أخر الاخبار

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play apk

هل تمتلك جهاز كمبيوتر وترغب في تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر؟ حسنا عبر هذا الدليل سنرشدك على كيفية استخدام متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر الخاص بك، هذا المتجر يعمل على جميع إصدارات الويندوز.

بعد الانتهاء من تنزيل متجر play على الكمبيوتر ستتمكن من الوصول إلى ملايين التطبيقات والألعاب داخل متجر بلاي وهذا التطبيق يعمل على ويندوز 7 ، 8 ، 10 ، 11 بدون أي مشاكل.

ملحوظة مهمة

قبل البدء في تحميل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي، وجب تنبيهك أنه لا يمكن استخدام متجر التطبيقات على الكمبيوتر بدون تثبيت برنامج محاكي اندرويد أولا، وهي الطريقة الرسمية الوحيدة التي تسمح لك تشغيل جوجل بلاي على الحاسوب وهذه الطريقة مقدمة من موقعنا الجنرال للمعلوميات.

مميز لك: تحميل فري فاير للكمبيوتر

تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوترتنزيل جوجل بلاي للكمبيوتر 2023

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play for pc

ان كنت تستخدم أي من نوع الهواتف الذكية فحتما ستكون على دراية بتطبيق جوجل بلاي، وهو من أشهر التطبيقات التي أطلقتها شركة جوجل لهواتف الاندرويد، وذلك لأن معظم مستخدمي أجهزة الاندرويد يقضون الكثير من احتياجاتهم عبر التطبيقات التي يتم تنزيلها من متجر جوجل بلاي، حيث أن سوق جوجل بلاي يعد أفضل مكان يمكن يمكن تنزيل جميع أنواع التطبيقات والألعاب المجانية أو المدفوعة منه، بالإضافة إلى أن يوفر لك تنزيل المقاطع الصوتية والألعاب وملفات الفيديو والكتب والمجلات الإلكترونية والكثير من الملفات المهمة الأخرى.

ولهذا تنزيل جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير أحد أشهر عمليات البحث اليومية على محرك بحث جوجل في الوقت الحاضر.

شاهد ايضا: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

جوجل بلاي للكمبيوترجوجل بلاي للكمبيوتر

وفي ذات السياق، تم إصدار النسخة الأولى من متجر play في العام 2008 وكان يحمل اسم سوق أندرويد "اندرويد ماركت" ومن ثم تم تحديثها وإضافة العديد من المميزات داخل البرنامج وتم تغيير اسم المتجر الى جوجل بلاي أو google play Store والتي أصبحت متوفرة مجانا على جميع أجهزة الاندرويد حيث يمكنك تسجيل الدخول إليها عبر حساب جوجل. المميز في الحصول على جوجل بلاي داخل هاتفك هو انه يتيح لك تحديث البرامج والتطبيقات بنقرة واحدة وبدون دفع أي تكاليف مالية، كما أنه آمن جدا على نظامك، الشي الرائع في كل ما سبق هو انه يمكنك الان تنزيل جوجل بلاي للكمبيوتر الخاص بك والاستفادة من كل المزايا الفريدة والرائعة التي يقدمها هذا المتجر "تطبيق جوجل بلاي للكمبيوتر".

مميز لك: كيفية تثبيت نظام ماك على ويندوز

ما هو سوق جوجل بلاي للكمبيوتر؟

متجر جوجل بلاي هو سوق تطبيقات لهواتف Android يمكنك تحميل المتجر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، حيث يمكن المستخدمين من تحميل تطبيقات متنوعة مثل الألعاب والموسيقى والأفلام والكتب المختلفة.

أسباب تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play

يوجد العديد من الأسباب التي تحفزك على تنزيل متجر play للكمبيوتر، ومن هذه الأسباب ما يلي:

الحصول على تجربة مستخدم أفضل:

تحميل تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر يتيح لك تجربة مستخدم فريد ورائع من الهاتف الذكي الذي يعمل بشاشة صغيرة.

إمكانية تعدد المهام على الكمبيوتر:

عند استخدام قوقل بلاي للكمبيوتر، تستطيع القيام بالعديد من المهام في وقت واحد بين التطبيقات دون تأثر كفاءة عمل الكمبيوتر عكس الهاتف الذكي الذي يقل كفاءة أداه عند استخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد.

