أخر الاخبار

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد (أقوى 5 تطبيقات)

هل تريد برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ؟ حسناً إليك رابط تنزيل افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد لعام 2024, حيث انه من البرامج المهمة التي تساعدك على استعادة الملفات المحذوفة من هاتف اندرويد.

سواء حذفت الملفات عن طريق الخطأ من هاتف Android أو فقدتها بعد الفورمات الكامل، فإن المؤكد أنك خائف من عدم استعادتها! "recovery files"

ومع ذلك، قد تجد العديد من المواقع والبرامج التي تدعي أنها تساعدك في استعادة الملفات المحذوفة، ولكن معظمها غير صادقة. لذلك، لمساعدتك في استرداد ملفاتك المحذوفة و photo، صنفنا لك يدويًا 5 من أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة لنظام Android.

مميز لك: برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

بعد تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من جميع الأجهزة و الهواتف بمختلف أنواع الشركات سواء كنت تستخدم هاتف سامسونج او هواوي او شاومي او اوبو او ريدمي او تكنو ستتمكن من الوصول إلى كافة الملفات المفقودة في هاتفك حتى بعد الفورمات الكامل.

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد
افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

من الصعب تحديد برنامج معين واختياره افضل برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة، ويرجع ذلك لاختلاف مزايا كل برنامج عن الاخر ومع ذلك، يمكن التعويل على قوة القدرة على استعادة الملفات والأمان الذي يقدمه التطبيق، وللتعرف على ذلك أكثر سنقدم لكم افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة لنظام الاندرويد. تم اختيار هذا التطبيقات بناءا على قوة التطبيق في استرداد الملفات وإمكانية استخراج الملفات من الهاتف بعد الفورمات, أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد هي:
  1. برنامج iMyFone D-Back
  2. برنامج Tenorshare UltData لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف بدون روت
  3. برنامج Dr.Fone لاستعادة البيانات بعد الفورمات
  4. تحميل برنامج EaseUS لاستعادة الملفات بعد فقدانها
  5. برنامج Dumpster
  6. برنامج Recover Files Data لاستعادة الملفات بعد الفورمات
  7. FonePaw for Android
  8. برنامج Gihosoft for Android
  9. برنامج PhoneRescue for Android.

وفيما يلي أقوى 5 برامج استرجاع اي ملفات محذوفة من الهاتف الذكي، كل ما عليك اختيار تحميل التطبيق من متجر جوجل للجوال لبدء عملية استعادة الملفات المحذوفة , بجانب ذلك يمكنك أيضا تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة باستخدام الكمبيوتر فالخيار يرجع لك وكل هذه البرامج و التطبيقات موثوقة وتمت تجربتها من قبلنا.

1. برنامج iMyFone D-Back من اجل استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل

برنامج iMyFone D-Back واحدة من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد او أجهزة الكمبيوتر, فبرغم وجود مجموعة كبيرة جدا من البرامج التي تعمل على استعادة البيانات و الملفات المحذوفة الا ان برنامج iMyFone D-Back يتميز عنها جميعا , وذلك بسبب احتوائه على كم هائل من المميزات و السمات الغير متوفرة في البرامج الأخرى.

فهذا البرنامج يتميز بالأمان و القوة لاسترجاع جميع الملفات بصيغتها الاصلية وبدون فقدان جودتها او خواصها حيث انها تعمل بمستوى عالي من الاحترافية , لذا فهو قادر على مساعدتك في استعادة ملفاتك الحساسة التي فقدتها من على الكمبيوتر او جوال اندرويد ومن امثلة البيانات التي يمكنك استرجاعها بعد حذفها من هواتف الاندرويد الصور , الموسيقى , مقاطع الفيديو , الأفلام , المستندات , الوثائق , التطبيقات , الرسائل وغيرها من الملفات و البيانات الأخرى.

ولهذا ان كنت قلقاً بسبب محو ملفاتك من الهاتف بسبب عمل فورمات للهاتف فلا داعي للقلق يمكنك استرجاعه الان باستخدام تطبيق iMyFone D-Back.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد لعام 2023 iMyFone D-Back 

مميزات تطبيق iMyFone D-Back لاسترداد الملفات المحذوفة

  • يأتي البرنامج بنسختين مجاني ومدفوع
  • يمكنه استعادة كل أنواع الملفات المحذوفة حتى بعد عمل الفورمات
  • يوجد عدة طرق داخل البرنامج لاستعادة البيانات المحذوفة
  • يستطيع استرجاع البيانات و الملفات بشكل كامل بالجودة الاصلية
  • سهل الاستخدام للمبتدئين ولا يحتاج إلى الخبرة
  • امن و موثوق
  • ياتي بواجهة تحكم مميز و سهل التعامل معه
  • يدعم إمكانية معاينة الملفات التي تم محوها بالخطأ قبل اجراء عملية استردادها
  • يدعم جميع اجهزة الاندرويد.

