أخر الاخبار

افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد لعام 2023 | لجميع الهواتف

هل تريد استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عن طريق الخطأ؟ حسناً لا داعي للخوف, لأننا اليوم وفرنا لك أفضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد, فمن خلال تحميل واحدة من هذه البرامج ستستطيع استعادة جميع الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة.

في الوقت الحالي أصبحت جميع الهواتف تحتوي على كاميرات احترافية تمنحك صورة ذات دقة عالية مما يسمح لك بالتقاط مجموعة من الصور التي تحفظ العديد من الذكريات الخاصة بك, ولكن التهديد المخيف الذي يواجه أغلب مستخدمي android هو ان تتعرض تلك الصور المهمة للحذف بشكل مفاجئ دون قصد, أو بسبب الفورمات الكامل للهاتف, وبالتالي لا تقلق من هذه المخاوف فهناك العديد من برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد والتي تستطيع حل مشكلة كيفية استرجاع جميع الصور من الهاتف؟ سنستخدم برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف فتابع الشرح حتى النهاية.

مميز لك: تنزيل متجر play

افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويدكيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

سنقدم لك شرح وافي من أجل استرجاع جميع الصور التي فقدتها من هاتفك بسبب الفورمات الكامل أو بسبب خطأ غير مقصود, وهذه الطرق سهل يمكن تنفيذها في خطوات معدودة, سواء كنت أنت المتسبب في فقدان هذه الصور من ذاكرة الجوال الذي يعمل بنظام الاندرويد أو حتى اذا كان بسبب خلل في نظام الاندرويد "android" يجعلك غير قادر على فتح ذاكرة الهاتف الذي يحتوي على تلك الصور أو حتى لو كانت تلك الصور موجودة على بطاقة الذاكرة الخارجية "SD card". لكن ملف نظام الاندرويد قد يتعرض لتلف أو الإصابة بالفيروسات, أضف الى ذلك فإن تحميل افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف "android" سيمكنك من استعادة تلك الصور حتى إذا كانت شاشة الهاتف تالفة "كسر شاشة الهاتف".

اختفت الصور على هاتف اندرويد Android Samsung Galaxy a21s الخاص بي. يعمل على أحدث إصدار من نظام التشغيل اندرويد حيث مسح جميع بيانات ذاكرة التخزين المؤقت. كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الجوال؟، هل هناك برنامج يساعدني على استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد؟

ملفات الصور التي قمت بحفظها على هاتف Android هي واحدة من أروع ذكريات حياتك. ومع ذلك, قد تكون مررت بمشكلة فقدان الصور من هاتفك مثل المستخدم المشار إليه في الأعلى, ففي بعض الأحيان قد يتم مسح الصور من هاتف اندرويد الخاص بك ولا تعرف أسبابه.

  • هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من Samsung وكيفية استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد؟

الجواب بكل بساطة نعم. لا تقلق! تستطيع استعادة جميع الصور التي تم مسحها من android بسهولة. وفي هذا المقال، سنعرض لك أفضل طرق لاستعادة الصور المحذوفة من الاندرويد مع شرح لأفضل برامج استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف.

افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من هواتف اندرويد

افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتفبرامج استرجاع الصور المحذوفة من الأندرويد لعام 202

افضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد يوجد العديد من تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة داخل متجر جوجل بلاي التي تستطيع استخدامها على الأندرويد بدون كمبيوتر ، أما لو كنت غير قادر على تشغيل هاتفك أو لا تستطيع الوصول إلى واجهة المستخدم بسبب تلف لحق بالشاشة على سبيل المثال، فالحسن الحظ هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها من خلال الحاسوب الشخصي ولكن نظراً لتوفر العديد من الخيارات الأفضل، فقد قررنا أن نحمل على عاتقنا عملية البحث عن أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الجوال لعام 2023 والتي تستحق التجربة من اجل استرجاع صورك بجودة عالية بنسبة 100% وفيما يلي افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد:

