أخر الاخبار

تشغيل خدمات جوجل على هواوي وتثبيت متجر Google Play اخر تحديث

تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي و تثبيت متجر قوقل

نقدم لكم طريقة تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي مع كيفية تثبيت متجر قوقل بلاي Google Play Services, بشرح مبسط خطوة بخطوة حتى يستطيع من خلالها مستخدمي هواتف هواوي تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي , كما وعدناكم متابعي موقع الجنرال للمعلوماتية فها هو اليوم بين ايديكم الطريقة الصحيحة لتشغيل متجر جوجل بلاي قوقل " Google Play Services " على أي جهاز honor أو huawei.

من اجل تثبيت الألعاب و تنزيل التطبيقات و البرامج من سوق قوقل بلاي المجاني, حيث ان تشغيل متجر بلاي على هواوي يعتبر من اهم المصادر الرسمية لتثبيت التطبيقات على هواتف الاندرويد عموما, حيث ان اغلب شركات الهواتف الجوال تعتمد على خدمات ومتجر جوجل بلاي ومن ضمن هذا الشركات هي شركة هواوي المصنعة لأجهزة هواوي و هونر مثل تثبيت خدمات جوجل على جميع اجهزة هواوي وهونر Y5p, Y6p, Y8p , Y7A , Mate 40 Pro , Y9A Nova 9.

يمكن القول ان وجود متجر قوقل بلاي على اجهزة device huawei لا غنى عنه ابدا, وبالتالي يعتبر أجهزة هواوي التي لا يشتغل عليها هذا المتجر بلا فائدة, ولهذا سيكون محور موضوعنا اليوم حول نقطتين أساسيتين وهما كيفية تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي و طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هواوي . لمستخدمي هواتف huawei مثل تشغيل خدمات جوجل على هواوي y5p أندرويد وذلك لان تثبيت متجر قوقل بلاي يتطلب أولا تثبيت و تشغيل خدمات قوقل بلاي على جهاز هواوي الخاص بك.

طريقة تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي و تثبيت متجر قوقل 2023

تثبيت خدمات قوقل على إصدار هواوي يمكن تطبيقها بعدة طرق مختلفة, وجميعها ستمكنك من تشغيل متجر بلاي على هاتفك الهواوي مما يعني انك ستستطيع تنزيل جميع التطبيقات من المتجر بدون اي مشاكل, خطوات العمل سهلة جدا وهي من اسهل الطرق و بعد تنفيذها ستكون قادر على تشغيل جميع خدمات قوقل بلاي على هواتف هواوي مثل خدمة اليوتيوب و الجيميل و بحث قوقل و خدمة قوقل درايف وغيرها من الخدمات التي تقدمها بلاي ستور, وهذه الطريقة تعتبر حل نهائي بالنسبة لمشكلة تثبيت خدمات جوجل في هواوي وهذه قائمة منتجات جوجل.

شركة هواوي الصيني تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع و تطوير الهواتف المحمولة و الأجهزة الذكية, مقرها الرسمي جمهورية الصين الشعبية اشتهرت بتصنيع الهواتف ذات السعر الرخيص و الجودة المتوسطة, وبذلك أصبحت من اكبر الشركات في عالم الجوال, ولكن بسبب الخلاف مع الولايات المتحدة في نقطة الشروط و الاحكام التي فرضتها الصين تم حظر توفير خدمات قوقل بلاي على المنتجات هواوي الصينية في العام 2020, مما تسبب في منع مستخدمي هذه الأجهزة من الاستفادة من خدمات قوقل بلاي وعلى راسها خدمة متجر جوجل بلاي او ما يعرف بسوق قوقل بلاي.

مميز لك: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

ما هو برنامج تشغيل خدمات جوجل على هواوي؟

خدمات جوجل على هواتف هواوي "قوقل بلاي" هو عبارة عن حزمة من برمجة APIs للتطبيقات المدمجة مع الهاتف التي تساعدك على استقبال تحديثات التطبيقات على جهازك, فهي مسؤولة عن إدارة متجر جوجل بلاي للتطبيقات و التي تسمح لك بتنزيل التطبيقات و الألعاب و تشغيلها بدون أي مشكلة, وبالتالي يمكن القول بان تشغيل خدمات جوجل على هواوي هي امر ضروري من اجل استخدام وتثبيت قوقل بلاي و ما يعرف بمتجر تطبيقات الاندرويد جوجل على هواوي.

