أخر الاخبار

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج | Google Play Store تحديث 2024

هل تريد تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج أخر إصدار؟ هنا من خلال السطور التالية سنقدم لك تنزيل متجر play للموبايل السامسونج مجانا 2023 برابط مباشر ولجميع هواتف الاندرويد. يعد تحميل متجر Google Play أمرا ضروريا للاندرويد، كما يتوجب تحديث هذا المتجر بشكل مستمر على جوال سامسونغ خصوصا على أجهزة Samsung القديمة، وذلك حتى تستطيع الحصول على صلاحيات الوصول إلى متجر التطبيقات جوجل بلاي والتمتع بكافة مزايا المتجر مثل تحميل التطبيقات والألعاب وغيرها من الخدمات في شتى المجالات المختلفة على هاتفك الاندرويد تحميل المتجر سامسونج.

تنزيل متجر play سيمكن جهاز Samsung الخاص بك من تفعيل إمكانياته الكاملة. مما يتيح لك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من التطبيقات والألعاب والكتب الإلكترونية، ولهذا أطلع في دليلنا الشامل هذا حول كيفية تنزيل متجر play للموبايل سامسونج ملف APK اخر إصدار للأجهزة القديم والحديثة.

تحميل متجر play من الرابط المباشر في الاسفل سيجعلك تكتشف عالما من التطبيقات والألعاب والكتب والمجلات الإلكترونية والكثير من الأفلام، كل ذلك متاح تنزيله مجانا للموبايل السامسونج القديم، عزز قدرات هاتفك الجوال وأمان معلوماتك من خلال أتباع الإرشادات بشكل مفصل خطوة بخطوة. ابدأ تجربتك مع متجر play الان تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج مجانا.

رابط تحميل جوجل بلاي للموبايل سامسونغ جميع الإصدارات موجود في نهاية هذا المقال. ننصحك بتنزيله الان لأنه يوفر لك تحديث رائع ذات أمان عالي وميزات فريدة للموبايل الاندرويد الخاص بك.

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج 2024تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

تنزيل سوق التطبيقات متجر play للموبايل سامسونج يوفر لك متجر رقمي للموبايل الاندرويد "Android" يتيح للمستخدمين البحث وتنزيل وتصفح التطبيقات والألعاب والكتب والموسيقى والصحف والبرامج التلفزيونية من على الهاتف المحمولة "الهاتف الذكي" تحميل بلاي ستور على الهاتف APK من الرابط في الاسفل.

يأتي موبايل سامسونج مع متجر play مثبتا مسبقا مثل العديد من هواتف اندرويد الأخرى، ويعد هذه هي الطريقة الأساسية للوصول إلى التطبيقات وتثبيتها apk على أجهزة المستخدمين. لكن في بعض الحالات نجد ان بعض هواتف سامسونج لا يعمل عليها متجر play بالرغم من انه متثبت في الجهاز بواسطة شركة سامسونج، في هذه الحالة ستحتاج إلى تنزيل متجر play للموبايل سامسونج apk وتثبيته من جديد، وهذا ما ستعرفه اليوم عبر هذا الدليل الشامل.

شاهد أيضا: شراء متابعين تيك توك

تقوم شركة جوجل بإطلاق بعض الميزات عبر تحديث متجر play للموبايل سامسونج بشكل تلقائي ومستمر على مدار الأسبوع، مما يوفر لك أحدث التطبيقات المتجر، وذلك لأن معظم مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون الموبايل سامسونج الذي يأتي بنظام الاندرويد وهي الأكثر مبيعًا وإنتشارا في العالم.

تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج مجانا 2023

تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج او برنامج تحميل التطبيقات الرسمي لجميع أجهزة الأندرويد منها هاتف سامسونغ المدعومة مع خدمات Google Play، في هذا الموضوع ستحصل على رابط تنزيل متجر جوجل للتطبيقات 2023، وستتعرف على جميع مزاياه.

ما هو متجر play للموبايل السامسونج؟

متجر play هو المتجر الرسمي المقدم من شركة جوجل والتي توفرها على جميع أجهزة الاندرويد بشكل افتراضي، يبحث المستخدمين عن ملف تنزيل بلاي ستور لهواتف سامسونج، لعدة أسباب سنتعرف عليها لاحقا، كان يُشار إلى سوق Play للموبايل سامسونج في السابق باسم "Android Market" ولكن تم استبدال هذا الاسم للاسم الحالي في عام 2012. متجر بلاي للسامسونج يعتبر من أفضل المتاجر الإلكترونية لتنزيل التطبيقات والألعاب وتحديث البرنامج المثبت على الجهاز.

معلومات تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج

💡 اسم التطبيق

متجر Play

🏢 الشركة المطورة

Google

📱متوافق مع

الأندرويد 5 وما فوق

📊 حجم تنزيل المتجر

58 ميجا

⭐ نسخة متجر play

36.8.23-21

🗓️ تاريخ إصدار المتجر

01 - 7 - 2023

🌐 اللغات المدعومة

متعدد اللغات.

تحديث متجر بلاي للموبايل سامسونغ يتم تنزيله مجانا بسرعة وبشكل مستمر مع إضافة ميزات حديثة حتى يقدم لك أفضل تجربة استخدام للمتجر مما يسهل عليك عمليات التنزيلات والعثور على تطبيقات Android ومن ثم تثبيتها بأمان على جهازك. يمكنك الحصول على متجر Play على جهازك سامسونج اندرويد على موقع play.google.com، حيث تستطيع هناك شراء الموسيقى والاغاني والتطبيقات والبرامج المختلفة لتنزيلها على هاتفك أو تثبيتها على جهاز اللوحي.

ان كنت ترغب في تنزيل متجر تطبيقات سريع وأمن للموبايل سامسونج أنصحك بتحميل متجر بلاي للموبايل 2023، وذلك لأن يتيح لك جميع التطبيقات المجانية والمدفوعة.

لمن ضروري تحديث و تنزيل play Store للموبايل سامسونج مجانا أخر إصدار سواء كان يدويا أو أوتوماتيكيا من داخل التطبيق ذاته، حتى تتجنب تحميل الفيروسات الضارة أو البرمجيات الخبيثة بالخطأ على جهاز الاندرويد الخاص بك.