الوصول إلى تطبيقات الأندرويد:

ان كنت تريد تجربة استخدام تطبيقات اندرويد للكمبيوتر، فلن تتمكن من ذلك الا بتحميل جوجل بلاي للكمبيوتر، لأن معظم التطبيقات لا تتوفر الا على غوغل بلاي لأنه المصدر الرسمي للتطبيقات والالعاب.

يغنيك عن استخدام اجهزة أندرويد:

بعد تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر، لن تحتاج إلى استخدام جهاز أندرويد من اجل الوصول الى تطبيقات أندرويد.

مميزات تحميل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر:

عبر هذه الفقرة سنوضح لك مزايا متجر بلاي استور للكمبيوتر، لأنه يختلف كثيرا عن معظم البرامج التي تقدم لك خدمات مشابهة، والسبب في ذلك أنه يتميز بجودة التطبيقات وأمان المصدر وسهولة تنزيل التحديثات بالإضافة لمجانية التنزيلات من خلاله، كما ان متجر جوجل بلاي للكمبيوتر يحتوي على كافة المزايا الضرورية التي تحقق تجربة مستخدم جيد في مكان واحد.

مواضيع ذات صلة:

تشغيل متجر بلاي على هواوي y7p.
تثبيت متجر play على هواوي Y6p.
تثبيت خدمات جوجل على هواوي y9a.

الميزات فيما يلي إليك أهم مميزات جوجل بلاي:

قسم كامل من الصوتيات:

يضم متجر جوجل بلاي للكمبيوتر على مكتبة كاملة من الصوتيات مثل الموسيقى والاغاني، مما يجعلك عزيزي القارئ تخوض تجربة الاستمتاع بسماع المقاطع الصوتية وتحميلها بشكل مجاني بالكامل بالإضافة إلى الإعجاب بها دون الحاجة إلى شرائها أو تنزيلها، أضف الى ذلك سيكون بمقدورك الاستماع إلى المقاطع الصوتية التي قمت بحفظها في مكتبة المحفوظات بدون الحاجة إلى تحميلها مره ثانية.

عملية شراء الملفات الصوتية سهلة:

يدعم تطبيق جوجل بلاي على ملايين المقطوعات الموسيقية والملفات الصوتية و مقاطع الأغاني ألتي يمكنك الاستماع إليها مجانا، وهناك بعض المقاطع الصوتية المدفوعة يمكنك شرائها ومن ثم تحميلها على جهازك من اجل الاستمتاع بها بشكل دائم دون الرجوع إلى التطبيق مرة أخرى.

جوجل بلاي للكمبيوتر مكتبة إلكترونية متكاملة:

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر لجميع اصدارات ويندوز 10 يتيح لك الوصول إلى القسم الخاص بالكتب الإلكترونية والذي يتضمن ملايين الكتب الإلكترونية بصيغة pdf في تطبيق واحد، حيث أن يمكنك الوصول الى أحدث الكتب الإلكترونية التي يطلقها المحررين وشرائها بكل سهولة وأمان. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي متجر بلاي استور المقدمة من شركة جوجل على خدمة الكتب الصوتية التي تستطيع عبرها تنزيل كتب صوتية كاملة والاستماع إليها في وقت لاحق بدلا من قراءتها، متجر بلاي للكمبيوتر يعتبر واحدة من أفضل أسواق المكتبات الإلكترونية حول العالم، وذلك لأنه يقوم بنشر جميع الكتب والقصص الجديدة والمحدثة في اسرع وقت من اطلاق الكتاب.

قسم الفيديوهات داخل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر:

ان كنت من عشاق مشاهدة الفيديوهات، فتطبيق متجر جوجل بلاي هو مثالي لك. حيث يمتلك جوجل بلاي ميزة رائعة للغاية وهي خدمة مشاهدة الفيديوهات والتي تم إضافتها مؤخراً داخل التطبيق، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو دخل Google Play for pc عن طريق بعض الطرق التقليدية أو من خلال شراء الأعمال الحديثة أو عن طريق استأجر الفيديوهات التي تم تحميلها مؤخراً، وبالتالي تستطيع تصفح مقاطع الأفلام الوثائقية والمسلسلات دون الحاجة إلى شراء تذكرة الدخول إلى السينما، لأنك ستمتلك جميع عروض الأفلام التي يتم عرضها في السينما داخل تطبيق واحد، حيث يمكنك تجربة الأجواء السينمائية من خلال شراء مقاطع فيديو أو أحدث الأفلام على حاسوبك الشخصي ومشاهدتها بكل سهولة او توصيل جهاز الكمبيوتر مع شاشة عرض أكبر في المنزل عبر تقنية Android TV.

