🔥 📁آخر الأخبار

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك لجميع أجهزة Android

هل تبحث عن حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك؟ هذه مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي متجر جوجل بلاي، وهي تحدث عند محاولتك تنزيل تطبيق معين من متجر بلاي على جهاز الاندرويد الخاص بك، يظهر لك رسالة محتواها "هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك" أو "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار" ما يعني ان الاصدار هاتفك الاندرويد غير متوافق مع التطبيق.

مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار، في الآونة الأخيرة كثر الأسئلة حول حل مشكلة عدم توافق تطبيق الاندرويد مع الجهاز، ذلك لانه يتسبب في اختفاء زر التثبيت وبالتالي يجعل تحميل التطبيق من متجر Play أمرا مستحيلاً.

حل مشكلة لا يتوافق جهازك البرنامج، مع اصدار في هذا المقال، سنعرض عليك بعض الحلول السريعة والفعالة لحل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع جهازك للاندرويد أو بمعنى أخر حل لمشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار.

شاهد ايضا: حل مشكلة تحديث خدمات google play

كيف احل مشكله هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك؟

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدارحل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك لجميع أجهزة Android

كيف تنزل التطبيقات التي لاتتوافق مع إصدار جهازك؟

هذا المشكلة موضع أهمية لكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فبسبب القيود المتعددة التي يضعها المطورون للتطبيق أو المبرمجون على تطبيقاتهم وبرامجهم من بينها قيد تحديد تنزيل التطبيق على إصدار نظام تشغيل معين. أصبح من الصعب على المستخدمين الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة قديمة تعمل على إصدار أندرويد قديم تنزيل هذا التطبيق أو اللعبة لأنهم سيواجهون ظهور رسالة "هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك" ومن هنا يبدأ مستخدمو الاصدار القديم من أندرويد بالبحث عن حل لمشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك، ومن خلال هذا الموضوع سأقدم لك عزيزي الزائر أفضل طرق فعالة سيساعدك على حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار.

مميز لك: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

ماذا يعني ان التطبيق غير متوافق مع جهازك؟

هذا يعني ان التطبيق الذي تريد تنزيله لا يدعم الاصدار الحالي من نظام التشغيل اندرويد الذي يعمل به جهازك. لكن يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق عدة طرق سنتعرف عليه في الفقرات التالية.
لماذا يظهر خطأ لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار على الاندرويد؟
هذه المشكلة تظهر لك عندما تجد متجر جوجل بلاي أن هاتفك يعمل بنظام تشغيل قديم لا يتوافق مع التطبيق الذي تحاول تثبيته من المتجر، وبالطبع هذا لا يعني ان هاتفك يعاني من مشكلة.

أيضا من الأسباب التي قد تسبب مشكلة عدم قدرتك على تثبيت التطبيق بسبب حدوث خطأ هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك ان مطور التطبيق لم يصمم التطبيق على إمكانية جهازك.

كيفية حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك الاندرويد؟

اذا كنت تواجه مشكلة اثناء تثبيت تطبيق واحد او عدة تطبيقات تخبرك بحدوث خطأ جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار، طبعا هذا الخطأ يحدث على متجر جوجل بلاي "Your device isn't compatible with this version" كل ما عليك هو انك تتبع الطرق الآتية:

الطريقة 1. حل مشكلة التطبيق غير متوافق مع جهازك عن طريق تحديث إصدار الاندرويد

من البديهي عليك تحديث الإصدار الاندرويد على جهازك بشكل مستمر، حتى لا تواجهك مشاكل بشكل عام. ولحل مشكلة التطبيق غير متوافق مع جهازك قم من ناحية المثالية تأكد من ان جهازك يعمل بنظام تشغيل محدث.

طريقة حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازكتحديث إصدار الاندرويد

إذا لم يكن الأمر كذلك، هنا يتوجب عليك تحديث نظام التشغيل الخاص بك من خلال أتباع الخطوات التالية حتى تقوم بإصلاح الخطأ.