تنزيل و تثبيت Google Play Services

تثبيت خدمات جوجل بلاي على جهاز huawei

هواتف هواوي كما ذكرنا سابقا هي من تصنيع شركة هواوي الصينية المنتجة لجوالات و موبايل huawei و honor هونر إن كنت ترغب في تثبيت خدمات قوقل وتشغيل سوق قوقل بلاي على هواوي فتحن تقدم لكل شرح كامل اليوم حول هذه المشكلة التى تواجهك, حيث ان هذا الطريقة التي سوف نشرحها لك هي مجربة و موثوقة و تعمل على جميع أجهزة هواوي التي تعمل بنظام الاندرويد مثل تشغيل خدمات جوجل على هواوي y6p , واشهر الهواتف التي تعاني من مشكلة خدمات جوجل Play لا تعمل على جهازك هواوي هي هواتف هواوي نوفا 7i و y6p و y5p و y7p و P40 Pro , وفي نفس السياق سنجيب في هذا المقال على كيفية تحميل متجر جوجل بلاي على هواوي وهونر؟.

كيفية تشغيل وتثبيت خدمات Google Play على هواتف huawei و honor؟

توجد طرق كثيرة يمكن من خلالها تشغيل خدمات Google Play على huawei او Google Play Services على هواتف هواوي و هونر, من اجل تحميل التطبيقات و تنزيل البرامج على هواتف الاندرويد الخاصة بشركة هواوي التي لا يعمل عليها خدمات جوجل Play, وفي ما يلي نشرح لكم أفضل طرق تشغيل خدمات جوجل بلاي على هواوي وتثبيت متجر جوجل بلاي:

الطريقة الاولى: تثبيت خدمات google على اجهزة هواوي

  • قم بالدخول الى واجهة تطبيقات هونر او huawei و honor.
  • بعد ذلك قم بالتوجه الى الإعدادات settings ومن ثم ادخل الى الخصوصية و الأمان وبعدها اختار الاعدادات المتقدمة.
  • الان قم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة install حتى تتمكن من تثبيت حزم تطبيقات خدمات قوقل بلاي Google Play او Install Google Play Services .
  • بعد هذا عليك بتثبيت بعض التطبيقات الضرورية و التي ستسمح لك بتشغيل و تفعيل خدمات جوجل بلاي بدون اي مشاكل واهم هذه التطبيقات هي Google Services Framework و Google Play Services و قوقل بلاي Google Play Store قم بتحميلها من الروابط في الأسفل.
  • بعد تنزيل التطبيقات المذكورة قم الان بتثبيتها على جهازك الهواوي او الهونر
  • بإمكانك الان تثبيت جميع خدمات قوقل بلاي بما فيهم متجر جوجل بلاي

تثبيت Google Play Services

الطريقة الثانية: تثبيت خدمات google على أجهزة هواوي باستخدام تطبيق GSM

تثبيت خدمات جوجل على هواوي باستخدام تطبيق GSM install من أفضل الطرق المستخدمة في حل مشكلة عدم عمل خدمات و متجر قوقل بلاي على أجهزة هواوي android و لتطبيق هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية google play هواوي عبر ملف apk:

  • الخطوة الاولى انتقل الى settings ومن ثم اضغط على الخصوصية و الأمان وبعدها اختار الاعدادات المتقدمة وفعل خيار تثبيت التطبيقات من خلال مصادر غير معروفة.
  • الخطوة الثانية افتح أي متصفح موجود على الهاتف و قم بالبحث عن تطبيق GSM او بإمكانك تحميله من رابط التطبيق اسفل المقال
  • الخطوة الثالثة يتوجب عليك تثبيت التطبيق بعد اكتمال التحميل GSM Installer من اجل تثبيت وتشغيل خدمات google على جهاز هواوي الخاص بك.
  • الخطوة الرابعة بعد اكتمال التثبيت يتوجب عليك الحصول على سورس تطبيق متجر جوجل بلاي بصيغة apk , عليك البحث عنه باستخدام المتصفح او تحميل سورس التطبيق من الرابط في الأسفل.
  • بمجرد تنزيل السورس يمكنك الان تثبيته و تلقائيا ستجد ان خدمات جوجل على جهازك الهواوي بداء يعمل بدون أي مشاكل.

الطريقة الثالثة: تشغيل و تثبيت متجر Google Play على اجهزة هواوي عن طريق Google Installer

وهذه طريقة أخرى يمكنك من خلالها تثبيت متجر "قوقل" جوجل بلاي على huawei و تشغيل خدمات جوجل بلاي على جميع هواتف هواوي, كل ما عليك هو تحميل تطبيق Google Installer APK وضبطه حتى تتمكن من تثبيت سوق قوقل بلاي ان كنت تريد استخدام هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. حمل تطبيق Google Installer APK من الرابط اسفل المقال
الخطوة 2. أيضا قم بتنزيل تطبيق Google Play Store APK من الأسفل
الخطوة 3. يتوجب عليك الان تفعيل خيار تمكين تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة من قائمة الضبط او الإعدادات داخل الجهاز settings
الخطوة 4. من مدير الملفات هواوي قم بتثبيت تطبيق Google Installer APK
الخطوة 5. بعد اكتمال التثبيت قم بتشغيل Google Installer APK
الخطوة 6. بمجرد فتح التطبيق سينبثق لك خيار بالون الأزرق قم بالموافقة عليها
الخطوة 7. بعدها سترى رسالة جديد بالون الأصفر وافق عليها أيضا
الخطوة 8. وتلقائيا سيقوم Google Installer بتثبيت ملفات Google Services Framework على جهاز هواوي الخاص بك
الخطوة 9. بعد اكتمال عملية التثبيت الان يمكنك البحث عن تطبيق Google Play Store APK ومن خلاله يمكنك تثبيت جميع خدمات قوقل بلاي وعلى رأسها Google Play Services huawei.