أفضل مميزات في متجر بلاي للسامسونج

يحصل متجر Google Play على تحديثات منتظمة لتحسين أداء المتجر لزيادة التفاعل من قبل المستخدمين وهيئة خوارزميات إضافية لاكتشاف التطبيقات والاقتراحات والتوصيات بشكل أسرع للتطبيقات المناسبة مع اهتمامات المستخدم حتى يلائم المتجر نشاط المستخدمين، وبالتالي قبل البدء في تنزيل متجر play سنعرض لك عزيزي الزائر أفضل مميزات متجر جوجل بلاي حتى تتعرف عليه أكثر، فتابع معنا التعرف على السمات التالية لمتجر Play:

1. سهولة استعادة التطبيقات التي قمت بإزالتها سابقا

يتميز متجر جوجل بلاي بأنه يتيح لك الوصول إلى جميع التطبيقات التي قمت بإزالتها بالخطأ من على جهازك الاندرويد، قد يحدث ان لا تتذكر أسم التطبيق مما تتخيل انك لن تحصل عليه مرة أخرى، ولكن دعني اقول لك ان تنزيل متجر بلاي يوفر لك إمكانية حل هذه المشكلة بسهولة، وذلك من خلال ميزة تطبيقاتي والعابي الموجودة داخل التطبيق، حيث يمكنك الحصول على جميع تطبيقات الاندرويد المحذوفة في هذا القسم. لاستعادة التطبيقات بعد حذفها قم بفتح متجر Play على جهازك ثم أذهب إلى الجهة أيسر الجانب العلوي للشاشة ستجد كلمة تطبيقاتي والعابي "My apps & games" انقر عليه وسيظهر لك علامة تبويب شكل ثلاثة سطور صغيرة الحجم قم بالضغط عليه ومن ثم سيظهر لك العديد من الخيارات ومن بينها خيار "Library" قم بالضغط عليه الان وسيظهر لك جميع التطبيقات والألعاب التي قمت بتنزيلها وتثبيتها على هاتفك من قبل وباستطاعتك إعادة تحميلها وتثبيتها مرة أخرى بكل سهولة بدون أي مشاكل.

2. ميزة التحديث اليدوي داخل جوجل بلاي

من أفضل مميزات متجر Google Play هي ميزة السماح للمستخدمين بإجراء تحديث يدوي داخل المتجر. تقوم شركة جوجل بإجراء تعديلات وتغييرات مستمرة على متجرها مثل إضافة بعض الأقسام والمميزات الجديدة مع كل تحديث، هذه التحديثات عموما تلقائية ولكن جوجل وفرت للمستخدمين إمكانية التحديث اليدوي من أجل الوصول إلى أحدث نسخ متاحة، وهذه الميزة ستساعدك أيضا في حالة حدوث مشكلة في تلقي التحديث التلقائي.

لتجربة ميزة التحديث التلقائي لمتجر جوجل بلاي قم بالضغط على أيقونة متجر Google Play ومن ثم انتقل الى اعدادات المتجر وبعد ذلك مرر للأسفل حتى تجد خانة إصدار متجر Play قم بالضغط عليه للبحث عن أخرى نسخة محدثة للمتجر.

3. ميزة منع الآخرين من إمكانية شراء التطبيقات عبر حساب

معظم مستخدمي متجر play يقومون بربط بطاقات الائتمان الخاصة بهم مع تطبيق متجر Google Play، وبالتالي من المحتمل ان يقوم شخص آخر باستخدام حساب على جوجل بلاي من أجل شراء تطبيق من المتجر بدون موافقتك الأمر الذي سيجعلك تتحمل تكاليف عالية، بالأخص الأطفال الصغر.

كثيرا ما سمعنا قصصا عن مستخدمين يبحثون عن كيفية استرداد الأموال من متجر جوجل بلاي أو متجر Apple، ولهذا قامت متجر play بإضافة ميزة رائعة للغاية وهي إمكانية تقييد عمليات شراء التطبيقات عبر تفعيل ميزة المصادقة الثنائية لعمليات شراء التطبيق من متجر Google Play، ولتفعيل هذه الميزة انتقل إلى قسم الإعدادات> طلب تمكين المصادقة لعمليات الشراء داخل التطبيق> تفعيل الان.

4. إمكانية تقييد المحتوى على متجر Play

في حالك كان لديك أطفال صغار في المنزل، قد تحتاج إلى منعهم من استكشاف بعض الأفلام والتطبيقات الغير مخصص لهم على متجر Play للموبايل سامسونغ، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى إعدادات Google Play، بعد ذلك النقر على إعداد عناصر تحكم الوالدين "التحكم الابوي" هنا يمكنك وضع قيود المحتوى وفقا لما يناسب عمر طفلك.

5. متجر جوجل Play يدعم ميزة الوصول المبكر

تنزيل متجر play لا يتيح للمستخدمين بتجربة الإصدارات التجريبية من التطبيق الذي تم إيقافه فحسب، بل هو يسمح لك أيضا بتجربة استخدام الإصدارات والنسخ الغير منشورة من التطبيقات قيد التطوير والتي على وشك إصدارها داخل تطبيق متجر بلاي للسامسونج.
يتضمن هذا الوصول المبكر الى كل الألعاب والتطبيقات، ولكن تحتاج اولا تحديد التطبيقات من الشريط السفلي من الشاشة داخل متجر التطبيقات جوجل Play.

يمكنك العثور على كافة التطبيقات والألعاب التي لم يتم إصدارها بعد من اجل تجربتها مع كافة مميزاتها مجانا، والشرط الوحيد للسماح لك بتجربة هذه الإصدارات الجديدة هو أن المراجعات التي تضعها بشأن التطبيق لن يتم عرضه للجمهور بل سيكون مرئي فقط للمطور، ونحن نجد ان هذا امر منطقي لأن التطبيق لا يزال تحت التطوير.

6. تقنية الحماية من الفيروسات في متجر play

شركة سامسونج عبر تعاقدها مع جوجل تقوم بفحص جميع التطبيقات التي يتم نشرها في متجر play للموبايل سامسونج، والسبب في ذلك ان شركة سامسونج تريد توفير أكبر قدر ممكن من الحماية لهواتف المستخدمين خصوصا البيانات، أضف الى ذلك ان شركة جوجل أيضا تقوم بمراجعة وفحص كافة التطبيقات الخارجية لضمان سلامتها من الفيروسات من اجل تقديم تجربة مستخدم أفضل و أمن، حيث تعمل بشكل مستمر على حظر التطبيقات الضارة ومنع نشرها على المتجر.

7. معرفة حجم التطبيق قبل تحميله على الموبايل

يعاني معظم مستخدمي الهواتف الذكية بسبب قيامهم بتنزيل الكثير من التطبيقات ذات الحجم الكبير بدون معرفة المساحة المتوفرة لديهم يمما يسبب فشل تنزيل التطبيق، ولكن مع متجر جوجل هذا يمكنك تحميل التطبيقات بحسب الحجم الذي تريده او مع ما يتناسب مع مقدار المساحة المتبقية على جهازك، للقيام بذلك فقط ادخل الى مربع البحث وكتب "Apps under 5 mb" وبهذا سوف يظهر لك جميع التطبيقات التي يقل حجمها عن 5 جيجا بايت.

8. اختيار المحرر Editor choice داخل متجر play للموبايل

كل شخص يأمل ان يحصل على أفضل التطبيقات على جهاز الاندرويد الخاص به، من اجل استخدامها سواء كانت تطبيقات مونتاج للاندرويد او تطبيقات مراسلة فورية او مشاهدة فيديو أو غيرها من التطبيقات، يوفر ميزة المحرر Editor choice لجميع مستخدمي متجر play إمكان العثور على أفضل التطبيقات في اي مجال، وبهذا تستطيع الحصول على تطبيقات ذات جودة عالية بكل سهولة ويسر.