1. برنامج DiskDigger Photo Recovery

تطبيق DiskDigger Photo Recovery هو واحد من أفضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة من الهاتف, وأهم ما يميز هذا البرنامج أنه يعمل بقوة شديدة من أجل استرجاع جميع الصور المحذوفة, بجانب مقاطع الفيديو من على جوالك android. ولا يهم ان كان هاتفك يعمل بصلاحية الروت أو لا, وذلك لأن التطبيق يتيح لك خاصية الفحص العميق فهو يقوم بإجراء بحث دقيق عن جميع البيانات والملفات المحذوفة من الموبايل وبالطبع عن الصور كذلك. أما في حالة كان هاتف يعمل بدون روت فهنا لا يوجد خيار أمامك سوى إجراء الفحص الأساسي الموجود في هذا التطبيق, ومع ذلك ففي كلتا الحالتين فإن فرصتك ممتازة في استرجاع ملفات الصور ومقاطع الفيديو وجميع ملفات الميديا التي قد قمت بحذفها بدون قصد "عن طريق الخطأ".

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة DiskDigger Photo RecoveryDiskDigger Photo Recovery

ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني وخفيف بشكل رائع, كما أنه يحظى بثقة عالية ولا يستهلك موارد الهاردوير وتستطيع استخدام هاتفك بشكل طبيعي أثناء إجراء عملية استرجاع الصور والملفات. كما يسمح لك هذا البرنامج بالاحتفاظ بجميع ملفات الصور التي حصلت عليها بعد فقدانك لها على أشهر الخدمات السحابية مثل جوجل درايف "Google Drive" أو "Dropbox" حتى لا تقع في مشكلة فقدانها مرة أخرى.

مميزات تطبيق استرجاع الصور "DiskDigger Photo Recovery"

  • يدعم استرجاع الصور ومقاطع الفيديو من ذاكرة الجوال الداخلية والخارجية معاً.
  • قادر على استرجاع الصور المحذوفة من هواتف android سواء كان الهاتف يمتلك صلاحية الروت أو لا يمتلك.
  • هذا البرنامج يعمل بكفاءة عالية مع الهواتف التي بها روت.
  • البرنامج يدعم العمل على جميع اجهزة الاندرويد "القديمة والحديثة".
  • يدعم ميزة مشاركة الصور على خدمات التخزين السحابية بعد اكتمال عملية استعادة الصور المحذوفة.
  • تستطيع حفظ الصور المحذوفة بعد استعادتها على نفس الهاتف بدون الحاجة الى نقلها على هاتف أخر.

2. برنامج Recoverit

برنامج Recoverit هو برنامج مصمم لاسترجاع البيانات المختلفة من ضمنها الصور المحذوفة من الاندرويد, هذا البرنامج يعتبر خيار مثالي لك إن كنت ترغب في استعادة الصور المحذوفه من هاتفك, ولا يهم كيف فقدت تلك الصور سواء كان بسبب الحذف تم بشكل خاطئ أو بسبب تلف الملفات أو بسبب فورمات "استعادة الصور بعد الفورمات الكامل" أو كان الفقدان نتيجة لتعرض الهاتف للهجمات الفيروسية. يسمح لك البرنامج استرجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة كما انه يدعم كل أنواع التنسيقات بالنسبة للملفات المحذوفه, مثل الملفات الموسيقية المحذوفة, المستندات, الصور.

شاهد ايضا: تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

الفيديوهات, وجميع الملفات الأخرى من أي هاتف يعمل بنظام الاندرويد وحتى الأجهزة الأخرى مثل الحاسوب "الكمبيوتر" وبطاقة الذاكرة SD بجانب محركات الأقراص المحمولة USB وحتى الكاميرات الرقمية الحديثة, ومن ناحية أخرى يمكنك إجراء معاينة للملفات التي يتم العثور عليها اثناء إجراء عملية المسح بحثاً عن الصور المحذوفة من الهاتف.

