أخر الاخبار

كيفية الخروج من الوضع الامن في أجهزة الاندرويد

تعرف على كيفية الخروج من الوضع الامن سواء كان على هاتف اندرويد ذكي تريد تعطيل الوضع الامن فيه "Exit safe mode Android" أو التابلت اللوحي, ان كان هاتفك الذكي يعاني حقا من هذه المشكلة وتريد الخروج من السيف مود فمن خلال هذا المقال ستتعرف على طريقة الخروج من الوضع الامن بكل سهولة فقط تابع الشرح بالتفصيل.

فيما يلي فيديو يوضح لك طريقة الخروج من الوضع الامن "safe mode" في هواتف اندرويد.

يحدث مشكلة دخول جهاز اندرويد او جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل اندرويد الى safe mode في أغلب الأحوال اذا حدث خطأ في نظام التشغيل لهواتف samsung ,lenovo ,motorola او إذا تسبب بعض التطبيقات التي يتم تثبيتها من مصادر خارجية على نظام الاندرويد, او قد يحدث مشكلة تعليق الهاتف في الوضع الامن بسبب خطأ من المستخدم.

وبالتالي سنتعرف على ما هو وضع الأمن؟ وكيفية إلغاء الوضع الامن في الجوال؟ كل هذه الأسئلة نجيب عليها في هذا المقال بما في ذلك كيفية إزالة الوضع الآمن في السامسونج.

مميز لك: تطبيق استرجاع الصور من الاندرويد

كيفية الخروج من الوضع الامن في الجوالالخروج من الوضع الامن safe mode

كيفية الغاء الوضع الآمن في الموبايل؟

من اجل الخروج من وضع السيف مود في جوال او الجهاز الوحي الذي يعمل بنظام اندرويد, دعنا نتعرف أولاً على ما هو الوضع الامن؟.

مميز لك: طريقة عمل روت لجميع هواتف الاندرويد.

ما هو الوضع الآمن؟

الوضع الآمن او safe mode هو احد أوضاع تشغيل نظام هواتف الاندرويد android, تم تطويره من اجل السماح للمستخدم للوصل الى بيانات الهاتف في حالة تعرض نظام التشغيل الخاص بالجهاز لأي ضرر, يتم الدخول الى الوضع الآمن تلقائيًا اذا حدث أي عطل في نظام التشغيل, كما يمكن تفعيل الوضع الآمن بشكل يدوي من خلال المستخدم, الوضع الآمن يسمح لك بتشغيل هاتفك والوصول الى الملفات الموجودة على الجوال رغم تعطل بعض نظام التشغيل , وبالتالي يسمح لك وضع الامن بحذف التطبيقات الضارة التي تم تثبيتها مؤخراً, وبجانب أجراء اي عملية اصلاح لنظام الاندرويد ازاى اشيل الوضع الامن من انفنكس؟.

وفي ذات السياق الوضع الآمن يعتبر واحدة من السمات المميزة لنظام الاندرويد, فمن خلاله تستطيع اكتشاف الأخطاء في نظام الهاتف واصلاحه, وغالباً يحدث هذه الأخطاء والمشاكل في حالة انك قمت بتثبيت التطبيقات الضارة او المعطوبة خصوصاً الغاء الوضع الآمن سامسونج.

وبالتالي دخول الهاتف إلى الوضع الآمن يتسبب في إلغاء تفعيل عدد كبير من التطبيقات و البرامج في الهاتف, ونحتاج لهذا في حالة كان الهاتف به مشكلة ولكن مع انتفاء المشكلة في نظام الهاتف يتوجب علينا الخروج من الوضع الآمن.


أسباب دخول الهاتف الى الوضع الآمن؟

يقوم الهاتف بالدخول الى الوضع الآمن في حالة حدوث مشكلة في نظام اندرويد او تعطله , ويتم تشغيل الوضع الآمن من اجل الوصول الى ملفات الهاتف و التطبيقات الأساسية البسيطة والافتراضية, وتعطيل أي تطبيق او برنامج أخر تم تثبيته خارجياً أو يدوياً.

شاهد ايضا:

طريقة عمل روت جهاز سامسونج m20.
طريقة عمل سوفت وير سامسونج.

ومن ناحية أخرى قد يقوم الهاتف بالدخول الى الوضع الآمن من أجل حماية الجوال من الفيروسات الضارة, وبالتالي يمكن اعتبار الوضع الآمن نوع من أنواع الحماية للهاتف الجوال.