9. أضخم مكتبة تطبيقات والعاب مجانا

سوق جوجل بلاي يوفر لك إمكانية الوصول إلى جميع أنواع التطبيقات والبرامج والألعاب مجانا، مثل برامج السوشيال ميديا وبرامج المونتاج وتطبيق الكاميرا HD، بالإضافة إلى ملايين التطبيقات الأخرى.

10. تصميم بسيط وسهل الاستخدام على واجهة بلاي ستور للسامسونج

متجر play للموبايل الاندرويد يحتوي على فئات متعددة من الأقسام، وهذا ما يجعله ذات تصميم منظم وسهل الاستخدام للجميع فهو يسهل عليك إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي ترغب في تنزيلها بكل سرعة، وذلك لأن مقسم الى الأقسام التالية قسم الألعاب، قسم التطبيقات، قسم الكتب والمجلات، قسم الأفلام والموسيقى وبالتالي يمكنك تصفح المتجر بسهولة وسرعة كبيرة.

اطلع ايضا: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

المزايا الجديدة في تحديث بلاي ستور للاندرويد 2023

هناك بعض المزايا الجديدة تم إضافتها لمتجر جوجل بلاي للاندرويد في التحديث الأخير 2023، فيما يلي المزايا الجديدة.

  • إمكانية إضافة عدد لا محدود من حسابات Google على متجر Play للاندرويد

عبر تحديث بلاي ستور APK 2023 يمكنك إضافة عدة حسابات مختلفة على متجر بلاي، وبالتالي يمكنك التبديل فيما بينها بسهولة من خلال القائمة الجانبية المنسدلة.

  • ميزة المشاركة الذاتية في تحديث متجر Play 2023

قامت شركة جوجل عبر تحديثها الجديدة للمتجر بإضافة ميزة المشاركة الذاتية "Nearby Share" لمتجر جوجل Play، حيث تتيح لك هذه الميزة مشاركة ونقل البيانات والملفات بين جميع الأجهزة المرتبطة بنفس حساب Google .

  • قسم خاص للأطفال الصغار على متجر Google Play

الان يمكنك الاستفادة من هذه الميزة الجديدة والتي تسمح لك بالتحكم في الألعاب التي يعرض لطفلك للقيام بتنزيلها دون غيرها من الألعاب المخصص للكبار، ويمكنك فعل ذلك عن طريق وضع الفئة العمرية للطفل، وبعد ذلك سيقوم تطبيق متجر play بعرض التطبيقات والألعاب والكتب التعليمية والأنشطة المناسبة لسن طفلك، وبالتالي هذا سيوفر لطفلك تجربة أكثر ملاءمة وأمان.

  • ميزة الوضع الليلي داخل متجر بلاي ستور APK

تم إضافة خاصية الوضع الليلي في متجر play للموبايل سامسونج ضمن إعدادات متجر جوجل بلاي حتى يسهل عليك عملية التصفح وحماية العين أثناء التصفح لفترات طويلة، وبالتالي يحقق لك أفضل تجربة استخدام على الإطلاق. ان كنت تريد تفعيل هذه الميزة قم بالانتقال إلى الإعدادات> الإعدادات العامة>الان قم بالنقر على تفعيل الوضع الليلي "الوضع الداكن".

كان هذا شرح لأفضل مميزات متجر play، وضحنا لكم في أشهر السمات المميزة لهذا المتجر وكيفية الاستفادة منها، والان ننتقل الى معرفة عيوب متجر play قبل الشروع في تنزيلها للموبايل سامسونج.

عيوب تحميل بلاي ستور على الهاتف سامسونج

فيما يلي إليك أبرز عيوب تنزيل متجر جوجل بلاي للموبايل سامسونج مقدم من موقع الجنرال للمعلوميات.

  1. بعض التطبيقات المهمة تحتاج إلى عملية شراء حتى تحصل عليه، في حين ان هناك متاجر أخرى تقدمها مجانا.
  2. بعض التطبيقات الموجودة في المتجر متاحة لدول معينة فقط وغير متاحة لباقي الدول.
  3. في حالة كان مساحة التخزين المتوفرة على هاتفك اقل من مساحة 1 جيجا فلن تستطيع تحميل التطبيقات والألعاب من المتجر.
  4. متجر play للموبايل سامسونج لا يحتوي على التطبيقات المعدلة.

كان هذا أبرز العيوب التي لاحظتها عند استخدام متاجر بلاي للموبايل الاندرويد، وجب تنبيهك بها قبل البدء في تحميل متجر Play لهاتفك الذكي، والان هيا بنا ننتقل لشرح طريقة تنزيل متجر Google Play للموبايل سامسونج apk.

كيف تنزيل متجر play للموبايل سامسونج apk مجانا

لقد قمنا بتوفير رابط تنزيل متجر جوجل للموبايل سامسونج بصيغة apk مع شرح طريقة تثبيت المتجر بالفيديو والصور التعليمية مفصل، تستطيع تحميل المتجر وتثبيته على الجوال أو جهازك اللوحي بنجاح سواء كان هاتف سامسونج قديم او حديث.
عبر هذا الشرح المبسط سوف تتعلم طريقة تنزيل و تثبيت متجر Play على الموبايل الخاص بك. كما أن هذه الطريقة تعمل أيضا للأجهزة اللوحية للسامسونج.

لتنزيل أخر نسخة 2023 من تطبيق جوجل (Play Store) ما عليك سوى أتباع ما يلي من الخطوات البسيطة:

اولا نقوم بالدخول على موقعنا www.jeneral2.com

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج مجانا 2024


ننتقل إلى قسم تطبيقات الاندرويد الجوال ومن ثم نضغط على موضوع تحميل أخر إصدارات متجر بلاي.
عند الدخل على صفحة التحميل الذي يتحدث عن مميزات و الإضافات المحدثة لنسخة متجر Play أخر إصدار.
نقوم بالاطلاع على الإرشادات المتعلقة بالمتجر ومن ثم مرر للاسفل حتى تجد زر تنزيل متجر Google Play.
نقوم بالضغط على أيقونة زر التنزيل للانتقال الى موقع Media fire لتحميل ملف المتجر بصيغة APK.
سيبدأ تنزيل ملف تثبيت متجر بلاي كما هو موضح في شرح الصورة أدناه

تنزيل متجر Play للهاتف

بهذا يكون قد اكتمل تحميل ملف تطبيق متجر بلاي للسامسونج "متجر التطبيقات بالعربي" وأصبح جاهزا للتثبيت على الموبايل سامسونج الذي يعمل بنظام الاندرويد.

طريقة تثبيت متجر play للموبايل سامسونج 2023

كما اوضحنا في الأعلى، جوجل بلاي ستور هو متجر رقمي يحتوي على خدمة توزيع رقمية تم إطلاقها وتطويرها بواسطة شركة Google LLC، فهو المتجر الرسمي للتطبيقات المخصصة لنظام التشغيل Android، بحيث يتيح للمستخدمين تصفح وتنزيل التطبيقات والألعاب التي يتم تطويرها عبر استخدام مجموعة أدوات تطوير برنامج Android من قبل المطورين ويتم نشرها عبر شركة Google.