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد Recoveritتطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد Recoverit

تطبيق Recoverit متوفر مجاناً لجميع مستخدمي الاندرويد, ومن أهم الإضافات الجديدة في البرنامج انه تم تطوير واجهة المستخدم مما جعلها تبدو سهلة جداً أثناء الاستخدام, كما ان هذا البرنامج يحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي تساعدك على استخدام البرنامج من المرة الأولى بدون الحاجة للخبرة أو المهارات التقنية, تستطيع استخدام الإصدار المجاني في البرنامج لحد معين, لأنك سوف تحصل على صلاحيات محددة من حجم الصور المراد استردادها, وبالتالي نعتبر أن هذا أمراً مفيداً للمستخدمين لذين يبحثون عن برنامج مجاني من اجل استعادة الصور المحذوفة من android, كما أن برنامج Recoverit يتوفر منه نسخة مدفوعة يسمح لك باسترجاع الصور المفقودة بدون تقييد في حجم الملفات المراد استردادها, والان يمكنك اختيار أي من النسختين والبدء في عمل استرجاع الصور المحذوفة بي طريقة سهلة.

تحميل برنامج Recoverit يسمح لك باسترجاع الصور من أجهزة اندرويد الذكية بكل كفاءة وبجودة عالية, يعمل البرنامج مع جميع أنواع الهواتف الذكية, التطبيق له القدرة على استرجاع جميع أنواع الملفات والصور بدون جهد منك, تستطيع معاينة الصور المحذوفة قبل القيام باسترجاعها وحتى قبل اكتمال عملية المسح بشكل كامل.

مميزات تطبيق استرداد الصور المحذوفة Recoverit

  • يدعم استرجاع الصور المفقودة من الهاتف ويستطيع استعاد جميع البيانات الأخرى.
  • يستطيع استعادة الصور من جميع أنواع أقراص التخزين.
  • يعمل التطبيق بواجهة مستخدم سهل الاستعمال.
  • يعتبر من أقوى البرامج من بين جميع برامج استعادة البيانات الأخرى.
  • يسمح لك باستعادة مقاطع الفيديو بجودة مثل 8K ,Ultra HD ,4K, 1080 بنفس الجودة الاصلية.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه يتيح لك معاينة الصور المراد استعادتها الممسوحة ضوئياً مما يمكنك الى الوصول الى البيانات المراد استرجاعها بكل دقة.
  • البرنامج يوفر لك إصدار مجاني بشكل كامل.
  • الإصدار المدفوع يوفر لك مميزات قوية أخرى يمكنك التعرف عليها بعد تنزيل البرنامج.

عيوب البرنامج:

  • الإصدار المجاني يتيح لك حجم محدد من البيانات المراد استردادها.

3. تطبيق AlpacaSoft Restore Image

Alpacasoft هو تطبيق أخر, يعد أحد أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد, انه تطبيق مثالي يمكن للمستخدمين الذين فقدو صورهم من هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد الاستعانة ببرنامج Alpacasoft Restore Image لاسترجاع جميع الصور المحذوفة مجاناً.

باستخدامك لهاذا التطبيق تستطيع رؤية صورك التي فقدتها مرة أخرى, لا يهم إن كان هاتفك يعمل بصلاحية الروت أو بدون روت, كما ان هذا التطبيق تم تطويره للعمل على جميع أنواع الأجهزة سواء كان هاتف محمول يعمل بنظام اندرويد أو جهاز لوحي. ومن ناحية أخرى يعد هذا التطبيق من التطبيقات الاحترافية حيث انه يتيح لك إمكانية تخصيص عملية البحث وتحديد الأقسام والمجلدات المراد البحث بداخلها, مما يساعد ذلك على سهولة الوصول الى الصور المحذوفة المهمة بشكل اسرع مع نتائج أفضل.

برنامج Alpacasoft Restore Imageتطبيق Alpacasoft Restore Image

التطبيق مجاني فهو من ضمن أفضل التطبيقات المجانية التي تستخدم في استعادة الصور المفقودة, تستطيع استخدام اغلب المميزات بشكل مجاني ولكن يتوفر منه إصدار مدفوعة يعتبر الأقوى من أجل استرجاع جميع الصور بجودة عالية, يفضل قيامك بالترقية الى الإصدار المدفوع للتخلص من الإعلانات.