عيوب هذا البرنامج

  • النسخة المجانية بها مميزات محدودة
  • النسخة المدفوعة غالي الثمن
  • استرجاع الملفات المحذوفة من هواتف ios اسهل من استرجاعها من هواتف الاندرويد.
رابط تحميل برنامج iMyFone D-Back

2. استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد باستخدام Tenorshare UltData بدون روت

برنامج Tenorshare UltData واحدة من البرامج التي استخدمها في محل عملي انا شخصيا , حيث يأتي الى عدد كبير من الزبائن لاسترجاع ملفاته التي تم حذفها من هواتفهم اما بسبب عمل إعادة ضبط المصنع بدون قصد او بسبب محوها بدون قصد , ف برنامج Tenorshare UltData لاستعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد انا اعتمد عليها بشكل أساسي بصفتي مهندس سوفت وير.

وفي ذات السياق ما يميز هذا البرنامج انه يسمح لك بمعاينة جميع الملفات الى تم حذفها قبل البدء في عملية استرجاعها وبشكل مجاني بالكامل , حيث انك تستطيع معاينة جميع أنواع الملفات مثل الصور و مقاطع الفيديو و جهات الاتصال و مراسلات الواتساب و الماسنجر وحتى رسائل البريد الالكتروني, بجانب ذلك يمكنه أيضا استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة الخارجية و الفلاش ميموري.

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة Tenorshare UltData
برنامج Tenorshare UltData

مميزات برنامج Tenorshare UltData

  • يدعم استعادة البيانات و الملفات من تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتساب و ماسنجر
  • يدعم استعادة المستندات و الوثائق من البريد الالكتروني
  • يقوم باسترجاع جميع الملفات من هواتف اندرويد بدون الحاجة لعمل روت للهاتف
  • يوجد اصدار تجريبي مجاني قوي جدا في استعادة الملفات المحذوفة.

رابط تحميل برنامج Tenorshare UltData للكمبيوتر. رابط تحميل التطبيق للاندرويد.

3. برنامج Dr.Fone لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات الكامل

يعتبر برنامج Dr.Fone من اكثر التطبيقات استخداما من اجل استعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد و الايفون الذي يعمل بنظام ios, فهو برنامج غني عن التعريف حيث انه قادرا على استعادة جميع أنواع الملفات المحذوفة بكل امان وبدون فقدان أي اجزء من الملفات او البيانات.

انا شخصيا قمت بتجربته على هاتفي الشخصي و المذهل انه استعاد لي جميع ملفاتي كما هي بدون فقدان جودتها, يقوم البرنامج بمعالجة كم هائل من الاكواد البرمجية المتعلقة بالملفات التي تم حذفها ويقوم باستعادتها بنسختها الاصلية وبالتالي يمكن القول انه افضل أدوات استعادة الملفات التي تم محوها حتى بعد الفورمات.

ما يجدر الإشارة اليه ان برنامج Dr Fone بطئ نوعا ما في عملية استعادة البيانات المحذوفة , ويرجع ذلك لكونه يعمل على معالجة الاكواد البرمجية داخل ذاكرة الهاتف بشكل عميق و دقيق جداً

وهذا ما يميزه عن اغلب برامج استعادة الملفات الأخرى خصوصا لهواتف اندرويد و ايفون ios , وفي ذات السياق يمكن استخدام برنامج Dr.Fone على الكمبيوتر ولكن يجب توصيل الهاتف إلى الحاسوب عبر كابل USB ثم تشغل أداة Dr.Fone من اجل بدء استعادة الملفات Recovery Data من الجوال.

برنامج Dr.Fone لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات
برنامج دكتور فون استعادة الملفات المحذوفة

مميزات برنامج دكتور فون Dr.Fone:

  • من اسهل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد
  • يعتبر من ضمن اقوى برامج لاسترجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات
  • يدعم إمكانية معاينة الملفات التي تم محوها من الهاتف قبل البدء في عملية استرجاعها
  • البرنامج موثوق و امن وموصى به من قبل اغلب الخبراء
  • واجهة البرنامج مميزة و بسيطة
  • دقيق جدا لاسترجاع المستندات المحذوفة.