شاهد ايضا: طريقة عمل سوفت وير سامسونج

من المستحيل استخدام هواتف اندرويد وخصوصا أجهزة سامسونغ بدون تنزيل متجر التطبيقات جوجل Play، ولهذا إليك اسهل طريقة لتثبيت متجر بلاي للسامسونج 2023, قم بتحميل ملف تثبيت التطبيق من الرابط تجده في اخر الموضوع> من ملف التنزيلات في هاتفك قم بتشغيل ملف المتجر> انقر على تثبت> ثم موافق، انتظر بضعة ثواني وستجد ان متجر بلاي مثبت على هاتفك.

تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج 2024 مجانا اخر تحديث APK

بالفيديو شرح تنزيل متجر play للموبايل سامسونج اخر اصدار، رابط مباشر من ميديا فاير 2024

لكل من يبحث عن كيفية تنزيل متجر بلاي للموبايل Samsung؟ يمكنك تحميل متجر بلاي لهواتف سامسونغ 2024 من خلال ملف APK الان.

قبل الدخول في الموضوع دعني أقول لك ان عملية تحميل تحديث متجر بلاي أخر إصدار للهاتف السامسونج أمر سهل جدا، كما انك تستطيع تثبيته بدون مواجهة أي مشاكل على هاتفك، فالأمر ليس معقدة بل هو سهل للغاية، ومع ذلك نجد أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في تحميل وتحديث وتثبيت متجر بلاي ستور للموبايل سامسونج بالأخص أصحاب الهواتف القديمة.

الإصدار المقدم من طرفنا اليوم هو أخر إصدار من متجر Play تم إطلاقه من قبل الشركة وهو التحديث الاخير Google Play 35.6.11 تجد رابط تحميله مباشر في الاسفل

طريقة تحديث التطبيقات عبر بلاي ستور سامسونج

فيما يلي طرق تحديث التطبيقات من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي الرسمي لنظام الاندرويد.

1. تفعيل التحديثات التلقائية لجميع التطبيقات

داخل متجر التطبيقات جوجل بلاي يمكنك تفعيل خيار يتيح لك بالسماح للمتجر بتحديث كافة الألعاب والتطبيقات تلقائيا، والقيام بذلك قم بالضغط على زر القائمة الجانبية > الإعدادات > الإعدادات المفضلة للشبكة > التحديث التلقائي للتطبيقات والالعاب، من هنا قم بتفعيل لل wi-fi فقط.

2. تحديث كافة التطبيقات دفعة واحدة عبر المتجر

اما من خلال هذه الطريقة يمكنك تحديث جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف دفعة واحدة بدون استثناء، لتجربة ذلك اتبع التعليمات التالية:

  • قم بالانتقال إلى القائمة الجانبية المنسدلة في متجر play.
  • اختر خيار إدارة التطبيقات والألعاب في الجهاز.
  • ثم بعد ذلك اختار تحديث الكل دفعة واحدة.

3. تحديث كل تطبيق على منفرد عن الاخر في متجر جوجل

في حالة كان مساحة التخزين لديك ضئيل ولا يسمح لك بتحديث جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، يمكنك تحديث التطبيقات المهمة بشكل منفرد دون استهلاك مساحة التخزين، وفي حال كنت تريد معرف هل هناك تحديث جديد لتطبيق معين ام لا، فكل ما عليك فعله هو البحث عنه عبر مربع البحث ومن ثم افتح صفحة التطبيق، إذا كان هناك تحديث جديد سيطلب منك التطبيق النقر على زر تحديث وهنا يمكنك تحديثه منفرد.

4. عن طريق تحديث تلقائي لتطبيق معين في متجر بلاي ستور

في هذه الطريقة ستقوم باختيار التطبيق الذي ترغب في أن يصل التحديث إليه دون غيره، يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة > ثم اضغط على تمكين التحديث التلقائي.

مميز لك: كيفية عمل سوفت وير لهواتف اندرويد

5. كيفية معرفة إصدار متجر Play للموبايل سامسونج القديم؟

ان اردت معرفة رقم إصدار متجر جوجل Play المثبت على هاتفك الجوال سواء كان سامسونج أو أي هاتف اندرويد أخر، يمكنك معرفة رقم الإصدار و مستوى تحديث الأمان من خلال إعدادات الجهاز، كما ان إشعارات توفر التحديثات الجديدة للمتجر ستتلقاه عبر شريط الاشعارات الموجودة في ستارة الهاتف.

كما يمكنك أيضا التعرف على كيفية التحقق اليدوي من توفر التحديثات الأخيرة لمتجر بلي ستور للموبايل سامسونج وتحديث لأخر إصدار من خلال أتباع الخطوات التالية:

  1. من هاتف السامسونج افتح متجر جوجل Play.
  2. إنتقل إلى القائمة الرئيسية داخل المتجر ومن ثم توجه إلى خانة الإعدادات بعد ذلك حدد على صورة حسابك.
  3. اضغط على زر الضبط "Settings"
  4. مرر إلى الأسفل حتى تجد خيار About أو حول التطبيق.
  5. بمجرد ان يفتح هذا الخيار ستجد مكتوب إصدار متجر بلاي "Play Store Version"، في جهاز انا توفر لي التحديث الى اخر إصدار لمتجر Play هو يحمل الرقم 4.Version :36.8.

تنزيل متجر Play على الهاتف 2023

يعد هواتف الاندرويد هي الهواتف الذكية الأعلى مبيعًا في العالم، ومن ضمن هذه الأجهزة أجهزة Samsung Galaxy و انفينيكس و اوبو وشاومي وتكنو وريدمي وهواوي.

ولهذا سنبدأ هنا بتقدم العديد من الطرق يمكن من خلالها تنزيل متجر play للموبايل هواوي 2023، نعتقد انها ستكون حل نهائي لمشكلة عدم دعم هواتف شركة هواوي لخدمات جوجل بلاي مثل متجر play store.

حيث ان جميع هذه الأجهزة تعتمد على متجر Play كمصدر رئيسي لتنزيل التطبيقات والألعاب وتثبيتها على الجوال. ولذلك سنوفر لك طريقة تنزيل سوق بلاي الأصلي للموبايل من رابط تنزيل مباشر في نهاية المقال.

تحديث Google Play على الهاتف سامسونغ 2023 بسرع مجانا

من المعلومات المهم التي يجب عليك معرفتها ان شركة سامسونج بالتنسيق مع شركة جوجل تقوم بشكل منتظمة بإطلاق تحديثات لمتجر جوجل بلاي للموبايل سامسونج بمختلف الموديلات، ولهذا تعتبر متجر جوجل هي المتجر رقم 1 للتطبيقات الخاصة بنظام التشغيل اندرويد.

تنزيل تحديث Google Play على الهاتف سامسونغ

تحديث Google Play سامسونغ.

لذلك يتوجب عليك البحث عن تحديث متجر تنزيل التطبيقات على هاتفك بنظام وبشكل مستمر حتى تحصل على كافة المميزات الرائعة والمثيرة داخل متجر بلاي.

وبهذا تكون قد حققت اكبر قدر ممكن من الاستفادة من هاتفك الذي سواء كان سامسونج أو أي موبايل أخر يدعم خدمات جوجل بلاي أو Google Play Services.