  • من على جهازك الاندرويد توجه إلى تطبيق الإعدادات.
  • قم بالتمرير الى الأسفل ومن ثم اختار قسم النظام.

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

  • من قسم النظام انقر على خيار تحديث النظام الإصدار.

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازكحل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

  • الان عليك الانتظار لبعض الوقت حتى يتحقق جهازك مما اذا كان هناك إصدار اندرويد جديد متوفر ام لا.
  • إذا كان هناك تحديث إصدار جديد متاح، فقم بالنقر على زر تنزيل وتثبيت.

بعد ذلك يمكنك الرجوع إلى متجر جوجل بلاي ومحاولة تنزيل التطبيق الذي واجهت فيه مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك سابقا.

اطلع ايضا: تثبيت متجر google play على هواوي y6p

الطريقة 2. امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في تطبيق متجر بلاي للتخلص من مشكلة التطبيق غير متوافق

من الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى ظهور الخطأ أعلاه في جهازك الاندرويد هو أن تطبيق جوجل بلي به خلل بسيط يعمل على إحداث بعض الأخطاء المتنوعة.

يمكنك إصلاح مشكله من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقت بالإضافة إلى بياناتك متجر جوجل بلاي للتغلب على تلك الرسالة المزعجة حتى تتمكن من تثبيت أي تطبيق تريد تنزيله من متجر بلاي. لا يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات البيانات هذا إلى حذف أو إلغاء تثبيت أي من تطبيقاتك المثبتة على الجهاز. يمكن القيام بذلك بخلال أتباع الإرشادات الآتية:

  • إذهب إلى تطبيق الإعدادات "Settings" من على هاتف اندرويد الخاص بك.

طريقة تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك

طريقة تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك
  • قم باختيار خيار مدير التطبيقات والإشعارات.

حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع جهازكحل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك


يتوجب عليك الان البحث عن تطبيق متجر Google Play من ضمن التطبيقات المعروضة أمامك، إذا لم تكن ترى التطبيق قم بالضغط على زر عرض جميع التطبيقات.

البحث عن تطبيق متجر Google Play

البحث عن تطبيق متجر Google Play
بمجرد ايجاد تطبيق متجر جوجل بلاي، قم بالنقر فوق التطبيق ومن ثم اضغط على خيار تخزين البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.

حل مشكلة لايتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون برامج

حل مشكلة لايتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون برامج
  • الان اضغط على مسح ذاكرة التخزين ومن ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت كما هو موضح في الصورة أدناه

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك

الان قم بالرجوع الى تطبيق متجر play للموبايل وحاول تنزيل التطبيق من جديد للتأكد مما اذا كان بإمكانك تنزيل تطبيقك ام لا.

الطريقة 3. حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك عن طريق تطبيق اندرويد

من خلال هذه الطريقة يمكنك حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك للاندرويد عن طريق استخدام تطبيق مجرب ومضمون لكنه يحتاج الى توفر صلاحية الروت في جهازك، حيث انه يقوم بالمهمة الكاملة لجهازك الاندرويد حتى تتمكن من حل هذه المشكلة، فمن خلاله يمكنك تنزيل وتثبيت أي تطبيق اندرويد ترغب في الحصول عليه من متجر جوجل بلاي، كل ما عليك فعله هو تحميل هذا التطبيق من الرابط المباشر في الأسفل ومن ثم مشاهدة طريقة الحل كما هو موضح في الفيديو التالي

الطريقة 4. حل المشكلة عن طريق إلغاء تثبيت تحديثات متجر جوجل بلاي Play Store

هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك لأنه مخصص لإصدار قديم من Androidالتطبيق غير متوافق مع جهازك لأنه مخصص لإصدار قديم من Android