عيوب برنامج Dr.Fone

  • النسخة المجانية ضعيفة جدا ولا تحتوي على الخيارات المهمة
  • عملية استعادة الملفات تستغرق بعض الوقت
  • السعر في النسخة المدفوعة مرتفع.

تحميل برنامج Dr.Fone للكمبيوتر. رابط تحميل التطبيق للاندرويد.

4. برنامج PhoneRescue for Android من اجل استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

برنامج PhoneRescue هو من ضمن اقوى برامج استعادة البيانات المفقودة files recovery حيث انه يوصى باستخدامه من قبل ملايين المستخدمين , اثبت البرنامج جدارته مع الهواتف الذكية الحديثة سواء كان Android او ابل ios فهو يعمل على النظامين بكل كفاءة.

ما يجعل برنامج PhoneRescue مميز عن غيره انه حقق أعلى معدل نجاح في من بين جميع برامج و تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد , وبجانب ذلك فهو يدعم جميع أنواع الملفات و البيانات حتى الرسائل و الدردشات , كما يتميز بواجهة مستخدم سهل للغاية.

افضل برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفه PhoneRescue
برنامج PhoneRescue

مميزات برنامج PhoneRescue for Android

  • نسبة نجاح عملية استرداد الملفات المفقودة من الاندرويد عالي جدا
  • اكثر البرامج المتخصصة في استعادة البيانات المفقودة او التي تم محوها بالخطأ او بسبب الفورمات
  • يتمتع PhoneRescue for Android بشعبية كبيرة جدا من المستخدمين الذين ابدوا رضاهم من البرنامج
  • السرعة و الامان في التعامل مع الملفات واستعادتها كما هي
  • يدعم كم هائل من أنواع الملفات التي يمكن استرجاعها بعد حذفها
  • لا يتطلب أي خبرة من اجل استخدامه فهو بسيط جدا
  • يتمتع بواجهة مستخدم سلس و سهل للغاية.

العيوب في برنامج PhoneRescue for Android

  • البرنامج مدفوع ولا يوجد له نسخة مجانية , ومع ذلك فهو يوفر لك ضمان لاسترجاع الأموال في غضون 60 يومًا اذا لم تنجح في استعادة ملفاتك المحذوفة في خلال ال 60 يومًا من شرائك للبرنامج.

5. برنامج DiskDigger لاستعادة الصور المحذوفة من الجوال

برنامج DiskDigger هو تطبيق لاسترجاع الملفات المحذوفة من أجهزة الأندرويد مجانا, وقبل القيام بتحميل التطبيق يتوجب عليك معرفة بعض المعلومات المهمة عنه, فهو يتوفر كنسخة مخصص للهواتف فقط سواء كان "اندرويد أو ios", وبالتالي يمكنه استرجاع الصور والفيديوهات من جوال سامسونج جلاكسي أو هواوي أو سوني اكسبيريا أو لينوفو أو نوكيا أو ال جي "LG" وغيرها من الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد, أضف إلى ذلك فإن هذه التطبيق يتأتى منه نسخة كذلك يعمل على نظام التشغيل IOS الخاصة بأجهزة شركة ابل مثل الايباد والايفون وهذا لان تطبيق "DiskDigger photo recovery" يدعم مجموعة ضخمة من الهواتف الذكية ويتوافق معها جميعا بكفاءة عالية بدون حدوث أي مشاكل اثناء استرجاع الصور والملفات.

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للهاتف
تطبيق DiskDigger لاستعادة المحذوفة من الجوال

تطبيق DiskDigger يحظى بدعم قوي من قبل المطورين للبرنامج, وخصوصاً بعد الاقبال الكبير على تحميل التطبيق واستخدامه الواسع من قبل المستخدمين من جميع أرجاء العالم.