مميزات التطبيق:

  • يسمح لك بتحديد المجلد المراد استرداد الصور المحذوفة منه بشكل يدوي.
  • يوفر لك أغلب مميزات البرنامج بشكل مجاني في الإصدار المجاني.
  • يدعم العمل على ذاكرة الهاتف الداخلية rom system وبطاقة الذاكرة الخارجية SD.
  • يستطيع البرنامج استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت
  • بسيط وسهل الاستعمال لجميع المستخدمين.

عيوب التطبيق:

  1. الإصدار المجاني يدعم مميزات محدودة.
  2. شراء النسخة المدفوعة غالي الثمن.

4. برنامج Tasty Photo Recovery

‏تطبيق Tasty Photo Recovery هو تطبيق رائع جداً يعمل على استعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الاندرويد, وما يميز هذا التطبيق انه يسمح لك باستخدام هاتفك بشكل طبيعي أثناء إجراء عملية البحث عن الصور والبيانات المحذوفة, هذا التطبيق قوي جداً في استعادة الصور وذلك لأنه يدعم العمل على الهواتف التي تعمل بدون روت كما انه يدعم العمل على الهاتف الذكي حتى إن لم تقم بترويت الجهاز, يعد Tasty Photo Recovery من أشهر البرامج الحائزة على ثقة المستخدمين حيث انه يتمتع بشعبية كبيرة على متجر جوجل بلاي, أما بالنسبة لترخيص التطبيق فبالطبع إنه مجاني بالكامل, الان فرصتك متاح في القيام بتحميل التطبيق وتجربة البدء في استرجاع صورك ومقاطع الفيديو الخاص بك المحذوفة من الهاتف بضغط زر واحدة فقط.

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف‏تطبيق Tasty Photo Recovery

هذا التطبيق خفيف بشكل مثالي ولا يحتاج لمساحة كبيرة من أجل تثبيته على ذاكرة الهاتف, كما انه لا يستنزف طاقة البطارية أو موارد الهاردوير في الجهاز مثل باقي التطبيقات الأخرى, وبالتالي يمكنك تحميل التطبيق وتثبيته على هواتف android الحديثة والقديمة والضعيفة, وما يميز هذا التطبيق ويجعله جدير بالتنزيل والتجربة أنه له القدرة على السماح لك بمعاينة الصور المحذوفة قبل استردادها, أي أثناء عملية البحث عن الصور ومن ثم نقل جميع الصور المراد استرجاعها الى مكان آمن أو الى الخدمات السحابية.

مميزات برنامج Tasty Photo Recovery:

  • يوفر لك طرق متعدد لاسترجاع الصور المحذوفة.
  • نظام نقل الصور والملفات المستعادة سريع جداً وفائق الادء.
  • ميزة عرض الملفات رائعة مما يسهل عليك عملية الوصول الى الصور المحذوفة والمراد استعادتها.
  • يعتبر من أقوى تطبيقات استعادة الصور المفقودة من الاندرويد, وذلك بفضل نظام عمله الحديث.
  • يتوفر منه نسخة مجانية تدعم مميزات قوية وفعالة.

5. تطبيق DigDeep Image Recovery

يعد تطبيق DigDeep واحدة من أشهر تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة, وهذا التطبيق اعتبره واحدة من تطبيقاتي المفضلة حيث لفت انتباهي لهاذا التطبيق عدد المراجعات الإيجابية التي حصل عليها التطبيق على متجر جوجل بلاي, حيث اشادة العديد من المستخدمين على قدرات التطبيق الخارقة في استعادة الصور بعد فقدانها من الهاتف, انا شخصياً قمت بتجربة هذا التطبيق وبالفعل قام باسترجاع جميع صوري بشكل حقيقي عكس التطبيقات الأخرى مجهولة المصدر.