وهذا شرح فيديو كيفية تنزيل خدمات جوجل على أجهزة هواوي 2020

الطريقة الرابعة: تشغيل متجر Google Play على اجهزة هواوي من خلال Google Services Assistant

هذه الطريقة افضلها عن جميع الطرق السابقة من اجل تثبيت وتشغيل متجر Google Play على huawei  وخدمات جوجل بلاي على huawei لأنني قمت بتجربتها شخصياً على عدد كثير من هواتف هواي في محل الصيانة الخاص بي, حيث قبت بحل مشكلة عدم عمل خدمات جوجل بلاي و متجر قوقل play على أجهزة مثل y9a و y7p و Nova 8 Pro فأن كنت ترغب في تجربة هذه الطريقة فقم بتباع الخطوات التالية:

  • باستخدام الكمبيوتر الخاص بك قم بتحميل برنامج Huawei HiSuite و ثبته على الفور.
  • قم بتحميل Google Services Assistant المعروف ب LZPLAY من الرابط في الأسفل.
  • من الهاتف قم بتفعيل خيار تصحيح أخطاء usb.
  • قم بتوصيل جهاز هواوي الخاص بك مع الكمبيوتر باستخدام كيبل usb.
  • من أعددات الهاتف ادخل الى HDB واختار HiSuite عبر HDBسيقوم الكمبيوتر بالاتصال مع الهاتف من خلال وضع HiSuite تلقائيا.
  • على الكمبيوتر سينبثق لك واجهة HiSuite قم بفك الضغط عن Google Services Assistant و الرقم السري الخاص به هو ( a12345678).
  • بعدها يتوجب عليك نقل حزم تطبيقات قوقل على هاتف هواوي الخاص بك.
  • الان وبعد اكمال جميع الخطوات السابقة قم بتثبيت جميع التطبيقات ضمن الحزم.
  • بعد الانتهاء من التثبيت قم بفتح تطبيق lzplay وقم بتفعيله.
  • الان وصلنا للخطوة الأخيرة كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل و تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي.

تشغيل متجر جوجل بلاي على هواوي 2023Huawei Google Services

روابط تحميل التطبيقات و البرامج المستخدمة في الشرح

تنزيل تطبيق تشغيل متجر جوجل بلاي Google Play Store APK Huawei
‏تنزيل خدمات قوقل بلاي Google Play Services APK Huawei
تحميل خدمات جوجل Google Services Framework APK
تنزيل وتثبيت تطبيق GSM Installer
تنزيل ملف Google Play Store APK
رابط تنزيل Huawei HiSuite
تنزيل حزم قوقل بلاي LZPLAY & Google Services Assistant.

اهم المصادر

الموقع الرسمي لشركة هواوي
موقع قوقل بلاي
موقع ويكيبيديا
صفحة هواوي هوم
صفحة الدعم هواوي
مواقع إلكترونية أخرى.

موضوع ذات صلة:

تشغيل خدمات جوجل على هواوي Y6P , تثبيت خدمات جوجل على هواوي y9a ، تحميل برنامج مونتاج فيديو.

الخلاصة:

كان هذا شرح تفصيلي وكافي عن حل مشكلة تشغيل خدمات جوجل بلاي لا تعمل على هواوي, حيث تعرفنا على ما هو خدمات قوقل بلاي على هواوي وما هي طرق تثبيت خدمات قوقل على هواتف هواوي و كيفية تشغيل متجر او سوق جوجل بلاي على جميع جوالات هواوي التي تم إصدارها بعد عام 2020 و يعتبر الطرق التي قمنا بشرحها هي من افضل الطرق و أكثرها امان فهي موثوقة و مجربة من قبلنا للعام 2023.

نتمنى ان تنال اعجابكم وإن واجهك أي مشكلة اثناء تشغيل متجر جوجل بلاي على جوالك الهواوي او اثناء تثبيت خدمات قوقل بلاي سيرفر على هواتف Huawei كل ما عليك هو التواصل معنا من خلال التعليقات للاستفسار عن جوجل بلاي على هاتف هواوي تثبيت خدمات جوجل على جميع اجهزة هواوي وهونر Y5p, Y6p, Y8p , Y7A , Mate 40 Pro , Y9A Nova 9.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-