أخر الاخبار

كيفية تثبيت نظام ماك على ويندوز تشغيل Mac على pc دليل كامل

الدليل الكامل حول كيفية تثبيت وتشغيل نظام ماك Mac على الكمبيوتر نظام Windows

كيفية تثبيت نظام الماك على اجهزة pc بمعالج intel ؟

هل تبحث عن طريقة تثبيت نظام التشغيل ماك المعروف بنظام إس على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows ؟ حسناً, نحن اليوم نقدم لك الدليل الكامل و الكافي حول كيفية تثبيت نظام ماك على ويندوز macos on windows, حيث اننا لاحظنا ان اغلب مستخدمي الكمبيوتر او اللاب توب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز يرغبون في تجربة نظام التشغيل ماك إس , ولكن اغلبهم لا يملكون المال الكافي لشراء اجهزة ماك الخاصة بشركة ابل, و بالتالي نجد ان من السهل امتلاك كمبيوتر pc ولكن من الصعب امتلاك جهاز ماك الخاصة بمنتجات ابل, ولهذا نقدم لك اليوم كيفية تحميل و تثبيت جميع إصدارات نظام الماك على نظام الويندوز Windows الخاص بك, حيث ان الشرح اليوم سيستعرض لك طريقة install نظام الماك mac os بجانب نظام الويندوز تابع الشرح خطوة بخطوة حتى تتمكن من فهم هذا الدليل بصورة صحيحة, في هذا الدليل الكامل حول كيفية تثبيت وتشغيل نظام الماك على الويندوز سنفصله الطريقة على النقاط التالية.

  • ما هو نظام التشغيل ماك Mac OS
  • ما هي مميزات تثبيت نظام ماك على الكمبيوتر
  • ما هي متطلبات نظام التشغيل لتثبيت نظام الماك على الويندوز
  • خطوات تثبيت وتشغيل نظام ماك Mac على نظام ويندوز كمبيوتر PC
  • رابط تحميل الملفات الضرورية لتثبيت و تشغيل نظام الماك على الحاسوب PC
  • كيفية اصلاح مشكلة تكبير صورة الماك على ويندوز

طريقة تثبيت وتشغيل نظام ماك Mac على ويندوز Windows

ما هو تعريف نظام الماك macos

يُعرّف نظام ماك أو.إس وبالإنجليزية Mac OS بانه نظام تشغيل خاصة بأجهزة ماك وهي أحدى منتجات شركة آبل Apple , يسمح لك نظام الماك القيام بالعديد من العمليات لتي لا يمكن اجراءها على أجهزة الحاسوب العادي " الويندوز ", يأتي نظام ماك مع العديد من التطبيقات التي تم تصميمها من اجل المستخدم و مثال لهذه التطبيقات: Finder , تفضيلات النظام , App Store , Safari ,الموسيقى , البودكاست , TV, الكتب , News , الصور وغيرها من التطبيقات, تم طوير نظام الماك في العام 1999م, يعمل نظام التشغيل ماك على معالجات باور بي سي وحديثا تم تطويره ليعمل على معالجات إنتل " Mac على pc ", المصمم على أنظمة بي إس دي وهي واحدة من أنظمة التشغيل يونكس linux التي يستخدمها فنيي السوفت وير في عمل الجلبرك و تخطي الايكلاود.

مميزات تثبيت نظام ماك على ويندوز

الحصول على واجهة المستخدم أكوا

تعتبر واجهة أكوا هي الواجهة الأصلية في نظام التشغيل ماك وألتي تمتاز بأشكال مائيةِ جميلة تجعل من الجهاز تحفة فنية غاية في الروعة و الجمال.

مميز لك: أفضل برنامج مونتاج للماك

مكونات نظام تشغيل Mac فريدة

من ضمن مميزات وتثبيت نظام macos install على الويندوز Windows سوف تحصل على بمجموعةٍ من المكونات الفريدة والتي لا تتوفر على أنظمة الويندوز, ومثال على ذلك : الباحث او The Finder وهي متصفح خاص بالملفات تستطيع من خلاله الانتقال السريع بين جميع ملفات الجهاز او الحاسوب, بإضافة لهذه المكونات نجد من ضمنها أيضاً العرض او Exposé وتشتمل على ثلاث وظائفٍ أساسية تساعد على الوصول الى سطح المكتب و النوافذ, إذ انها تقوم بعرض النوافذ و الصور المصغرة المفتوحة, ويمكنك أيضا إخفاء جميع النوافذ دفعة واحدة للوصول لسطح المكتب.