تحميل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد DigDeepبرنامج DigDeep

التطبيق له قدرات فائقة في استرجاع الصور المحذوفة سواء من الاندرويد "ذاكرة الهاتف الداخلية" أو من بطاقة الذاكرة الخارجية, كما انه يدعم العمل على جميع الأجهزة الـ android "الحديثة والقديمة" بدون روت, يمتاز تطبيق استعادة الصور المحذوفة DigDeep, باحتوئه لواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية فهو غير معقد في الاستخدام, وبالتالي يستطيع جميع المستخدمين استعمال هذا التطبيق من اجل استرجاع صورهم المحذوفة بدون أي جهد او الحاجة للخبرة في التعامل مع الأدوات والبرامج التقنية.

وفي ذات السياق, تطبيق استرجاع الملفات المحذوفة  للاندرويد DigDeep Image Recovery لا يحتاج عمل روت للهاتف "استرجاع الصور المحذوفة بدون روت", كما ان هذا البرنامج خفيف جداً وله قدرات عالية في عملية البحث عن الصور المفقودة من على ذاكرة الموبايل الذكي أو حتى من على بطاقة الذاكرة الخارجية "ميموري كارت", ومن ناحية أخرى يدعم هذا البرنامج استرجاع العديد من تنسيقات الصور ومثال على تلك التنسيقات ما يلي JPEG و JPG و PNG, وما يجدر الإشارة اليه هو ان هذا البرنامج يقوم بعرض جميع الصور الموجودة على الهاتف وما عليك سوء البحث في الصور المعروضة امامك والضغط على خيار استعادة الصور المحذوفة.

مميزات برنامج Dig Deep Image Recovery

  • يقوم باسترجاع الصور المحذوفة من أجهزة الاندرويد بدون عمل روت للهاتف.
  • يدعم استرجاع الملفات والصور المحذوفة من على ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية.
  • يدعم استرجاع أغلب تنسيقات الصور مثل JPEG و JPG و JPE و JIF و JFI و JFIF.
  • نظام قوي في استعادة الصور بجودتها الاصلية.
  • يدعم استرجاع الصور حتى بعد الفورمات الكامل للهاتف.
  • يعمل على واجهة مستخدم سهل الاستعمال.
  • يتوفر منه نسخة مجانية.

6. تطبيق استرجاع الصور المحذوفه UniQ Photo Recovery

برنامج UniQ Photo Recovery هو تطبيق يعمل على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بشكل سريع وعميق واحترافي. يحظى التطبيق بشعبية واسع على متجر جوجل بلاي, وذلك لأنه لا يدعم استعادة الصور المحذوفة بحسب وإنما يمتلك العديد من المميزات الأخرى مثل استرجاع الرسائل النصية واستعادة جهات الاتصال المحذوفة.

تحميل أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتفاسترجاع الصور المحذوفة Photo Recovery

علاوة على هذه المميزات فهذا البرنامج يتميز عن غيره بدعم متواصل من قبل المطورين خصوصاً على نظام استعاد جهات الاتصال و نظام استرجاع الرسائل المحذوفة و نظام استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة من الهاتف للاندرويد, تطبيق UniQ Photo Recovery جدير بالتجربة فهو فعلياً يعمل بشكل رائع ومتقدم جداً في استرجاع الصور المحذوفة ويقوم بحفظها تلقائياً بعد اكتمال استردادها وكما يمكنك معاينتها دون استردادها ان أحببت ذلك.

فيديو شرح كيفية استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد

السمات المميزة في تطبيق UniQ photo recovery

  • له القدرة على استرجاع الصور والرسائل وجهات الاتصال المحذوفة من الأندرويد.
  • سهل الاستعمال وخفيف الحجم.
  • قوي جداً في التعامل مع جميع صيغ الصور.
  • يدعم استعادة الصور مع الحفاظ على جودة الصورة الاصلية.
  • يعمل بدون روت.
  • يدعم نظام الخصوصية عبر حماية التطبيق بكلمة سر أو رمز قفل للتطبيق.