تحميل جميع التطبيقات على الكمبيوتر pc:

بمجرد تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2023، ستتمكن من تحميل كل التطبيقات التي تحتاجها في جميع المجالات ومن ثم تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أن أي مطور أو مصمم تطبيقات أندرويد يقوم بإطلاق نسخة التطبيق على متجر بلاي أولا ومن ثم متجر اب ستور الخاص بهواتف ايفون.

يوفر لك متجر جوجل بلاي ميزة التحديث التلقائي لجميع التطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

تنزيل ألعاب لا محدودة من جميع الأنواع:

من أكثر السمات المميزة في تحميل متجر جوجل بلاي لنظام التشغيل ويندوز هو أنه يسمح لك بتحميل وتثبيت كل ما تريده من أفضل الألعاب الحديثة والقديمة. حيث يمكنك تحميل متنوعة مجانا مثل تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر أو تنزيل لعبة كول أوف ديوتي على الكمبيوتر او تحميل لعبة جنرال زيرو اور للكمبيوتر والكثير من الألعاب الأخرى الرائعة والمثيرة بكل بساطة، فمتجر بلاي هو مكان شامل لجميع أنواع الألعاب سوى كانت ذات أحجام تنزيل كبير أو خفيفة.

السماح لك بتقديم تقييمك ورائك حول التطبيقات:

دائما في متجر جوجل بلاي نلاحظ وجود الكثير من الآراء في صندوق التعليقات الخاصة بالتطبيقات، يتم أخذ رأيك في الحسبان بشكل جدي على جوجل بلاي، ولهذا من أهم مزايا جوجل بلاي للكمبيوتر هو أنه يسعى دوما لتقديم أفضل الخدمات لعملائه وبالتالي يعتبر تطبيق Google Play Store متجر حيادي يضع لكل تطبيق او لعبة أو موسيقى او فيلم او كتاب قسم خاص بالتعليقات وخانة مخصصة لوضع تقييم من قبل المستخدم بعد تجربة تحميل التطبيق أو اللعبة، مما يساعد المستخدمين الآخرين من الاستفادة من هذه التقييمات والتعليقات قبل الشروع في عملية التحميل.

قسم الأخبار والصحف والمجلات الإلكترونية:

بعد تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ستدرك انه بالفعل برنامج أكثر من رائع وقيم، فهو برنامج شامل يحتوي على الكثير من الخدمات المميزة في برنامج واحد مقسم بشكل دقيق للعديد من الأقسام الداخلية، ومن ضمن تلك الأقسام ستكتشف قسم الصحافة والأخبار، والذي يوفر لك إمكانية متابعة الصحف والأخبار المخصصة لبلدك او بإمكانك تغير إعدادات العرض ليشمل جميع الاخبار العالمية، ومن هذه الصحف والمجلات مثل الرياضة والفنون والعلوم والثقافة والتكنولوجيا والمال والأعمال والسيدات وغيرها.

شاهد ايضا:

تحميل ويندوز 10 للكمبيوتر.
تنزيل نسخة ويندوز 10 للالعاب.
تحميل ويندوز 10 عربي 64 بت.

فيما يلي معلومات ملف تحميل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر:

معلومات تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر 

💿 اسم المتجر متجر Play للكمبيوتر.
🏢 الشركة المطورة Google Play.
🖥️ متوافق مع جميع اصدارات الويندوز.
📊 حجم الملف 58 ميغا.
 نسخة المتجر 38.4.12-21
🗓️ تاريخ الاصدار 29 – 6 – 2023.
🌐 لغة المتجر متعدد اللغات.