ميزة اللغات المتعددة في نظام الماك

بعد تثبيت Mac على pc ستتمكن من الاستمتاع بميزة تعدد اللغات مما يسمح لك باختيار اللغة التي تناسبك بكل سهولة, حيث ان تثبيت نظام التشغيل ماك على windows يتيح لك استخدام لغة الكتابة النصية بصورة مستقلٍ عن لغة النظام الأساسي.

ميزة المجلد الذكي في عمليات البحث

هذه الميزة شبيهة بنظام الجيميل, حيث يُمكنك من وضع علامات على ملفات مخصصة تختارها انت , تتميز بمعايير معينة في البحث.

مسجل شاشة احترافي Recording screen

هذه الميزة غاية في الأهمية في نظام التشغيل ماك, حيث ان غالبية المستخدمين يعانون جدا في الحصول على برامج او تطبيقات يُمكنك من تسجيل نشاط الشاشة بكل سهول, يوفر تثبيت نظام التشغيل ماك على windows هذه الميزة بصورة أساسية في أجهزة الماك ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة من خلال قائمة الملفات و اختيار تسجيل جديد " New Screen Recording ".

ميزة استكمال العمليات المتكررة

يستطيع نظام ماك التعامل مع العمليات المتكررة بكل ذكاء, حيث انه يقوم بإتمام العمليات المتكررة مثل فتح العديد من صفحات الويب و إجراء إعادة تسمية الصور و أيضا عمل نسخ احتياطي من خلال Automator.

شاهد أيضاً: تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10

تمكين سطح مكتب خارجي

بعد تثبيت نظام ماك على ويندوز windows تستطيع إنشاء سطح مكتب خارجي افتراضي بكل سهولة مع أمكانية العودة الى سطح المكتب الأول او الأساسي بكل سلاسة.

ميزة الكتابة التلقائية مع النص التنبؤي

هذه ميزة تساعدك اثناء الكتابة فهي تمكنك من الكتابة السريعة دون الوقوع في أي خطاء إملائي, ومع ذلك تستطيع استخدامه اثناء الكتابة سوء متصفح الانترنت او أي تطبيق كتابة اخر, وهذه الميزة غير متوفرة جهاز كمبيوتر Windows.

الأمان العالي

يمكن القول ان تشغيل نظام الماك على الويندوز " Mac OS on Pc" يجعل جهازك أكثر امان , حيث يعتبر نظام ماك او أنظمة ابل بصفة عامة أكثر أمانًا من ويندوز, لان النظام الأمني التي تتبعها ابل معقد جدا, ولهذا فأن جميع بياناتك و معلوماتك و ملفاتك في امان اكثر.

متطلبات نظام التشغيل لتثبيت نظام الماك على الويندوز

مواصفات نظام التشغيل لتثبيت نظام الماك على الويندوز

حتى تتمكن من تركيب و تشغيل نظام ماك على ويندوز " macos  on Windows " و الاستمتاع من مزايا نظام الماك يجب أولا توفير المتطلبات التالية ل boot على الكمبيوتر الخاص بك, وهي كما يلي:

المعالج : يجب ان يكون الجهاز بمعالج ثنائي النواة كحد ادنى
مساحة التخزين : 100 جيجا على الأقل
الرام او ذاكرة الوصول العشوائي : 2 جيجا كحد ادنى
كارت الشاشة : 256 مجيا على الأقل
تفعيل TV : وهي اختصار لي Virtualization Technology يجب تفعيلها من منصة BIOS
التأكد من تفعيل خاصية VT: ان كنت على Intel أو AMD تأكد جيدا من تفعيل خاصية ال VT.

خطوات تركيب و تثبيت وتشغيل نظام ماك Mac على نظام ويندوز كمبيوتر PC

نأتي الان لي شرح تركيب تثبيت macos على Windows كنظام افتراضي او وهمي , حتى تتمكن من استخدام او تشغيل نظام التشغيل macos على كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز عليك اتباع هذه الخطوات بالترتيب لتحصل على افضل نظام ماك على حاسوبك الشخصي و الخطوات ما يلي.

الخطوة 1. تحميل ملفات تثبيت الماك Mac:

قم بتحميل و تنزيل البرامج و الملفات الضرورية لتثبيت وتشغيل نظام macos على ويندوز من الروابط اسفل المقال.

الخطوة 2. فك الضغط عن ملفات الماك Mac:

بعد الانتهاء من عملية تحميل الملفات عليك فك الضغط عن ملف Mac OS High باستخدام احدى برامج فك الضغط مثل وينرار.