برنامج استعادة الملفات من الاندرويد DiskDigger photo recovery يتوفر منه نسختين أساسيتين والنسخة الأولى هي DiskDigger photo recovery PRO وهذه النسخة مدفوعة وتستطيع استخدامها بكل سهولة بعد دفع مبلغ شرائها من متجر جوجل بلاي او ابل استوري, وما يجدر الإشارة اليه هو أن هذه النسخة قوية جداً وتعمل بكفاءة منقطعة النظير في أي عملية لاسترجاع البيانات والملفات المحذوفة حتى بعد عمل فورمات للهاتف, يدعم التطبيق إمكانية استعادة الملفات بجميع الصيغ ولا يحتاج للروت فهي تعمل بدون روت أو جليبريك على الهاتف, تستطيع استرجاع قرابة 99% من الملفات المفقودة من الهاتف سواء كان الفقد للملفات تم بسبب عمل فورمات للهاتف او كان بسبب قيامك بحذف الملفات عن طريق الخطأ.

أما بالنسبة للنسخة الثانية من التطبيق فهي النسخة المجانية منها DiskDigger Free وهذه النسخة يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني بدون دفع أي مبلغ مالي, فكل ما عليك هو النقر على زر التحميل الموجود في الرابط في الاسفال, وهذه النسخة من التطبيق متاحة على النظامين للاندرويد والايفون ومجان, كما أنها تحتوي على أغلب مميزات النسخة المدفوعة من التطبيق وكما ذكرنا سابقاً في متوفر بصيغة IOS و APK.

مميزات تطبيق استعادة الملفات المحذوفة DiskDigger

  • قوي وفاعل:

يعتبر تطبيق DiskDigger واحدة من اكتر البرامج المتخصصة في استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد, وذلك لفاعليتها الممتازة لاسترجاع البيانات مثل الصور والفيديوهات والمستندات من الجوال, كما انها تتمتع بمصداقية عالية من قبل جميع مستخدمي التطبيق, عكس التطبيقات الأخرى المليئة بالإعلانات ولا تنفذ المهمة المطلوبة.

  • يتوفر له نسخة مجانية

مما يميز هذا التطبيق انه يأتي مع نسخة مجانية تدعم معظم مميزات النسخة المدفوعة.

  • سهل الاستخدام

برنامج DiskDigger مصمم بشكل سلس وسهل للغاية, وهذا من أبرز مميزاته وذلك عكس معظم البرامج التي تستخدم لنفس الغرض, فبمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول لا يتطلب منك الامر سواء تحديد المكان الذي ترغب "استرجاع الملفات المحذوفة منه" ومن ثم تنقر على التالي حتى يبدا عملية استعادة جميع الملفات المحذوفة من هاتفك الاندرويد.

  • متوافق مع جميع هواتف الاندرويد

يعمل البرنامج مع جميع الهواتف المحمولة تقريباً, لأنه يدعم نظام التشغيل اندرويد و IOS كما انه من المتوقع تحديث البرنامج حتى يدعم العمل على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

  • لا يتطلب وجود كمبيوتر

كما ذكرنا سابقاً فهذا البرنامج لا يحتاج للكمبيوتر او الحاسوب الشخصي من اجل إتمام عملية استعادة الملفات المحذوفة, كما انه لا يحتاج ديسك ديجر أو توصيل الجوال مع الكمبيوتر, فكل ما يتطلبه هو فقط تثبيت البرنامج على الهاتف وتشغيله بشكل مباشر من اجل البدء في عملية استرجاع الصور والفيديوهات وجميع الملفات الأخرى.

رابط تحميل برنامج DiskDigger.

وهذا فيديو طريقة استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد شرح تفصيلي لجميع البرامج في لأعلى

برنامج لاسترجاع الصور والملفات المحذوفة للاندرويد " recovery data android " تعمل بخوارزميات قوية جدا في استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الهاتف بشكل كامل مجاناً. انا قمت بتجربتها عمليا بنفسي ولهذا قمت بإعداد هذه القائمة لكم بشكل مجاني بدون دفع أي مبالغ مالية، كل ما عليك هو تحميل افضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد files recovery لعام 2024 واتباع الخطوات لاسترجاع جميع بياناتك المحذوفة من هاتف اندرويد بدون الحاجة للكمبيوتر مقدمة من موقع الجنرال للمعلوميات.

ماذا تفعل لو لم تكن على علم بالتخزين السحابي او النسخ الاحتياطي وفقدت ملفاتك من على هاتفك الأندرويد؟

لحل مشكلة فقدان الملفات من جهاز ال android فانت بحاجة لاستخدام احد تطبيق او افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة لحل هذه المعضلة, حيث ان برامج استرجاع files recovery الملفات تمكنك من استعادة جميع بياناتك الضرورية و استعادة الصور.