طريقة تحميل جوجل بلاي على الكمبيوتر

قبل كل شيء، نذكرك بأنه لا يمكن تثبيت جوجل بلاي للكمبيوتر الا من خلال برامج مساعدة أخرى ولهذا سنتعرف سويا على أفضل الطرق لتحميل وتثبيت متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر وفيما يلي خطوات تحميل Google Play للكمبيوتر:

تنزيل  جوجل بلاي على الكمبيوترطريقة تنزيل جوجل بلاي على الكمبيوتر

1. تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر على ويندوز 10

مميز لك: تحميل لعبة فري فاير للكمبيوتر

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وتبحث عن طريقة تحميل جوجل بلاي من أجل تشغيله عليه، دعني أقول لك يمكنك القيام بذلك بكل بساطة من خلال أتباع الإرشادات و الخطوات التالية:

  1. قم بفتح متصفح الويب من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم انتقل الى الرابط الرسمي لموقع بلوستاك.
  2. من صفحة الموقع اضغط على صفحة التحميل ومن ثم قم بتنزيل برنامج بلوستاك لنظام التشغيل ويندوز 10 على جهازك.
  3. بعد اكتمال عملية التحميل قم بتثبيت برنامج بلوستاكس على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  4. بمجرد الانتهاء من تثبيت البرنامج على الكمبيوتر، قم بفتح بلوستاكس.
  5. الان سجل الدخول الى البرنامج باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  6. الان يمكنك الدخول الى الى متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر بسهوله، كل ما عليك كتابة التطبيق الذي تبحث عن داخل متجر جوجل بلاي ومن ثم الضغط فوق زر تثبيت حتى يبدأ عملية تنزيل ألعاب Google Play للكمبيوتر.

2. تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر من رابط ميديا فاير

من خلال هذه الطريقة تستطيع تحميل متجر جوجل بلاي لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز من موقع ميديا فاير "MediaFire" من خلال ما يلي من الخطوات:

  1. انقر على الرابط التالي لتحميل ملف متجر جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير بصيغة APK على الحاسوب الشخصي.
  2. بمجرد التنزيل وحفظ ملف البرنامج على جهازك، اضغط على ملف APK نقرة مزدوجة من اجل تثبيت البرنامج على الكمبيوتر.
  3. بعد اكتمال تثبيت جوجل بلاي على الكمبيوتر قم بفتح Google Play ومن ثم ادخل بيانات تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Google.
  4. وبهذا تستطيع الوصول الى ملايين التطبيقات والألعاب الخاصة بالاندرويد على الكمبيوتر.

3. تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر نظام تشغيل ويندوز 11

في حالة كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11، فيمكنك تشغيل سوق جوجل بلاي وتنزيل جميع تطبيقات الهاتف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويتم ذلك باستخدام الخطوات الموضحة أدناه:

  • من على الجهاز الخاص بك افتح متجر ميكروسوفت
  • من شريط البحث قم بالبحث عن "سوق جوجل بلاي"
  • عند ظهور نتائج البحث انقر على سوق بلاي ومن ثم اضغط على زر "التنزيل" لتحميل تطبيق جوجل بلاي وتثبيته على الكمبيوتر.
  • بعد تنزيل وتثبيت جوجل بلاي للكمبيوتر، قم بتشغيل Google Play ومن ثم تسجيل الدخول للمتجر عبر حساب جوجل.
  • بهذا، يمكنك تحميل واستخدام جميع تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر.

4. تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر APK

هل يتوفر متجر بلاي APK للكمبيوتر؟، دعني أقول لك باستطاعتك تحميل متجر جوجل بلاي بصيغة APK من أجل تشغيله وتثبيته على جهاز الذي يعمل بنظام ويندوز، يتم ذلك من خلال أتباع الإرشادات والخطوات التالية:

  1. قب بتحميل ملف متجر جوجل بلاي apk من الرابط اسفل المقال
  2. شغل محاكي اندرويد بلوستاكس في جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  3. من خانة التطبيقات داخل المحاكي انتقل الى app apk ومن ثم قم بختيار ملف جوجل بلاي apk للكمبيوتر من ملف المحفوظات في القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر
  4. انقر الان على زر تثبيت ملف APK
  5. بمجرد النقر، سيبدأ المحاكي في تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر
  6. يمكنك الوصول الى متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر من خلال محاكي BlueStacks.