الخطوة 3. تثبيت برنامج تشغيل الماك VMware Workstation على windows :

يتوجب عليك الان تثبيت أهم برنامج لاستكمال عملية تثبيت وتشغيل نظام macos على الكمبيوتر Windows وهو برنامج VMware Workstation, وبعد تحميله قم على الفور بتثبيته على نظام الويندوز في جهازك الكمبيوتر.

الخطوة 4. تشغيل VMware Workstation لتنصيب نظام الماك:

قم بتشغيل VMware Workstation من خلال الباتش Patch الموجود ضمن الملفات التي قمت بتحميلها سابقاً ويتم ذلك من خلال اتباع النقاط التالية

  • قم بفك الضغط عن ملف Patch و من ثم تشغيل أداة Patch
  • انتقل الى Unlocker Master واختيار win-install.cmd وفتحه كمسؤول Run as Administrator
  • سيبدء أداة Patch في تثبيت برنامج VMware Workstation الخاص بتشغيل نظام ماك على ويندوز
  • أنتظر حتى يختفي واجهة cmd و ظهور برنامج VMware Workstation.

how Mac OS on Windows


الخطوة 5. تنصيب و تثبيت نظام الماك على اجهزة pc بمعالج intel:

ان تنصيب و تثبيت نظام  install macos على ويندوز Windows, يتم من خلال اتباع النقاط التالية

  • افتح برنامج VMware Workstation ثم اختار Create a New Virtual Machine ومن ثم حدد على خيار Typical واضغط بعدها على التالي Next.
  • حدد I will install the OS later واضغط على التالي.
  • بعد ذلك سيظهر لك واجهة جديدة اختر منها Apple Mac OS X ومن ثم حدد إصدار Mac OS 10.12 واضغط على التالي.
  • الان يتوجب عليك كتاب اسم مخصص لنظام macos على جهاز الكمبيوتر pc الخاص بك Windows على سبيل المثال Mac My. وبعد ذلك اختار مكان التخزين الخاص بنظام الماك الجديد الذي حصلت عليه ويجب ان يكون بصيغة VMX وبعد الانتهاء اضغط على التالي.
  • قم بتحديد مساحة التخزين الذي تريده للنظام ماك الجديد وبعد تحديد المساحة اضغط على Store virtual disk as a single file ومن ثم على التالي .
  • و بهذا يكون عملية تخصيص ملف VMware Workstation لنظام macos على الكمبيوتر الذي يعمل على نظام التشغيل Windows تم بنجاح كل ما عليك فعله الان هو الضغط على خيار أنتهى Finish.
  • الان أفتح واجهة تشغيل نظام macos من خلال برنامج VMware workstation واضغط على تحرير إعدادات الجهاز الظاهري " Edit virtual machine settings ".
  • قم بإجراء التعديلات التي تناسبك و من ثم اضغط الى انتهاء.

إقلاع نظام الماك Mac على نظام ويندوز


الخطوة 6. إقلاع نظام الماك Mac على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز:

وهذه الخطوة الأخيرة نقوم فيها بالضغط على Power on وستجد ان نظام macos الجديد بداء يعمل تلقائياً على نظام الويندوز desktop , كل ما يتوجب عليك الان اكمال الخطوات الروتينية وهي تحديد بلدك ومن ثم قم باختيار واجهة لوحة المفاتيح و بعدها يظهر لك خيار تسجيل بيانات حساب Apple ID الخاص بك , يمكنك تجاهلها الان بعد ذلك سينبثق لك قائمة الشروط و الاحكام اضغط على موافق Agree وبهذا نكون انتهينا من جميع خطوات تثبيت وتشغيل نظام الماك Mac على نظام ويندوز Windows.

شرح تثبيت وتشغيل نظام ماك Mac على ويندوز Windows

وهذا دليل شامل طريقة تثبيت macos على الكمبيوتر pc بالفيديو 


روابط تحميل الملفات الضرورية لتثبيت و تشغيل نظام الماك على الحاسوب PC

الخاتمة
كان هذا دليل كامل لطريقة تثبيت و تشغيل نظام التشغيل ماك على جهاز كمبيوتر ذات نظام تشغيل ويندوز , تناولنا في كيفية تشغيل أنظمة macos على Windows و تعرفنا على الماك و اهم مميزاته و تناولنا بالشرح المفصل خطوات تثبيته و ذكرنا اهم الأدوات و البرامج الضرورية و في الختام تعرفنا على كيفية تشغيله بعد اكتمال التنصيب, اذا كان لديك اي استفسار حول الموضوع تثبيت نظام الماك على اجهزة pc بمعالج intel لا تتردد في التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا او من خلال التعليقات , كيفية تثبيت نظام ماك على ويندوز .

توصيات الفنيين
ما هو الجلبريك وما هي مميزاته
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-