🔥 📁آخر الأخبار

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر play للموبايل الاندرويد

هل تعاني من مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك؟ حسنا، هي مشكلة تظهر لك أثناء محاولتك تنزيل برنامج أو تطبيق من متجر Play وبسبب ذلك يفشل تحميل وتثبيت التطبيق وتظهر لك رسالة خطأ "هذا العنصر غير متاح بلدك" لا داعي للقلق اليوم نحن وفرنا لك طريقة ناجحة تعمل على حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، سنقدم لك خطوات حل هذا التطبيق غير متوفر في بلدك بخطوات بسيطة من خلال شرح أفضل الطرق حتى تتمكن من تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي على هاتفك الاندرويد بكل سهولة، كيفية حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك طريقة مضمونة 100 100.

مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدكحل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

من اجل حل المشاكل هذا المنتج غير متاح في بلدك، يرغبون سنتعرف أولا على أسباب ظهور رسالة مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في سوق جوجل بلاي ستور عند تحميل تطبيقات ومن ثم نتعرف على كيفية حل مشكلة هذا التطبيق غير متاح في بلدك.

مميز لك: حل مشكلة تحديث خدمات google play

طرق حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك | متجر play للموبايل الاندرويد

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح، قبل البدء في حل مشكلة ظهور رسالة الخطأ "هذا العنصر غير متاح في بلدك" عليك التأكد من خدمات "Virtual Private Network" وان هاتفك متصل بالإنترنت سواء كان جهازك هاتف اندرويد أو حتى جهاز الكمبيوتر.

ما هو خدمة تشفير الشبكة الافتراضية الخاصة Virtual Private Network؟

مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر play للاندرويدتغيير عنوان "IP address"

Virtual Private Network هو نظام خاص يعمل على تغيير عنوان IP من على أجهزة الاندرويد و الكمبيوتر و الهواتف الذكية من أجل تحرير الجهاز من القيود التي تعمل على منع المستخدمين من تحميل برنامج معين او تنزيل عنصر من متجر جوجل بلاي، إن تغيير عنوان "IP address" باستخدام برنامج VPN أمر ليس قانونيا في بعض البلدان، وقد لا يكون مجانا في بعض الأحيان، ومع ذلك يعتبر أداة VPN تطبيقا ضروريا بالنسبة للمستخدمين الذين يواجهون مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، فهي تعمل على مساعدتهم على حل هذه المشكلة نهائيا.

أسباب ظهور رسالة مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك؟

يرجع سبب حدوث مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك يواجها أثناء محاولة تنزيل تطبيق من سوق Google Play إلى عدة أسباب ومن أسباب ظهور رسالة الخطأ هذه ما يلي:

  1. عدم إطلاق التطبيق أو اللعبة في بلدك بصورة رسمية او في دولة معينة المحجوبة.
  2. بلدك محظور من قبل مالك العنصر أو التطبيق.
  3. موقعك الجغرافي من ضمن البلدان المحظورة من تنزيل التطبيقات من متجر بلاي.
  4. شبكة الاتصالات في بلدك قامت بحظر التطبيق.

لا يتوفر في بلدك خدمة تنزيل التطبيقات والالعاب أو بعض العناصر.
مشكلة هذا العنصر غير متوفرة في منطقتك غالبًا ما تكون بسبب ان بعض التطبيقات والألعاب غير متاحة في جميع الدول، وبالتالي إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق معين او لعبة معينة من داخل سوق جوجل بلاي وحدث لك هذه المشكلة فلا داعي للخوف فالأمر سهل وبسيط ويمكن حله بدون مشكلة هذا العنصر غير متاح.