5. تشغيل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 32 بت

إذا كنت تستعمل الويندوز 7 نسخة 32 بت على الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك تحميل جوجل بلاي وتثبته على الكمبيوتر من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الويب في جهاز الكمبيوتر وكتب في شريط البحث الموقع الرسمي ل محاكي بلوستاكس
  2. ادخل على صفحة تحميل محاكي BlueStacks من الموقع
  3. قم بختيار خيار تنزيل BlueStacks لنظام التشغيل Windows 7 نواة 32 بت
  4. بعد تنزيل المحاكي قم بالانتقال إلى مكان التنزيل في القرص الصلب للكمبيوتر ثم انقر بشكل مزدوج من اجل تثبيت المحاكي
  5. بمجرد التثبيت، انتقل الى سطح المكتب وقم بتشغيل محاكي بلوستاكس وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول عبر حساب جوجل
  6. من الواجهة الرئيسية للمحاكي انتقل إلى متجر سوق Play، كل ما عليك فعله الان هو البحث عن التطبيق الذي ترغب في تنزيله على الكمبيوتر الخاص بك
  7. بعد الحصول على التطبيق ضمن نتائج البحث انقر فوق زر تثبيت من اجل تنزيل وتثبيت التطبيق على الكمبيوتر.

6. تحميل جوجل بلاي على ويندوز 7 من ميديا فاير

يمكنك أيضا استخدام متجر قوقل بلاي على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7 من ميديا فاير، لمعرفة هذه الطريقة قم بتطبيق التعليمات التالية:

  1. نزل ملف apk متجر بلاي ستور للكمبيوتر من الرابط في الأسفل
  2. بمجرد التحميل، اضغط على ملف APK من اجل التثبيت على جهاز الكمبيوتر
  3. بعد ذلك شغل التطبيق وسجل الدخول باستخدام حساب Google
  4. بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك الوصول إلى الآلاف بل ملايين التطبيقات والألعاب للاندرويد على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.

7. تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 بدون محاكي

لعلك قد لا ترغب في الاستعانة بمحاكي أندرويد من اجل تحميل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر الخاص بك، وبالتالي تكون في حيرة من أمرك وتتساءل ما هي طريقة تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 بدون محاكي؟ حسنًا لا عليه، الأمر سهل وبسيط للغاية كل ما عليك هو أتباع الخطوات التالية:

  • انتقل الى متصفح الويب الخاص بك من جهاز الكمبيوتر ومن ثم انتقل الى موقع برنامج NoxPlayer أو قم بتحميل البرنامج من الرابط اسفل الموضوع
  1. من موقع NoxPlayer اذهب الى صفحة تحميل برنامج نوكس بلاير لنظام التشغيل الويندوز 7
  2. قم بتنزيل نوكس بلاير ومن ثم ثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  3. بعد الانتهاء من تثبيت نوكس بلاير على الكمبيوتر، شغل برنامج Nox Player الذي قمت بتثبيته ومن ثم سجل الدخول باستخدام حساب قوقل الخاص بك
  4. الان، تستطيع الوصول إلى جوجل بلى على جهاز الكمبيوتر الذي تملكه وتحميل أي تطبيق أو لعبة تريده.

  • طريقة تثبيت التطبيقات والألعاب بصيغة APK من نوكس بلاير

قم بالضغط على الأيقونة من على الشريط يمين أعلى قائمة التطبيق مثلما في الصورة، ومن ثم اتبع التعليمات الاتية

  1. اختار قسم تنزيل تطبيقات على الكمبيوتر من سوق بلاي.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على تم OK.
  3. ثم تقوم باختيار ملف APK المنزل للعبة أو التطبيق الذي تم تحميله من قبل للعبة أو التطبيق.
  4. ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار فتح "Open".
  5. الان سوف يقوم برنامج نوكس بلاير بالبدء في تثبيت اللعبة أو التطبيق على الواجهة الرئيسية للمحاكي.

  • كيفية تغيير لغة نوكس بلاير وجعلة عربي أو أي لغة أخرى؟

يمكنك تحديد تغيير اللغة الذي تريد استخدامها كما هو الحال في إعدادات الموبايل، حيث يتم ذلك من خلال الذهاب إلى الضبط Tools في حالة استخدام متجر جوجل بلاي عربي.