حتى بالنسبة لتلك التي تعتقد انك لن تستطيع الحصول عليها مرة أخرى فبرنامج لإستعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد قوية جدا لدرجة انها قادرة على الوصول الى اعمق نقطة داخل ذاكرة التخزين للهاتف, حيث ان هنا بعض البرامج تعمل بالذكاء الصناعي من اجل تحليل البيانات و استخراج الملفات من داخل الهاتف والبعض الاخر يعمل على استخراج البيانات في حالة فقدان الرقم السري بدون الحاجة لعمل فورمات.

ولكن هذه البرامج تعمل من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر ومن امثلة هذه البرامج برنامج UFED 4PC download Full و برنامج Oxygen Forensic Detective حيث انها تعمل عن طريق الحاسوب من خلال توصيل الجوال بالكمبيوتر ليبدأ استرجاع الملفات.

تحميل افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد لعام 2023افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

ان عملية حذف الملفات من جوال اندرويد عن طريق الخطأ يعد امرا كارثياً في بعض الأحيان, فمثلا فقدان الصور العائلية او الصور الشخصية او بعض الملفات المهمة مثل المستندات سوى كانت متعلقة بالوظيفة او الدراسة يضعك في حيرة من امرك وتتسأل كيف يمكنني استعادة ملفاتي بعد حذفها من الهاتف؟ هذه الملفات بمثابة كنز لأي شخص , لهذا ننوه دائما بضرورة عمل نسخة احتياطية بصورة مستمرة لجميع ملفاتك و بياناتك الضرورية.

في ذات السياق، يمكنك الاستعانة بخدمات لتخزين السحابي لتدارك أي مشكلة قد تحدث لجهازك الاندرويد فوسائل التخزين السحابي الآمنة خيار ممتاز للحفاظ على بياناتك و ملفاتك من التلف او الفقدان, وبالنسبة لاسترجاع ملفاتك المحذوفة من هاتفك الاندرويد؟ تستطيع استعادتها من خلال اكمال قراءة هذا المقال تحميل افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد لعام 2024 فهو بمثابة دليل كامل حول الموضوع.

طريقة استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

ان عملية استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد " files recovery " عملية سهلة للغاية , فعندما تقوم بحذف الملفات من الهاتف الاندرويد لا يتم حذفها نهائياً لان ذاكرة الهاتف مقسمة داخلياً فيتم الاحتفاظ بهذه الملفات و البيانات على هيئة حزم من الأكواد الرقمية والتي يمكن تحليلها ومعالجتها من اجل استرجاع مصدرها الأصلي من خلال استخدام برامج مخصصة لهذه العملية او عبر استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة, سوء كان من خلال توصيل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر عبر كابل ال USB او من خلال استخدام برامج استعادة الملفات المحذوفة بصيغة ال apk.

ملحوظة
مهمة كنت تريد الحصول على ملفاتك بشكل كامل وبدقة عالية بدون فقدان جودتها يجب عليك عدم اجراء أي كتابة على ذاكرة الهاتف او ما يعرف بذاكرة التخزين.

وهذا يعني اذا حذفت ملفاتك دون قصد او بسبب عمل فورمات للهاتف وكنت تريد استعادة هذه الملفات المحذوفة فلا تقم بنسخ ملفات جديد على الهاتف بل يجب عليك تثبيت احد برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد فورا , أما إذا لم تلتفت لهذه النقطة وقمت بإجراء نسخ لبيانات و ملفات جديدة على ذاكرة الهاتف فغالب ما ستحصل على نتائج ضعيفة او من المرجح انك تفقد بعض البيانات المحذوفة سابقاً ولن تحصل على هذه البيانات بصيغتها الأصلية.

خلاصة الموضوع

كان هذا كل شي حول تحميل افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد , شرحنا فيه كيفية استرجاع جميع الملفات المفقودة file التي تم مسحها او حذفها عن طريق الخطاء.

إذا كنت بحاجة الى استرجاع جميع ملفاتك التي تم حذفها من هاتفك Android بسبب الفورمات او عن طريق المسح العادي ما عليك سوى تحميل افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة الموجودة في الأعلى وستحصل على جميع ملفاتك المفقودة مرة أخرى، ملفات مثل الصور والفيديوهات او مقاطع موسيقى او أغاني او مستندات او وثائق او رسائل وحتى ملفات pdf و الكتب وجميع المحذوفات الاخري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-