اطلع أيضا: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

أغلب مستخدمي هواتف اندرويد الذكية قد لا يعرفون طريقة حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك التي تحدث لك عند محاولتك تحميل أي تطبيق أو برنامج أو لعبة تحظره متجر غوغل بلي في منطقتك أو بلدك لأسباب متعددة. لكن مع ذلك يمكنك إصلاح وحل هذه المشكلة بكل سهولة بدون أي صعوبة. وفرنا لك أفضل طرق لحل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر التطبيقات Google Play فهذه الطرق فعالة لإصلاح المشكلة العنصر غير متاح في منطقتك للهاتف، وفيما يلي أفضل الحلول المتاحة:

الطريقة 1. حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك باستخدام تطبيق VPN

عند مواجهة تلك المشكلات المزعجة اثناء محاولة تنزيل تطبيق والتي تخبرك بأن "هذا العنصر غير متاح في بلدك" بسبب أقامت في بلد جغرافي يمنع او محظور من تحميل وتثبيت التطبيق لسبب ما، فهنا يمكنك التحايل على سوق بلاي من خلال استخدام برنامج VPN وبدون روت، فهذا البرنامج يعمل على مساعدتك على تغيير موقعك الجغرافي، وبهذا سيتعرف متجر غوغل على موقعك الجغرافي الجديد الذي يسمح فيه بتحميل التطبيق.

فيما يلي خطوات حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك 2023

الخطوة 1. انتقل إلى الرابط التالي تحميل برنامج VPN سريع وأمن.
الخطوة 2. بعد اكتمال تنزيل تطبيق vpn قم بتثبيته على هاتفك الاندرويد.
الخطوة 3. الان قم بتشغيل برنامج VPN ومن ثم اضبط الإعدادات بحيث تختار خادم أي بلد غير البلد الذي تقيم فيه، ويفضل ان تختار الولايات المتحدة الأمريكية.
الخطوة 4. بعد ذلك قم بالضغط على زر الاتصال بالإنترنت عبر الخادم الجديد "connection".
الخطوة 5. الان عليك التوجه إلى قسم الإعدادات من على جهاز Android الخاص بك ومن ثم التطبيقات من قائمة التطبيقات قم بالنقر على تطبيق متجر جوجل بلاي ومن ثم اضغط على خيار توقف اجباري "Force stop" من اجل تعطيل التطبيق و إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى تلقائيا.
الخطوة 6. قم بالعودة إلى الصفحة السابقة معلومات التطبيق ومن ثم انقر على خيار التخزين storage> مسح ذاكرة التخزين المؤقت> مسح جميع بيانات التطبيق.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في دولتكحل مشكلة هذا العنصر غير متاح في منطقتك

الخطوة 7. انتظر بضعة ثواني حتى يكتمل عملية حذف البيانات Clear Data ومن ثم بالخروج من قسم الإعدادات.
الخطوة 8. الان افتح تطبيق سوق جوجل بلي من جديد ومن مربع البحث قم بإدخال اسم التطبيق الذي تريد تنزيله وستجد انه بالفعل بدء عملية التنزيل و التثبيت بدون ظهور مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك بكل سهولة.

تنويه:

أغلب خوادم VPN ليست مجانية، لهذا قد تواجه بعض الصعوبات للعثور على خادم او بروكسي VPN قوي يساعدك على الوصول إلى الخدمة مجانا دون إحداث ضرر بأمان البيانات على الهاتف. وبالتالي عليك توخي الحذر الشديد عند اختيار أحد برامج VPN، ونحن نرشح لك القائمة التالية التي تضم أفضل برامج VPN الموثوقة:

  • ExpressVPN
  • تطبيق Turbo VPN
  • برنامج Ultrasurf
  • super VPN
  • تطبيق سايفون برو
  • Hotspot Shield Free VPN.