7. برنامج Workshop Deleted Photo Recovery

تطبيق Workshop لا يدعم استرداد الصور المحذوفة فحسب بل هذا التطبيق قادر على استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة أيضاً, هذا التطبيق قوي وسهل الاستعمال في نفس الوقت, كما انه حائز على تقييمات عالية على متجر بلاي, فهو واحد من افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة, ان كنت ترقب في الوصول الى صورك التي فقدتها بسبب الفورمات او بسبب خطئ منك فقم بتنزيل تطبيق Workshop فهو جدير بذلك, كما انه يوفر لك نسخة مجانية توفر لك أهم ميزات البرنامج بدون دفع أي مبلغ مالي, وبجانب يتوفر من التطبيق إصدار مدفوع يمكنك شراءه من سوق جوجل بلاي والتمتع بكامل الصلاحيات والإمكانيات التي توفرها لك البرنامج.

تنزيل برنامج استرجاع الصور المحذوفة Workshopافضل برنامج استعادة الصور المحذوفة Workshop

البرنامج لا يحتاج منك القيام بترويت الهاتف فهو يستطيع استرجاع الصور المحذوفة من جميع الأجهزة بدون الحاجة لعمل روت, فهو يقوم بإجراء عملية بحث شامل بحثاً الصور المحذوفة من على ذاكرة الهاتف الداخلية او بطاقة الذاكرة الخارجية, يدعم التطبيق العديد من تنسيقات الصور المحذوفة وهذه ميزة رائعة.

مميزات Workshop Deleted Photo Recovery

  • نظام قوي في تنفيذ عملية استرجاع الصور المحذوفة.
  • يدعم ميزة معاينة الصور قبل استرجاعها.
  • يستطيع استرداد الصور المحذوفة من ذاكرة الموبايل الداخلي أو من بطاقة الذاكرة الخارجية.
  • حفظ الصور بعد استردادها بضغط زر واحدة.
  • يدعم الصيغ التالية للصور JPEG و PNG و GIF و BMP و JPG و TIFF و HD
  • نسبة استرداد الصور بلغ 92%.


تحميل التطبيق

مميز لك: انواع العملات الرقمية

برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد عن طريق الكمبيوتر

فيما يلي افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من هاتف اندرويد عن طريق الكمبيوتر "برنامج للكمبيوتر".

1. برنامج Wondershare Dr.Fone

ان كنت تبحث عن أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر, فبرنامج Wondershare Dr.Fone هو أحد افضل هذه البرامج التي تم تطويرها للكمبيوتر, وذاك لأنه عبارة عن مكتبة من الأدوات المتعددة المتخصصة في التعامل مع مشكلة فقدان الملفات والبيانات من الهاتف مثل فقدان الصور photos والفيديوهات ومقاطع الموسيقى, حيث يعمل برنامج Wondershare Dr.FoneDr.Fone على استعادة الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة, وهذا البرنامج ليس وليد اليوم أو الأمس وإنما متواجد منذ أكثر من 12 عام.

اطلع ايضا: تحميل متجر play للكمبيوتر.

تم تطوير برنامج Dr.Fone من أجل استعادة الصور والملفات المحذوفة من على ذاكرة القرص الصلب أو الجوال سواء كان اندرويد أو ايفون, هذا البرنامج يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي تتيح لك إمكانية نقل البيانات من موبايل الى أخر من خلال الكمبيوتر, بجانب ذلك فهو يساعدك على إصلاح أعطال الهاتف وإزالة البيانات من جذورها كما يوفر لك Dr.Fone أداة لتسجيل الشاشة وبجانب العديد من المزايا الأخرى والتي من ضمنها استرجاع الصور من الهاتف.

افضل برنامج استعادة الصور عن طريق الكمبيوتربرنامج Wondershare Dr.Fone لاسترجاع الصور عن طريق الكمبيوتر

في الحقيقة لقد قمت بتجربة برنامج Wondershare Dr.Fone بشكل عملي, وبالفعل استطاع البرنامج استرجاع جميع صوري المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر بكل سهولة. فإن كنت ترغب في استرداد صورك المحذوفة من الاندرويد عبر استخدام الكمبيوتر فما عليك سواء أن تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر منفذ كيبل USB ومن ثم سيتعرف البرنامج على الهاتف بشكل تلقائي وبعدها قم بالانتقال الى خيار استردد الصور ومن ثم اضغط على زر البداء, ليبدا عملية استرجاع جميع صورك بجودة عالية.