- عليك بالضغط على خيار اللغة Language & input.
- ومن ثم قم بالضغط على "Language" لتغيير لغة نوكس بلاير.
- هنا تقوم بتحديد خيار اللغة العربي أو أي لغة تريد استخدامه، ما عليك سوى الانتظار حتى يتم تحويل اللغة.

8. تنزيل متجر التطبيقات على الكمبيوتر "بديل جوجل بلاي"

ان كنت تبحث عن سوق بديل لمتجر Google Play للكمبيوتر، يمكنك تحميل سوق مايكروسوفت على الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لأن Microsoft Store يوفر لك مجموعة ضخمة من الألعاب والتطبيقات التي يمكنك تحميلها وتثبيتها من اجل استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ان كنت تبحث عن ذلك فتبع ما يلي:

  1. انتقل الى متجر مايكروسوفت من على حاسوبك الشخصي
  2. من مربع البحث قم بالبحث عن التطبيق الذي تبحث عنه
  3. بعد كتابة اسم التطبيق الذي ترغب في تنزيله انقر على زر Get من اجل تحميل التطبيق وتثبيته تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

9. تحميل أحدث متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي

من خلال هذه الطريقة يمكنك تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر بدون محاكي اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك من خلال تجربة استخدام بعض متاجر التطبيقات المماثلة لمتجر جوجل بلاي مثل متجر APKMirror أو متجر Amazon Appstore أو متجر Aptoide.

فيديو شرح تحميل وتثبيت متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر مجانا لجميع الويندوز والأجهزة الضعيفة والحديثة

الأسئلة الشائعة حول google play للكمبيوتر

حل مشكلة تثبيت جوجل بلاي للكمبيوترحل مشاكل تنزيل متجر بلاي على الكمبيوتر

اطلع ايضا: ويندوز 11 للاجهزة الغير مدعومة ، أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر ، افضل برامج المونتاج للاندرويد.

سنقوم من خلال الأسطر التالية بطرح مجموعة من الأسئلة الشائعة والإجابة عليها ليكون هذا المقال دليل وافي حول "تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر" وفيما يلي هذه الأسئلة:

1. هل من الممكن تنزيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر؟

بالطبع ممكن، ويتم ذلك عبر استخدام وسيط عبارة عن برنامج محاكاة لنظام الاندرويد على الكمبيوتر ومن ثم تحميل متجر جوجل بلاي من خلال هذا الوسيط.

2. ما هي طريقة تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر باستخدام بلوستاك؟

بسبب عدم إمكانية تحميل متجر بلاي للكمبيوتر بشكل مباشر، عليك القيام أولا بتحميل برنامج محاكيات الاندرويد ومن أفضل هذه المحاكيات هو محاكي بلوستاك والذي يساعدك على إتمام عملية تثبيت تطبيق جوجل بلاي على الكمبيوتر، ولتحميل برنامج بلوستاك قم بتباع الخطوات الآتية:

  • يتوجب عليك الانتقال إلى الموقع الرسمي لبرنامج بلوستاك
  • اتبع التعليمات الموجودة على الموقع من أجل تحميل بلوستاك
  • بمجرد اكتمال تحميل البرنامج، قم بالشروع في تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • بعد الإنتهاء من عملية التثبيت، افتح برنامج بلوستاك من سطح المكتب وسوف تجد انه تم تثبيت متجر جوجل بلي على الكمبيوتر
  • يمكنك الان الاستمتاع بمتجر التطبيقات Google Play على حاسوبك وتحميل كافة التطبيقات والألعاب.

3. هل برنامج نوكس اب بلاير يدعم تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر؟

بسبب أن متجر جوجل بلاي لا يدعم العمل على الكمبيوتر، تم تطوير برنامج نوكس اب بلاير من أجل تثبيت جوجل بلاي على الحاسوب، وبالتالي أصبح برنامج نوكس اب بلاير أحد أشهر البرنامج التي يتم استخدامها من اجل تشغيل جوجل بلاي للكمبيوتر، يمكنك استخدام هذا البرنامج من خلال أتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع البرنامج الرسمي من خلال هذا الرابط محاكي نوكس اب بلاير
  2. أذهب إلى صفحة التحميل من أعلى صفحة الموقع
  3. انقر على زر التحميل، بعد اكتمال عملية التحميل قم بتثبيت البرنامج
  4. في نهاية الأمر أذهب إلى شاشة سطح المكتب على حاسوبك وقم بفتح البرنامج، ستجد انه يحتوي على تطبيق جوجل بلاي للكمبيوتر.