الطريقة 2. استخدم بدائل متجر جوجل بلاي

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك تنزيل تطبيق

تحميل العاب غير متاح في بلدك

يمكنك استخدام بدائل متجر جوجل بلاي للتخلص من هذه المشكلة بدون برامج، على سبيل المثال متجر Aptoide يشبه متجر بلاي الى حد بعيد، حيث يتيح لك إمكانية تنزيل عدد لا ضخم من التطبيقات وتثبيتها على هاتفك الاندرويد. يوفر حاليًا ما يفوق ال 600 الف تطبيق و برامج جاهزة للتحميل، ما يميز هذا المتجر انه لا يفرض أي قيود أثناء تحميل التطبيق أو تثبيته فهو يقدم لك التطبيق بصيغة apk تستطيع تنزيله من رابط مباشر وحفظه على جهاز الاندرويد الخاص بك أو الكمبيوتر.

ما يجدر الإشارة إليه هنا هو ان متجر Aptoide غير متاح في سوق قوقل بلاي، وذلك لأنه يعتبر منافس لمتجر جوجل بلاي.

شاهد أيضا:

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر

تحميل جوجل بلاي امريكي

تنزيل متجر التطبيقات بدون حساب.

الطريقة 3. حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك من خلال الاتصال بالكمبيوتر

هذه طريقة  ممتازة جدا أن كنت تريد تحميل التطبيقات بشكل آمن من سوق بلاي "متجر Google Play Store" وذلك عبر استخدام جهاز الكمبيوتر حتى تتمكن من التخلص من مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، ويتم ذلك من خلال أتباع الخطوات الآتية:

  1. من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتنزيل برامج VPN.
  2. افتح أي متصفح ويب على الكمبيوتر، وأنصحك باستخدام متصفح فاير فوكس "Mozilla Firefox" أو متصفح غوغل كروم "Google Chrome" فهي سريعة وآمنة.
  3. من خلال الرابط التالي قم بالدخول موقع متجر جوجل بلاي Google Play site.
  4. سجل الدخول إلى متجر غوغل بلي من خلال ادخال نفس بيانات حسابك الذي تستخدمه في الدخول إلى متجر جوجل بلي على جهاز الاندرويد الخاص بك "Android Google Play".
  5. من مربع البحث الموجود في الموقع قم بالبحث عن التطبيق أو البرنامج أو اللعبة التي ترغب في تنزيلها بعد ظهور رسالة الخطأ سابقا على الهاتف.
  6. بعد ظهور التطبيق ضمن نتائج البحث انقر فوق التطبيق المراد تثبيته على الهاتف ومن ثم قم بتحديد جهاز Android الخاص بك.
  7. في غضون دقائق معدودة سيبدأ تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
  8. الان انتقل إلى جهاز أندرويد الخاص بك وقم بفتح متجر Play للتحقق من عملية التنزيل والتثبيت، ستجد أنه بالفعل بدء تم تثبيت التطبيق بدون أي مشكلة.

الطريقة 4. حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك بدون استخدام VPN

يمكن حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك بدون VPN بكل سهولة، في بعض الأحيان قد يواجه بعض مستخدمي هواتف اندرويد هذه المشكلة عند محولة تثبيت برنامج أو تطبيق من متجر جوجل بلي، ويبحثون عن حل لهذه المشكلة بدون استخدام برنامج VPN، دعني أقول لك بأن الأمر سهل للغاية كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح متجر Play واختار التطبيق الذي تريد تنزيله، قم بمشاركة رابط التطبيق لتتمكن من نسخه كما هو موضح في الصورة أدناه

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك تطبيق VPN


حل مشكلة هذا العنصر غير متاح بدون VPN
  • انسخ الرابط إلى المحفظة ومن ثم قم بالانتقال إلى متصفح الويب من على جهازك الاندرويد.
  • في هذه الخطوة قم بحذف كلمة Google واستبدلها بكلمة "apkpure" حتى تتمكن من تنزيل التطبيق نفسه من متجر بديل.
  • الان ما عليك سوى الضغط على أيقونة تحميل "Download" لتحصل على التطبيق apk حتى تتمكن من تثبيته على جهازك بدون ظهور مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، وذلك لأنه تطبيق من خارج متجر بلاي.