ولا تقلق من تحديث متجر بلاي فهو أمن للغاية وليس صعبا، فكل ما عليك هو ان تبدأ بتنزيل حزمة متجر جوجل بلاي ستور 2023 على هاتفك من خلال زر التنزيل الموجود في اسفل هذه الصفحة وبهذا سيتم تحميل حزمة ملف apk لتطبيق متجر Play Store.

طريقة تثبيت وتشغيل متجر Play للموبايل سامسونج apk

اذا كنت ترغب في استخدام متجر جوجل بلاي apk لأول مرة، فبعد تحميل ملف المتجر الرسمي للتطبيقات عليك القيام أولا بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة "unknown sources"، وهذا الخيار ستجده داخل إعدادات الجهاز، بعد ذلك قم بتباع الخطوات الآتية:

اذهب الى مجلد ملفاتي الموجودة في ذاكرة التخزين للجهاز.
ابحث عن أيقونة تطبيق متجر بلاي ستور apk ثم انقر عليه للتثبيت.
سيبدأ التطبيق فورا في عملية التثبيت كل ما عليك هو الإنتظار لبعض دقائق ريثما يكتمل عملية التثبيت.
بعد اكتمال عملية التثبيت يمكنك الرجوع إلى الشاشة الرئيسية للهاتف وستجد انه قد تم بالفعل تثبيت متجر Play على الموبايل السامسونج الخاص بك عبر ملف apk.

ما الجديد في تحميل متجر Play للاندرويد سامسونج 2023؟

قامت جوجل بإطلاق نسخة تحديث متجر Play للعام 2023 والتي أصبحت متاحة للتنزيل لجميع هواتف سامسونج موبايل اندرويد، بالطبع المتجر أصبح رائعا بالفعل فمن خلال تحميل متجر جوجل بلاي ستور 2023 ستحصل على الإضافات التالية:

  • فرق كبير بين التصميم الجديد والتصميم القديمة وعند تحميل تحديث Play أخر إصدار الشبيه بنسخة 2024 الجديدة ستتعرف على الفرق اكثر.
  • واجهة مستخدم جديد أكثر سهولة تحصلت عليه متجر بلاي مع تصميم رائع.
  • تم إضافة ملايين التطبيقات والألعاب المجانية والمدفوعة داخل تحديث متجر بلاي ستور للموبايل سامسونج 2023 و 2024
  • أغلب تطبيق متجر بلاي الجديد للسامسونج مجاني والقليل منها فقط المدفوعة.
  • تم إضافة المزيد من خصائص الأمان من خلال تحميل تحديث متجر بلاي، بالتالي سيحصل هاتفك على المزيد من الحماية ضد التطبيقات الضارة.
  • تم إضافة ميزة Play Protect تحميل تطبيق Play Store apk خالي تماما من أي تطبيقات مصابة بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة بنسبة 100%.
  • سهول التنقل بين الأقسام في متجر بلاي ستور أثناء تصفح التطبيقات والألعاب وغيرها.
  • الجديد في متجر بلاي سامسونج أنه يمكنك تقييم التطبيقات المدفوعة ومراجعتها، وهو بالطبع أمر مفيد جدا للمستخدمين الآخرين الذين يرغبون في تحميل التطبيق.
  • توجد عدة طرق لتنزيل تحديث متجر بلاي للموبايل سامسونغ وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على الهاتف الذكي، وأسهل الطرق هي استخدام برنامج تابع لجهة خارجية مثل، استخدام BlueStacks لتثبيت متجر Play على نظام Windows.

متجر بلاي للموبايل سامسونج 2024

متجر Play للموبايل سامسونج هو مركز التطبيقات الرسمية للهواتف الاندرويد التي تعمل بنظام Android، وهو المتجر المحبب من قبل معظم المستخدمين. أكثر ما يميز تنزيل متجر Google Play هو أنه يمكنك من تحميل التطبيقات وتثبيتها على هاتفك دون الحاجة إلى استخدام خطة البيانات في جهاز.

يمكن تنزيل ملفات APK الخاصة بإصدار متجر Play المضغوطة المصمم لتطبيقات Android، ومن ثم تنزيل أي تطبيق وتثبيته على هاتفك مع ملف apk.

يمكنك تنزيل أي تطبيق من خلال الانترنت عن طريق ملف APK, لكن تأكد دوما من أنه متوافق مع جهازك، ويمكنك القيام بذلك من خلال تثبيت تطبيق "DroidCheat" من متجر Play للموبايل سامسونغ. فهاذا التطبيق يسمح لك بالتحقق مما إذا كان التطبيق الذي تم تحميله من مصدر خارجي سيعمل بالفعل على جهازك ام لا.

مزايا تنزيل متجر Play 2024 على هاتف Samsung المحمول:

قد يتساءل البعض لماذا أحتاج إلى تنزيل متجر بلاي للموبايل سامسونغ الخاص بي؟ ببساطة نجيب، لأن تنزيل متجر play هو أكثر من كونه مجرد متجر تطبيقات، حيث أنه يعتبر جزء لا يتجزأ من نظام الاندرويد البيئي. وفيما يلي أفضل الامتيازات التي ستحصل عليها بعد تنزيل متجر جوجل بلاي على هاتفك الجوال سامسونج اندرويد:

الوصول إلى أكبر مكتبة من التطبيقات:

تحميل متجر بلاي للسامسونج يوفر لك إمكانية الوصول إلى الآلاف التطبيقات والكتب والمجلات الإلكترونية والألعاب بمختلف الفئات.

التمتع بميزة أمان Google:

متجر Play هو أكثر الأماكن أمانا لتحميل التطبيقات والألعاب وذلك من خلال توفر بروتوكولات الأمان الصارمة المقدمة من Google.

تلقي التحديث التلقائي لتطبيقاتك:

بعد تنزيل متجر جوجل Play على هاتف سامسونج الخاص بك، يمكنك الحصول على تحديثات تلقائية لكافة التطبيقات الموجودة على الجوال، بجانب التحديث اليدوي.

تجربة واجهة مستخدم سهلة:

عند تنزيل متجر بلاي ستور للموبايل سامسونج أخر إصدار، ستجد انه تم تطوير واجهة المستخدمين بشكل يجعله اكثر مرونة وسهولة عند الاستخدام.

كيفية تنزيل و تحديث التطبيقات من سوق Play ؟

بعد تنزيل متجر play للموبايل سامسونج لمن الضروري تحديث التطبيقات والمتجر بصورة مستمرة على هاتفك السامسونج القديم والحديثة فهو مهم للغاية حتى يعمل أجهزة Samsung بشكل طبيعي.

حيث يتيح لك هذا التحديث المزيد من الأمان والكثير من الميزات المتقدمة على الموبايل الخاص بك. عبر الرابط أسفل المقال يمكنك تحميل وتحديث التطبيقات و تنزيل متجر بلاي Play لجوال سامسونج وعلى مختلف أنواع الاجهزة الاخرى.
ملاحظة:

هذا الإصدار هو أخر تحديث رسمي تم ترقيته بواسطة Google حيث تضمن تغييرات رئيسية على الواجهة.