ومن ناحية أخرى, فالجانب السلبي لهاذا البرنامج أنه يحتاج لفترة زمنية طويلة جداً حتى يكتمل عملية البحث العميق عن الصور المحذوفة من الهاتف, ولكن وفي ذات السياق أرا ان هذا البرنامج يستحق التنزيل والتجربة فهو حرفياً يستطيع استرداد جميع أنواع الملفات التي تعرضت للحذف بسبب تلف الهاتف أو بسبب الفورمات الكامل للهاتف أو بسبب سقوط الجهاز في الماء أو تعرض شاشة الموبايل للكسر أو حتى أن كان السبب تجمد الجوال على شاشة البدء أو شعار الشركة أو الشاشة السوداء أو أي سبب أخر يمنعك من الوصول الي صورك داخل الهاتف يمكنك الان الانطلاق من اجل استعادة الصور المحذوفة للاندرويد.

السمات المميزة في برنامج Wondershare Dr.Fone

  1. يدعم استرجاع 8 أنواع من الملفات والبيانات ومن ضمنها الصور.
  2. يحتوي على ميزة استرداد محادثات الـ WhatsApp.
  3. قادر على استعادة الصور المحذوفة من على 7000 جهاز Android.
  4. تم دعم إمكانية استرجاع الفيديوهات المحذوفة.
  5. له القدرة على معالجة العديد من البيانات في وقت واحد.
  6. واجه مستخدم سهلة وبسيطة.
  7. متوافق مع جميع أنظمة الاندرويد القديمة والحديثة.
  8. متوافق مع جميع إصدارات الويندوز.

2. برنامج FonePaw iPhone Data Recovery

برنامج FonePaw iPhone Data Recovery هو الأخر يعد واحد من أقوى برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الايفون, فهو مخصص لاسترداد الصور والملفات بجميع الصيغ تقريباً وذلك لان البرنامج له القدرة على الوصول الى أكثر من 1500 صورة محذوفة من داخل الهاتف في ثواني معدودة, أضف الى ذلك فالبرنامج يدعم أكثر من 50 نوع من الملفات المختلفة مع إمكانية استرجاعها بدون فقدان جودتها الاصلية.

البرنامج يدعم استعادة الملفات والصور من أداة iTunes وحساب iCloud فهو يستطيع الكشف عن الملفات المفقودة في أجهزة الايفون بكل سهولة. برنامج FonePaw iPhone Data Recovery له القدرة على التعامل مع جميع أجهزة ابل التي تعمل بنظام iOS مثل iPhone او iPad.

أما بالنسبة لاستخدام هذا البرنامج من اجل استرجاع الصور المحذوفة من هواتف ايفون فما عليك سوى اتباع الطريقة الصحيحة وتنفيذ الخطوات بكل دقة. ومن ناحية أخرى يتيح لك هذا البرنامج إمكانية معاينة الصور قبل استعادتها وهذا ميزة مهمة لأنها ستساعدك في الوصول الى الصور المرغوبة فيها فقط والبدء في استردادها, وفي ذات السياق يتوفر داخل البرنامج طريقتين يمكن من خلالهما استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف, وهما طريقة البحث السريع والذي يمكنك من استعادة الصور بشكل سريع, أما الطريقة الثانية وهو البحث العميق ويعد بمثابة إجراء مسح شامل وعميق على جزور ذاكرة الهاتف من اجل استرداد جميع الصور المحذوفة من الهاتف, ولكن ما يجدر الإشارة اليه هو ان هذه الطريقة ستأخذ منك بعض الوقت ولكنها تستحق ذلك.

