق الفيديو كنوع من أنواع الترويج للبرنامج حتى يحث المطور المستخدمين على شراء النسخة المدفوعة للتخلص من تلك العلامة المائية.

الخاتمة

كيف اعمل مونتاج للفيديو للاندرويد على الهاتف؟

بهذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم "برنامج مونتاج للاندرويد" حيث وفرنا لكم قائمة تضم أفضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد, شرحنا لكم مميزات وخصائص كل تطبيق ومنها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع يحتاج للشراء ومنها ما يعمل بدون علامة مائية ومنها ما يفرض عليك وضع علامة مائية فوق الفيديو, وبالتالي يمكنك الان اختيار أفضل برنامج لعمل تعديل على مقطع الفيديو الخاص بك بشكل احترافي ونشره على منصات التواصل الاجتماعي او مع العائلة والأصدقاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-