بدائل متجر Play للموبايل سامسونج

في بعض الأحيان قد لا يكون بمقدورك الوصول إلى متجر Play وتتساءل، ماذا على أن أفعل؟ حسنا لا مشكلة لا يزال بإمكانك تنزيل التطبيقات واستكشاف عالم التطبيقات عبر بدائل متجر بلاي متوفر الان للتحميل، ومن ضمن هذه البدائل مايلي:

1. متجر سامسونج جلاكسي (Samsung Galaxy Store)

سامسونغ جلكسي استور هو متجر التطبيقات الرسمي المقدم من شركة Samsung وهذا المتجر مخصص للموبايل سامسونج، يقدم هذا المتجر تطبيقات محسنة لأجهزة سامسونج.

2. متجر تطبيقات أمازون للاندرويد

يأتي متجر تطبيقات أمازون في المركز الثاني بعد متجر سامسونج، وهذا المتجر يأتي مثبتا مسبقا داخل أجهزة أمازون المحمولة، ومع ذلك فهي متاحة أيضا لجميع أجهزة Android الأخرى.

3. متجر Aptoide للتطبيقات

متجر Aptoide للتطبيقات هو بديل رائع لمتجر جوجل Play للموبايل سامسونج، حيث يتيح لك Aptoide تحميل كافة التطبيقات التي تحتاجها بدون الحاجة لحساب Google فهو متجر يتم إدارته عبر المجتمع ولا علاقة له بشركة جوجل، واكثر ما يميز هذا المتجر هو إمكانياته في تنزيل التطبيقات التي تم إزالتها من متاجر التطبيقات الأخرى بكل سهولة.

شرح واجهة تطبيق متجر play للموبايل

هيا بنا نتطرق الى شرح تطبيق متجر play للموبايل السامسونج، حتى تتعرف أكثر على كيفية استخدام المتجر من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الفائدة.

الصفحة الأساسية في متجر التطبيقات play store

الصفحة الرئيسية في متجر بلاي ستورالصفحة الرئيسية في متجر play للموبايل سامسونج

ينقسم صفحة التطبيق الرئيسية الى عدة فئات مختلفة، وأهم فئتين هما التطبيق والالعاب حيث توجد في أسفل الواجهة، وذلك من أجل التسهيل على المستخدمين إجراء عملية البحث عن التطبيقات، ففي هذه القسم يتم عرض التطبيقات والألعاب المقترحة والمعلن عنها حديثا ومن ثم المحدثة، أما بالنسبة للقائمة العلوية في متجر play سامسونج فتضم فئات التطبيقات الأكثر رواجا والملاءمة لك.

القائمة الجانبية المنسدلة في متجر بلاي ستور

يوجد في متجر بلاي ستور قائمة جانبية ضمن قوائم الصفحة الرئيسية للتطبيق، وهي تسمح لك بالتحكم في إدارة التطبيقات والألعاب ودفع الاشتراكات، كذلك يمكنك معرفة التطبيقات المحظورة عبر خدمة play للحماية.

تثبيت التطبيقات على العديد من الأجهزة في بلاي ستور

يوفر متجر Google Play إمكانية تثبيت التطبيق على عدد من الأجهزة في حالة حسابك مربوط مع عدد من الهواتف، يمكنك تنزيل تطبيق واحد على عدة اجهزة من خلال الضغط على السهم الموجود بجوار زر التثبيت ومن هناك قم باختيار الأجهزة المراد تثبيت التطبيق عليها.

تثبيت التطبيقات داخل متجر play سامسونج

من أجل تثبيت التطبيقات عن طريق تطبيق متجر بلاي، انقر على شريط البحث في أعلى صفحة التطبيق، ومن ثم اضغط على التطبيق سيظهر لك معلومات عن التطبيق ومتى تم إصدار اخر تحديث له بالإضافة الآراء والتقييم الذي كتبه المستخدمين، بعد ذلك الضغط على زر التنزيل.

أسباب البحث عن تنزيل متجر Google Play للموبايل سامسونج

بما ان متجر Play غير متوفر على المتجر نفسه، يكون من الطبيعي البحث عن على محرك بحث جوجل حتى يتم تحميله وتثبيته على الهاتف، ومع ذلك يمكنك تحديث المتجر من التطبيق نفسه او تنزيل تحديث متجر بلاي أخر إصدار من رابط ميديا فاير او من اي رابط خارجي أخر بصيغة APK، وهذا جعل الكثيرين من المستخدمين يعتقدون ان عملية البحث عن ملف تثبيت متجر بلاي أمر صعب وإليك الان اهم الأسباب التي تجعلك تبحث عن تحميل متجر Play للموبايل سامسونج مجانا أخر إصدار:

  1. تحتاج إلى تنزيل متجر بلاي سامسونج لانه المصدر الرسمي للتطبيقات لأجهزة سامسونج.
  2. يعمل متجر play الأصلي بتثبيت التطبيقات وتحديثها بشكل مستمر وتلقائي بعكس متاجر التطبيقات الأخرى.
  3. هذا المتجر امن جدا من ناحية تنزيل التطبيقات والالعاب التي تحتاج لعمليات شراء، في ظل ان باقي المتاجر تحولك الى متجر بلاي نفسه لإتمام الشراء عبره.
  4. يمتلك المصدر وسائل حماية عالية الدقة تقوم بانذارك مبكرا قبل تثبيت التطبيقات الخارجية التي يتم تنزيلها برابط مباشر apk في حالة كان التطبيق قد تسبب ضرر لهاتفك.
  5. يقوم المتجر بإبطال أي عملية تثبيت للفيروسات أو البرمجيات الخبيثة الضارة على جهازك الأندرويد.
  6. تستطيع تنزيل متجر play من خلال رابط مباشر أمن وتثبيته Install كما يمكنك تحديثه بالنقر على زر التحديث "Update".

لماذا يجب علينا تنزيل متجر Play للموبايل سامسونغ؟

ان كنت تمتلك هاتف اندرويد سامسونج نرا انه من الضروري تنزيل متجر play لأخر إصدار عبر التنزيل اليدوي أو التلقائي "أوتوماتيكيا" وذلك من التطبيق نفسه، حتى تتجنب تنزيل الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والضارة على جهاز سامسونج الخاص بك.
حيث أن متجر Play لا يقوم بنشر التطبيقات الا بعد التأكد من سلامتها الموثوقة وذلك عبر فحص كافة التطبيقات والبرامج قبل نشرها على التطبيقات او فحصها عند التثبيت في حالة تم تحميل التطبيق من مصدر خارجي غير معروف.

ولهذا فإن معظم مستخدمي اجهزة Android يعتمدون على متجر Play لأنه أمن 100%، وهذا من اقوى مميزات جوجل Play مقارنة مع جميع متاجر التطبيقات الأخرى.

يتيح متجر Google Play العديد من المزايا ومن ابسط هذه المميزات انه سهل الاستخدام في تنزيل التطبيقات وتثبيتها على الهاتف.
فبمجرد فتح المتجر يكتب المستخدم في خانة البحث اسم التطبيق الذي يريد تنزيله وسيظهر له صفحة التطبيق مع كافة المعلومات المتعلقة بالتطبيق.