برنامج FonePaw iPhone لاسترجاع الصور عن طريق الكمبيوتربرنامج FonePaw iPhone Data Recovery PC

يدعم برنامج FonePaw iPhone Data Recovery العديد من أجهزة ايفون ابتدئاً من اصدار iPhone 4 وحتي أخر تحديث من سلسلة iPhone 13, للبدء في استرجاع الصور المحذوفة من هاتف ايفون الخاص بك يجب عليك تحميل برنامج FonePaw ومن ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB من النوع الجيد ومن ثم قم بفتح واجهة البرنامج وانتقل الى خيار استرجاع الصور المحذوفة ومن ثم انقر على زر البدء حتى يبدا البرنامج في استرداد جميع صورك المفقودة. هذا البرنامج يتوفر له نسخة تعمل على الأنظمة التالية: نظام الويندوز, نظام لينكس, نظام ماك.

مميزات البرنامج:

  1. القدرة على الكشف عن أكثر من 1500 صورة محذوفة في وقت قياسي.
  2. يستطيع استرداد الملفات من أجهزة IOS والنسخ الاحتياطي الموجودة على iTunes و iCloud.
  3. السرعة والقوة في استرجاع الملفات.
  4. يتوفر داخل البرنامج طرق مختلفة يمكن من خلالها استعادة الصور والملفات.
  5. يمكن استرداد الصور عن طريق الوضع السريع او الوضع البطي العميق.
  6. واجهة مستخدم سهل وسلس.

كيفية استخدام برامج استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد؟

قبل كل شي يجب أن نخبركم بأن عملية استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد إجراء صعب ومعقد نوعاً ما, فهي ليست بنفس سهولة استرجاع الصور المحذوفة من هاردسك الكمبيوتر, فالفكرة هو ان هذا البرنامج يقوم باسترجاع الصور من المجلد DCIM او الفولدر Thumbnail الذي يقوم بحفظ المصدر الأصلي من ملفات الصور في شكل صور مصغرة. ولهذا ان كنت تريد حذف بيانات هذه المجلدات لأي سبب فهنا فرصتك قد تبدو ضئيلة جداً بالنسبة لعملية استرجاع الصور ويكون الحل الوحيد امامك هو الاستعانة ببرامج سطح المكتب.

ومن ناحية أخرى بالنسبة للبرامج المستخدم على الكمبيوتر من أجل استرجاع الصور من الهاتف, فهي الأقوى و الأفضل على الاطلاق, ولكن البعض من هذه البرامج يحتاج ان يكون الهاتف المراد استرداد الصور المحذوفة منه ان يكون مروت أي ان يعمل هذا الهاتف مع صلاحية الروت, ومع ذلك يتوفر بعض من البرامج التي لا تتطلب وجود صلاحية الروت, فترويت الجهاز امر مهم في بعض إصدارات الاندرويد خصوصاً التحديثات الأخيرة من إصدارات اندرويد, وذلك لان عملية ترويت الهاتف يتيح للبرنامج صلاحية الدخول الى ملفات النظام والحصول على مصادر الملفات والبدا في معالجتها واسترجاعها بجودتها الاصلية.

وما يجدر الإشارة اليه هنا هو ان قمت بحذف صورك عن طريق الخطأ من هاتف اندرويد الخاص بك, فلا تقوم باستخدام الهاتف في أي شي ولا تقوم بنسخ ملفات جديد على ذاكرة الهاتف إطلاقاً, وذلك لان هذا قد يسبب خلل في مصادر الملفات القديمة أو تشابه في اكواد الصور.
لبرامج استرجاع الفيديوهات المحذوفة شاهد قائمة أفضل برامج استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الاندرويد التي تسمح لك من استرجاع مقاطع الفيديو مجاناً.

ذات صلة: شرح كيفية الربح من الهاتف.

الخاتمة

بهذا نكون قد انتهينا من موضوعنا لهاذا اليوم ولذي تناولنا من خلاله استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد, قدمنا لكم أفضل البرامج المتخصصة في استرداد الصور والبيانات المحذوفة من أجهزة اندرويد الذكية, تعرفنا على أقوى البرامج والتطبيقات ووفرنا لكم روابط تحميل مباشرة يمكنكم الان تحميل احد هذه البرامج والبدء في استرجاع جميع الصور المحذوفة من على الهاتف بكل سهولة وأمان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-