في بعض الأحيان قد يكون الخطأ "هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك" الذي يظهر لك عند محاولتك تنزيل تطبيق معين من متجر جوجل بلاي ستور هو نتيجة لمشكلة في تحديث جوجل بلي المثبت على الجهاز. لحسن الحظ يمكنك حذف هذه التحديثات التي الأخيرة التي أجريتها والتراجع عن كل الإضافات الحديثة والتي يحتمل ان تكون هي المتسببة في ظهور رسالة الخطأ التطبيق لا يتوافق مع جهازك، ويمكنك حذف التحديثات من خلال القيام بما يلي:

  1. من على جهازك الاندرويد انتقل إلى الإعدادات.
  2. توجه إلى قسم التطبيقات والإشعارات.
  3. من قسم التطبيقات قم باختيار تطبيق متجر جوجل بلاي.
  4. اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية اليمنى من على أعلى الشاشة ومن ثم حدد خيار معلومات التطبيق.
  5. انقر فوق خيار إلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play.
  6. سيظهر لك رسالة على الشاشة يطلب منك الموافقة على الاستمرار في حذف التحديث انقر على موافق.
  7. الان قم بالرجوع الى تطبيق متجر بلاي من الشاشة الرئيسية للهاتف ومن ثم حاول تنزيل تطبيقك، ستجد انه بالفعل بدء عملية تنزيل وتثبيت التطبيق بدون أي مشاكل.

الطريقة 5. حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهاز بدون روت

لمن يبحث عن كيفية تنزيل التطبيقات وتثبيتها على الهاتف الذي يظهر عليه خطأ هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك بدون روت، يمكنك فعل ذلك من خلال تنزيل التطبيق من خلال بحث قوقل apkcombo، بمعنى ان تقوم بكتابة اسم التطبيق على محرك بحث جوجل وتجد الكثير من موقع روابط تحميل التطبيق من خلال رابط مباشر بصيغة apk.

ومن ثم تثبيته بشكل عادي بدون الحاجة إلى عمل روت للهاتف، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضا الاستعانة بتطبيق apkpure فهو يعتبر محاكي رائع لمتجر جوجل بلاي ويقدم لك نفس التطبيقات والألعاب الموجودة على متجر Google Play Store تحميله ويتم حل المشاكل.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر play
تحميل سوق التطبيقات جوجل بلاي Apk 2023
تنزيل متجر التطبيقات بدون حساب
تنزيل سوق بلي الامريكي الأصلي
تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر
تنزيل متجر play للموبايل سامسونج 2023.

الطريقة 6. حل المشكلة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت من Google Services Framework

إذا استمرت مشكلتك، حاول تجربة هذا الحل الجزري وهو مسح ذاكرة التخزين المؤقت داخل Google Services Framework فهو أيضا يعتبر حل فعال سيساعدك على حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع جهازك.

لا تقلق، هذه الطريقة لن تؤدي إلى إلغاء تثبيت تطبيقاتك أو مسح بياناتك المحفوظة على الهاتف، والقيام بذلك استخدام نفس الخطوات المتبعة في الطريقة رقم 2 ومن ثم أتباع الإرشادات الآتية:

  • قم باختيار تطبيق Google Services Framework> معلومات التطبيق> التخزين> ذاكرة التخزين المؤقت> مسح التخزين ثم حذف جميع بيانات التخزين المؤقت.

حل مشكلة لايتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون برامجGoogle Services Framework

بعد ذلك قم بالعودة إلى متجر جوجل بلاي مرة أخرى ومن ثم حاول تنزيل تطبيقك ستجد انه بالفعل بدء عملية التنزيل والتثبيت بنجاح.

الخاتمة

بهذا نكون قد انتهينا من حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك، قدمنا لكم أفضل الحلول الممكنة لتجاوز رسالة الخطأ المزعجة التي تظهر لك عندما تحاول تنزيل برنامج أو تطبيق من متجر جوجل بلاي على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد، أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم وتقديركم.

admin
admin
تعليقات