5. ما هي خطوات تسجيل حساب جديد على جوجل بلاي؟

من أجل الحصول على حساب جديد على متجر التطبيقات جوجل بلاي للكمبيوتر أتباع الإرشادات الآتية:

  1. الدخول إلى متجر بلاي للكمبيوتر من إحدى برامج المحاكاة التي قم بتحميلها سابقا على جهازك
  2. ان كنت تمتلك حساب جوجل مفعل مسبقًا، لا يتوجب عليك إدخال تفاصيل تسجيل حساب جديد مرة أخرى، بل قم بإدخال بيانات الحساب القديم من اسم مستخدم وكلمة المرور بشكل مباشر
  3. اما إذا لم تكن تمتلك حساب مفعل مسبقًا على جوجل، كل ما عليك فعله هو النقر على إنشاء حساب جديد
  4. بعد ذلك قم بختيار اسم مستخدم فريد وكلمة مرور قوية بالإضافة لباقي التفاصيل الضرورية مثل "أسم العائلة، تاريخ الميلاد، الجنس، البلد"
  5. عليك التأكد من البريد الإلكتروني الجديد الخاص بك
  6. بعد كتابة الرقم السري الجديد مرتين، قم بحفظها جيدا
  7. بعد ذلك اضغط على خيار إنشاء حساب جديد، وبهذا تكون قد حصلت على حساب جوجل جديد
  8. تستطيع الان تحميل كافة التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاي للتطبيقات.

6. هل استطيع تحميل جوجل بلاي عن طريق رابط مباشر؟

بكل آسف، لا يوجد حتى الآن رابط مباشر يمكن تحميل متجر جوجل بلاي منه، ولكن يمكنك تحميل جوجل بلاي بواسطة إحدى البرنامج الوسيطة التي تم شرحها في الأعلى.

حلول المشاكل المتعلقة بتحميل جوجل بلاي على الكمبيوتر

متجر جوجل بلاي للكمبيوتر يعد من أشهر المتاجر الإلكترونية التي تدعم عدد كبير من التطبيقات والألعاب والكتب الإلكترونية، مما يمكنك من تحميل كافة التطبيقات الضرورية والألعاب الممتعة على هاتف اندرويد الخاص بك، لكن بالنسبة للكمبيوتر فالوضع يختلف نوعا ما، لذلك قد تواجهك أحيانا بعض المشاكل اثناء محاولة تشغيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر، لذا قررنا أن نعرف الزائر الكريم على هذه المشاكل مع تقدم حلول لهذه المشكلات، كل ما عليك هو الاطلاع بتركيز على السطور التالية:

مشكلة تشغيل متجر جوجل بلاي 2024

من المعلوم أن سوق جوجل بلاي من أشهر وأقدم المتاجر الإلكترونية المخصصة لهواتف الأندرويد، ومع ذلك قد يرغب بعض العملاء بتشغيل جوجل بلاي على الكمبيوتر وبالطبع هذه ليست مشكلة ولكن ستحتاج هنا الى تثبيت محاكي الأندرويد حتى تستطيع تثبيت متجر جوجل على جهازك الكمبيوتر بسهولة بدون مشكلة والحصول على جميع مزايا وخدمات المتجر.

مشكلة لا يمكن تحميل التطبيقات والألعاب في جوجل بلاي

عند محاولة تحميل بعض الألعاب والتطبيقات من متجر التطبيقات جوجل بلي للكمبيوتر قد تجد أن هناك مشكلة في التحميل، هنا عليك أولا بإعادة التأكد من أن جهازك يحتوي على مساحة فارغة كافية يمكنك من تحميل الألعاب والتطبيقات الجديد.