تنزيل ملف APK متجر جوجل بلاي للسامسونج 2024

الان يمكنك تنزيل ملف Google Play Store APK من خلال الرابط المباشر أخر إصدار أو الاصدار القديم وحفظه على جهاز. بإمكانك تثبيته فورا او في أي وقت تريد.

تفعيل ميزة تثبيت التطبيقات من المصدار غير المعروفة

من خلال الفقرة التالية ستتعرف على كيفية تشغيل تثبيت التطبيقات من المصدر غير معروفة "Unknown Source"، وذلك حتى تتمكن من تحديث متجر Play للموبايل الاندرويد عبر ملف APK خارجي وفيما يلي تابع معنا الخطوات خطوة بخطوة:

1. قم بتنزيل ملف تحديث متجر بلي اخر إصدار apk.
بعد تحميل ملف المتجر توجه الان إلى إعدادات الهاتف "Settings".
2. قم بالبحث عن خيار الخصوصية والأمان "Privacy and security".
3. الان في هذه الخطوة ستجد ان خيار تثبيت التطبيق من مصدر غير معروف غير مفعل كل ما عليك هو الضغط على تفعيل ميزة تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة Unknown Source.
4. ثم قم بالموافقة على تشغيل هذه الميزة من خلال الضغط خيار موافق.
5. الأن يمكنك تثبيت أي تطبيق تريد لانه جهازك أصبح مهيئا لتثبيت تطبيق متجر Google Play Store APK أخر إصدار.

كيفية تثبيت متجر google play للموبايل سامسونج؟

بعد ان قمت بتفعيل ميزة تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، ننتقل الان الى تنزيل ملف متجر google play apk من الرابط المباشر ومن ثم البدء في تثبيته من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1. نتوجه إلى مجلد التخزين الموجود في الهاتف ومن ثم نبحث عن ملف المتجر الذي قمنا بتحميله سابقا من موقعنا.
الخطوة 2. بعد الوصول عليه نقوم بالضغط على ملف المتجر Google Play Store APK.
الخطوة 3. ومن ثم ننقر على خيار التثبيت Install.
الخطوة 4. بمجرد الانتهاء من تثبيت ملف المتجر نقوم بالضغط على خيار انتهى "Done".
الخطوة 5. الان قم بالرجوع الى الشاشة الرئيسية لهاتفك وستجد أنه بالفعل قد تم تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتفك "Play Store".

طريقة التحقق من انه تم تثبيت متجر جوجل بلاي بنجاح؟

ان كنت تريد التأكد من انه تم تثبيت متجر Play أخر إصدار بنجاح، قم بتباع الإرشادات والخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق متجر Google Play Store.
  2. من خلال القائمة الجانبية قم بالنقر على خانة الإعدادات Settings.
  3. نوجه الى أدنى الصفحة حتى تجد خانة رقم إصدار متجر جوجل بلاي.
  4. تحقق من تنزيل متجر play أحدث إصدار للموبايل سامسونج:
  5. افتح متجر Google Play على هاتف سامسونج الخاص بك.
  6. انقر على القائمة الموجودة على الزاوية اليسرى من أعلى الشاشة.
  7. قم بالتمرير الى الأسفل ومن ثم انقر على "إصدار متجر جوجل بلاي"
  8. في حالة كان نسخة اصدار متجر بلاي الخاص بك قديم سيبدأ تحديث متجر Play تلقائية، اما إذا كنت تريد تحديث المتجر يدويا بدون انتظار عليك التوجه إلى قائمة إعدادات Google Play Store ومن ثم قم بالنقر على خيار التحقق من وجود إصدار حديث.

طريقة الحصول على متجر Play على جهازك Chromebook الخاص بك؟

ان كنت تريد تثبيت متجر جوجل Play على جهاز Chromebook، كل ما عليك فعله هو قبل البدء في تنزيل ملف متجر Play هو تمكين وضع المطور أولا. ويمكن القيام بذلك من خلال الضغط على زر Ctrl + D من لوحة المفاتيح ومن ثم أتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على زر الإعدادات الموجود في الجزء الأيمن من اسفل الشاشة.
  • بعد ذلك انقر على خيار إظهار الإعدادات المتقدمة، تجدها في اسفل خانة النظام.
  • اضغط فوق خيار تمكين الوصول إلى أدوات المطور ومن ثم قم بتمكين هذا الخيار.
  • بعد ذلك قم بإعادة تشغيل جهاز Chrome book الخاص بك.
  • الان أعد تشغيل الجهاز من خلال الضغط على مفتاحي Control + D في نفس الوقت.

بما ان Chromebook لا يدعم خدمات جوجل بلاي، ومن ضمنها بالطبع متجر Play للموبايل سامسونج الذي يتيح لمستخدمي أجهزة Android تحميل ملايين التطبيقات والألعاب. يمكنك استخدام متجر جوجل بلاي على جهاز Chromebook الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

  1. من جهاز Chromebook الخاص بك قم بفتح متصفح Chrome ومن ثم قم بالضغط على مفتاح الربط من الجهة اليمنى في أعلى الشاشة، بعد ذلك قم بالدخول إلى الإعدادات من القائمة المنسدلة الظاهرة أمامك.
  2. الان قم بالنقر على "خيارات متقدمة" ومن ثم حدد استخدام الميزات التجريبية، تجدها في الإعدادات قبل خيار إدارة الميزات التجريبية.
  3. بعد ذلك مرر إلى أسفل الصفحة حتى يظهر لك خيار خدمات Google Play، قم بالنقر على خيار "تمكين".
  4. من خلال تفعيل متجر Play للموبايل سامسونج، يمكنك تحميل ملايين التطبيقات المجانية والمدفوعة، كما يمكنك الوصول إلى الكثير من الألعاب والموسيقى والأفلام والصور وغيرها.

الأسئلة الشائعة حول تنزيل متجر play للموبايل سامسونج:

من خلال الفقرات التالية، جمعنا لكم معظم الأسئلة الشائعة التي يطرحها مستخدمي اجهزة سامسونج الأندرويد حول تنزيل متجر play. قم بالاطلاع على هذه المشاكل لتكون أكثر إلمام فيما يتعلق بمتجر التطبيقات Google Play Store.

ماذا أفعل إذا توقف متجر Play على موبايل سامسونج؟

قد يسأل البعض، ماذا أفعل إذا توقف متجر بلاي؟ أو متجر play لا يعمل على موبايل سامسونج؟.

ان واجهك هذه المشكلة، أولا قم بتجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Play من خلال الإعدادات، اذا لم ينجح فقم بعمل مسح جميع بيانات تطبيق متجر بلاي من خانة الإعدادات أيضا.

اذا استمر المشكلة هنا تحتاج إلى إلغاء تثبيت التحديثات لتطبيق متجر Play، وهذا يعتبر حل نهائي للمشكلة.

هل يمكنني تثبيت متجر Play على أنظمة تشغيل أخرى مثل ايفون؟

بالطبع لا، لكن متجر بلاي ستور تم تصميمه للعمل على أجهزة اندرويد فقط، وإذا كنت تريد الحصول على متجر يعمل على ايفون فقم بتنزيل متجر اب ستور المصمم خصيصا لأجهزة الايفون أبل.