كيفية الخروج من الوضع الآمن في هاتف أندرويد؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الخروج من الوضع الامن و الغاء تفعيل الوضع الآمن في هاتف أندرويد "Deactivate safe mode", وفيما يلي أسهل طرق الخروج من الوضع الامن في أجهزة أندرويد:

1. الخروج من الوضع الامن من خلال إعادة تشغيل جهاز أندرويد

تستطيع الغاء الوضع الآمن من خلال إعادة تشغيل الجوال بشكل إجباري, ومن ثم اضغط على مفتاح خفض الصوت قبل بدء اقلاع الجوال, وهذه الطريقة يتم استخدامها في حالة انه تم الدخول الى الوضع الأمن يدوياً بالخطاء.

2. الغاء الوضع الآمن من خلال استخراج بطارية الجوال وتشغيله مرة أخرى

يمكنك الخروج من الوضع الآمن من خلال ألجوا الى نزع البطارية في هاتف اندرويد وإعادة تركيبه وتشغيل الموبايل مرة ثانية, حيث ان القيام بفك البطارية يساعد كثيراً في حل أغلب مشاكل هواتف الاندرويد, وبالتالي ان كان هاتفك يعاني من مشكلة التعليق و للخروج الوضع الامن يمكنك تجربة نزع البطارية وتشغيل الجهاز من جديد, حيث انها تعمل على محو الذاكرة الداخلية للهاتف او ما يعرف بذاكرة التخزين المؤقت, وبالتالي حل مشكلة الخروج من الوضع الأمن أو كيفية الغاء الوضع الآمن INFINIX.

كيفية الغاء الوضع الآمن في الموبايلالغاء الوضع الآمن في اجهزة الاندرويد

3. الخروج من الوضع الآمن عن طريق استخدام زر القائمة الرئيسية Home

هذه طريقة أخرى للخروج من الوضع الآمن في هواتف اندرويد الذكية, حيث انه يمكنك الغاء الوضع الآمن من خلال اتباع الخطوات التالية ببساطة:

  • قم بإيقاف تشغيل هاتفك بشكل نهائي, من خلال الضغط على مفتاح الطاقة power.
  • الان قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.
  • بمجرد بدء تشغيل الهاتف قم بالضغط على زر القائمة الرئيسية بشكل مطول حتى يظهر لك شعار الشركة الخاص بهاتفك الاندرويد.
  • بعد اكتمال عملية إقلاع الهاتف ستجده قد خرج من الوضع الآمن تلقائياً.

4. إيقاف تشغيل الوضع الامن من خلال الاشعارات في شريط المهام

هناك بعض أجهزة الاندرويد تعمل على ارسال إشعارات تنبه المستخدم على ان الوضع الامن قيد التشغيل, ومن اجل معرفة كيفية الخروج من الوضع أمن عليك الأنتقال الى شريط المهام الموجود أعلى شاشة الهاتف, ومن ثم الاستمرار في النقر على خيار الاطلاع على الوضع الامن ومن ثم اختيار خيار الخروج من الوضع الامن ومن ثم انقر على موافق Ok, بعدها سيتم إجراء إعادة تشغيل تلقائي للهاتف وبعدها ستجده يعمل بدون رسالة الوضع الامن.

5. إلغاء تفعيل الوضع الامن في هواتف اندرويد من خلال استرجاع ضبط المصنع الأصلي

في حالة لم تفلح الطرق السابق في حل مشكلة الخروج من ﺍﻟﻮﺿﻊ الامن "تعطيل safe mode " في جهازك, فغالباً يرجع هذا لوجود مشكلة حقيقية في نظام الاندرويد الخاص بجهازك, وبالتالي من اجل الخروج من الوضع الامن يتوجب عليك عمل فورمات كامل للهاتف أو ما يعرف بي استعادة ضبط المصنع الافتراضيّ, حيث يعمل استعادة ضبط المصنع على مسح جميع الملفات و إزالة التطبيقات الموجودة على الهاتف, وبجانب ذلك يقوم الفورمات بإصلاح جميع اخطأ النظام المسبب الرئيسي لظهور رسالة الوضع الامن.

مواضيع ذات صلة:

تشغيل خدمات جوجل على هواوي y7p.
تثبيت متجر play على هواوي Y6p.
تثبيت خدمات جوجل على هواوي y9a.

الخاتمة

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية الخروج من الوضع الامن في هواتف الاندرويد و الغاء الوضع الامن, من خلال هذا المقال تعرفنا على ما هو الوضع الامن في نظام التشغيل اندرويد؟ وتعرفنا على أسباب دخول الجوال الى الوضع الامن safe mode؟ كما قدمنا لكم عدة تعطيل الوضع كيفية حل مشكلة الوضع الامن safe mode للاندرويد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-