وبهذه الطرق السهلة حل مشكلة هذا العنصر غير متوفر لن تحتاج للانتظار حتى يتم إتاحة التطبيق او العنصر في بلدك، يمكنك تنزيل التطبيق على الفور بغض النظر عن مدى توافق التطبيق مع الجهاز أو توفر صلاحيته في بلدك.

الأسئلة الشائعة حول حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك 2023

يطرح مستخدمي الهواتف الذكية الذين يواجهون مشكلة التطبيق غير متاح في بلدك أو هذا العنصر غير متوفر في بلدك العديد من التساؤلات حول كيفية حل هذه المشكلة، بجانب العديد من الاستفسارات التقنية حول هذا الموضوع، وفيما يلي إجابات لمعظم الأسئلة:

هل يمكن تحميل البرنامج أو التطبيقات من متاجر بديلة لسوق بلي Play Store؟

يوجد العديد من المتاجر الشبيهة لمتجر التطبيقات غوغل بلي، حيث توفر هذه الأسواق عدداً هائلاً من التطبيقات والألعاب والكتب الإلكترونية والأفلام وغيرها من العناصر، يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول بدون أي قيود، لكن الكثير منها غير أمنة بشكل كامل وغير محمي وبالتالي من المحتمل ان تعرض جهازك للعديد من البرامج الخبيثة و الفيروسات التي تعمل على سرقة ملفاتك وبياناتك الشخصية.

كيف احل مشكله هذا التطبيق غير متوفر في بلدك؟

1. قم بحذف البيانات الخاصة بتطبيق متجر جوجل بلاي.
2. بعد ذلك قم بعمل إيقاف إجباري لتطبيق غوغل بلي من خلال الانتقال إلى إعدادات الهاتف> مدير التطبيقات> تطبيق Google Play> مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
3. الان قم بتثبيت تطبيق VPN ومن ثم قم بتشغيل تطبيق VPN بعد ذلك انقر على زر الاتصال بالإنترنت.
4. الان يمكنك الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتصفح جميع التطبيقات وتنزيل أي تطبيق أندرويد للموبايل بدون أي مشاكل.

ما هي أسباب ظهور خطأ لا يتوفر هذا التطبيق في منطقتك؟

بالرغم من ان حظر التطبيقات والبرامج على بعض البلدان نعتبرها قيود غير منصفة. هناك سياسيات وقوانين خاصة بمتجر جوجل بلاي تعمل على حظر عنصر او تطبيق معين على بعض البلدان مما يتسبب في ظهور رسالة لا يتوفر هذا التطبيق في منطقتك، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • التطبيق ما يزال قيد التطوير والتجربة.
  • أسباب راجعة لمطور التطبيق.
  • قد يعود السبب الى أمور عنصرية أو سياسية.
  • من المحتمل ان مالك العنصر يقيم في بلد لا يدعم متجر جوجل بلي في بلدك مثل الصين.
  • من المحتمل انك قد قمت بإدخال البلد الخاص بك بشكل خاطئ في إعدادات المنطقة الجغرافية على متجر جوجل بلاي.
  • قام مالك التطبيق بحذفه من منطقتك.
  • في أغلب الحالات قد يرجع السبب في ظهور هذه المشكلة الى متجر قوقل بلاى نفسه.
مواضيع ذات صلة:

خلاصة الموضوع:

بهذا نكون انتهينا من شرح حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، تعرفنا من خلال هذا المقال على أسباب ظهور رسالة الخطأ هذه و شرحنا لك عزيزي الزائر أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على التطبيقات المحظورة على بلدك في متجر جوجل بعدة طرق مثل استخدام برنامج VPN أو عن طريق الكمبيوتر بالإضافة إلى طريقة حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك بدون vpn، نأمل أن يكون هذا الشرح دليل شامل لحل هذه المشكلة.

admin
admin
تعليقات