هل يمكنني الوصول إلى تطبيقاتي التي اشتريتها على جهاز Samsung جديد عبر متجر play؟

بالطبع نعم، وذلك لأن تطبيقات التي اشتريتها هي مرتبطة بحساب Google الخاص بك وليس مع الهاتف، وبالتالي يمكنك إعادة تنزيل أي تطبيق قمت بشرائه مسبقا بدون الحاجة لدفع اي مبلغ جديد، بشرط أن تستخدم نفس حساب Google الخاص بك القديم.

هل أحتاج لدفع المال من اجل تنزيل متجر play للموبايل سامسونج؟

لا، فتنزيل متجر Play مجاني بالكامل لجميع المستخدمين، ولكن قد تحتاج إلى دفع مبالغ مالية مقابل تنزيل بعض التطبيقات المدفوعة من داخل المتجر نفسه.

هل يمكنني التحكم في ما يقوم طفلي بتحميله من Google Play على هاتف سامسونج؟

بالطبع نعم، تستطيع التحكم على كل ما يعرض على طفلك أثناء تصفحه لمتجر Play، وذلك من خلال ميزة أدوات الرقابة الأبوية حيث يمكنك إعدادها مسبقا حتى تقيد ما يمكن عرضه لطفلك، وبالتالي تكون متحكما فيما يمكن لطفلك تنزيله ويتضمن ذلك التقييد على التطبيقات والألعاب والكتب الإلكترونية والأفلام والتلفزيون.

هل على امتلاك حساب جوجل لاستخدام متجر Play؟

في الحقيقة، نعم تحتاج لحساب جوجل خاص بك من اجل استخدام خدمات متجر بلاي.

كيف يمكنني زيادة سرعة تحميل التطبيق في متجر play store على هاتف سامسونج الخاص بي؟

يعتمد سرعة تنزيل التطبيقات في متجر play للموبايل سامسونج الى عدة عوامل على سبيل المثال، السرعة التي توفرها لك شركة الاتصالات المشترك بها لاتصالك بالإنترنت، حجم التطبيق أو اللعبة الذي تريد تنزيله، الحمل على سيرفرات و خوادم Google. لذا عليك التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت او حاول عدم التحميل في اوقات الذروة، ننصحك أيضا بمحاول تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Play حيث من المحتمل ان يساعد ذلك في تحسين سرعة تحميل التطبيقات.

لماذا لا يمكنني تنزيل تطبيق معين على جهاز Samsung من متجر Play؟

في بعض الحالات قد يكون هناك بعض التطبيقات غير متوافقة مع جهازك أو مع إصدار أندرويد الخاص بهاتفك، كما ان في بعض الأحيان يكون السبب في عدم قدرت على تنزيل تطبيقات معينة يرجع لأنه مقيدة في بلدك. لحل هذه المشاكل عليك أولا الاطلاع على الرسالة التي تظهر لك أثناء فشل عملية التنزيل من متجر بلاي ومن ثم البحث بحسب مضمون الرسالة.

ماذا لو لم أستطع من العثور على متجر Play على الموبايل ساموسونج 2024؟

في بعض الحالات قد يختفي متجر Play من هاتفك فجأ لا يمكنك العثور عليه ضمن تطبيقات الجهاز. قد يكون مخفيا أو معطلا، ولحل هذه المشكلة إذا الى اعدادات الجهاز من ثم التطبيقات وبعد ذلك اختر عرض جميع التطبيقات اذا ظهر لك متجر Play هذا يعني انه موجود لكنه معطل، كل ما عليك فعله هو النقر على زر التمكين حتى يعود للعمل مرة أخرى.

ما هو حل مشكلة هذا الاصدار لا يتوافق مع جهازك؟

بعض الأشخاص يبحث عن طريق معين في متجر play ولكن بعد العثور على التطبيق لا يستطيعون تنزيل التطبيق بسبب ظهور مشكلة هذا الاصدار لا يتوافق مع جهازك. في الحقيقة هذه المشكلة يعاني منها الكثير من المستخدمين، وهي مشكلة تتعلق بإصدار اندرويد على جهاز مما يعني انه إصدار قديم أو ان هاتف قديم في حين ان التطبيق الذي ترغب في تنزيله يدعم الاصدارات الحديثة فقط، وللأسف الحل الوحيد لحل هذه المشكلة هو محاول تحديث نظام الاندرويد الخاص بجهازك أولا.

مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك متجر Play سامسونج؟

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدكمشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

في بعض الحالات تقوم شركة جوجل بفرض حظر استخدام بعض التطبيقات على بلدان معينة، خصوصا التطبيقات التي تمتلكها بعض الشركات الامريكية، ومع ذلك. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك، ومن ضمن هذه الحلول ما يلي:

  1. تحميل ملف التطبيق برابط مباشر Apk عبر متجر apkpure.
  2. تنزيل متجر التطبيقات العربي uptodown أو تنزيل متجر التطبيقات القديم.
  3. تحويل متجر بلاي الى متجر امريكي.

تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر نظام الويندوز

يمكنك تنزيل متجر play للموبايل سامسونج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة، من اجل استخدامها في تحميل التطبيقات والألعاب الخاصة بالاندرويد للكمبيوتر المكتبي الذي يعمل بنظام ويندوز، يمكنك القيام بذلك من خلال تثبيت محاكي اندرويد مثل محاكي نوكس بلاير اوي او محاكي بلوستاكس "البلوستاك" او اي محاكي اخر لنظام الاندرويد.

فمن خلال هذا المحاكي يمكنك تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر ومن ثم البدء في تنزيل التطبيقات على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة، ويمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة المزيد حول كيفية تحميل متجر بلاي للكمبيوتر.

متجر التطبيقات 2023

في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من متاجر التطبيقات، وأشهر هذه المتاجر هو متجر play الأصلي الذي تحدثنا عنه اليوم. وبجانب متجر جوجل بلاي ستور فهناك العديد من أسواق التطبيقات الخاصة بأجهزة معينة على سبيل المثال متجر App Gallary الخاصة بهواتف هواوي، ومتجر هابي مود "HappyMod" ومتجر PlayStation الخاص بأجهزة سوني ومتجر uptodown بجانب سوق apkpure ومتجر aptoid وغيرها الكثير من المتاجر الإلكترونية التي توفر لك تنزيل تطبيقات مجانية.

في الختام

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج هو أمر ضروري ولا غنى عنه لجميع مستخدمي هواتف الاندرويد بما فيها هواتف سامسونج، ولهذا قدمنا لكم هذا الدليل الشامل حول كيفية تنزيل متجر بلاي وطرق تثبيت المتجر للهاتف القديم والحديثة، أنصحك بتحميل متجر بلاي ستور للاندرويد موبايل 2023, فهو أمن وسريع يدعم تنزيل جميع التطبيقات المجانية والمدفوعة، وهذا يعتبر خيار مثالي لك ان كنت تمتلك هاتف اندرويد سامسونج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-