مشكلة ظهور خطأ عند تثبيت أو تحديث التطبيقات

في حالة كان جهازك يحتوي على مجموعة من التطبيقات والألعاب وترغب في تنزيل تطبيق جديد أو حتى لو كنت تريد تحديث تطبيق قديم ولكن لم تتمكن من فتح التطبيق أو تلك اللعبة، ففي هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مدير ملف التنزيلات من على جهازك ومن ثم النقر على التطبيق أو اللعبة الذي ظهر لك به المشكلة ومن ثم الضغط عليها والقيام بإلغاء التثبيت من على الكمبيوتر، بعد ذلك قم بالعودة إلى متجر جوجل بلاي مرة أخرى وبحث عن هذا التطبيق أو اللعبة وقم بتحميله وتثبيته مرة ثانية، وبهذا ستتمكن من الحصول على اللعبة أو التطبيق في جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة منه بشكل سلس

مشكلة فشل عملية الشراء داخل التطبيقات والألعاب

من ضمن المشاكل التي يواجها مستخدم متجر جوجل بلاي هو مشكلة عدم إتمام عمليات الشراء داخل المتجر، حيث يقوم الشخص في حالة الشراء داخل اللعبة أو التطبيق ومع ذلك لا يكتمل عملية الدفع، ولحل هذه المشكلة ننصحك بالاتصال بمطور اللعبة أو التطبيق عبر خدمة الدعم لحل المشكلة وكيفية تجاوزها، ننوه هنا الى ضرورة التأكد من طرق الدفع متاحة ومدعمة داخل التطبيق او اللعبة.

 هل على دفع الأموال الباهظة والتكاليف العالية حتى احصل على البرنامج؟

لا يوجد دفع أي أموال ولا تكاليف إطلاقا، وذلك لأن جوجل بلاي هو متجر مجاني بالكامل تستطيع تحميله من الرابط المباشر للتحميل في أسفل المقال، ما يميز جوجل بلاي هو شعبيته وشهرته العالية حول جميع أنحاء العالم وتفرده بسبب سهولة استخدامه وبساطة تحميل أي تطبيق عبره مجانا.

عيوب وسلبيات تحميل برنامج متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر Google Play PC

تحميل متجر بلاي على الكمبيوتر به بعض المشاكل والعيوب التي ربما تقابلك ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • يتطلب تحميل البرنامج وجود أنترنت حتى تتمكن من الاستفادة من مزاياه
  • يحتاج إيميل شخصي حتى تتمكن من الدخول إلى متجر جوجل بلاي بالإضافة إلى معرفة الرقم السري سوى كان الدخول من خلال الهاتف أو كمبيوتر شخصي
  • يتطلب منك الانتظار لبعض الوقت حتى يتم تثبيت البرنامج لكي لا تواجه أي عطل فني مفاجئ.

رابط تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر مع محاكي اندرويد مجانا اخر اصدار

الان من خلال الرابط التالية يمكنك تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر، جميع الإصدارات متاح سوى للكمبيوتر الضعيفة او ذات المواصفات العالية، رابط مباشر من ميديا فاير مجانا، كما يمكنك تحميل محاكي اندرويد لتشغيل google play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيما يلي رابط التحميل:

تنزيل ملف جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير APK.
تحميل محاكي نوكس بلاير لنظام التشغيل الويندوز.
تحميل محاكي بلوستاك اخر اصدار.
download  APK Google Play 35.0.15-21 (Android 4.4+) رابط.
download APK Google Play 35.0.15-21 (Android 5.0+) رابط.

الخلاصة

في ختام موضوعنا الذي طرحنا عبره تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر، نؤكد على ان برنامج Google Play for pc يعتبر واحدة من أفضل المتاجر الإلكترونية للكمبيوتر لتحميل ألعاب Google Play للكمبيوتر، حيث انها توفر لك تحميل مختلف البرامج والتطبيقات والألعاب والأفلام والموسيقى والمجلات والكتب وغيرها من الخدمات المميزة والرائعة، قم بتحميل برامجك المجانية الان عبر تنزيل متجر التطبيقات جوجل بلاي للكمبيوتر مجانا وبدون دفع أي تكاليف.

أخيرا نتمنى أن ينال هذا البرنامج اعجابكم ويكون هذا المقال دليل شامل يساعدكم على تحميل متجر جوجل بلاي apk للكمبيوتر 2024 مجانا خالي من المشاكل برابط مباشر من ميديا فاير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-