أخر الاخبار

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا | app is not installed للاندرويد

يبحث العديد من المستخدمين عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا أو لم يتم تثبيت التطبيق في الهاتف, حيث أن هذه المشكلة الشائعة تواجهك عند محاولتك تثبيت تطبيق apk من خارج متجر جوجل بلاي للهاتف. متجر جوجل بلاي يعتبر المصدر الرسمي لتنزيل التطبيقات على الجوال ال android او تثبيت الألعاب, وبالتالي بمجرد قيامك بتثبيت أي تطبيق من أي مصدر اخر فغالبا ستواجه مشكلة التطبيق ليس مثبتاً أو يظهر لك خطأ "التطبيق الغير مثبت" حل مثبت تشغيل بدون كمبيوتر.

شاهد أيضاً: تحميل برنامج كين ماستر

من خلال هذا المقال سنتعرف على أسباب هذه المشكلة "application is not installed" ومن ثم سنقدم لك شرح كافي حول كيفية حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق او برامج غير مثبت, لجميع هواتف الأندرويد الذكية Android مثل: سامسونج , هواوي , شاومي , اوبو , ريدمي , سوني , و الكثير من جوال اندرويد.

شاهد ايضا: تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

تثبيت تطبيق apk أو تنزيله من مصدر خارجي أمر مهم ولا غنى عنه, وكما ذكرنا في الأعلى, قد يظهر لك رسالة تخبرك بحدوث مشكلة عند محاولة إتمام عملية تثبيت التطبيق في الهاتف, وعشان نعرف حل النهائي لمشكلة لم يتم تثبيت التطبيق التي تظهر على الهاتف أو إصلاح و حل مشكله التطبيق ليس مثبتاً هواوي تابع معنا المقال حتى النهاية اذا كان هاتفك تابع لشركة سامسونج او هواوي او لينوفو او شاومي او سوني وحتى أجهزة التاب زي التاب السامسونج او الهواوي او الصيني تستطيع تثبيت جميع البرامج وستجدها مثبت على هاتفك بطريقة سهلة للغاية.

مميز لك: حل مشكلة تثبيت خدمات جوجل بلاي.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتصورة توضيحية لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

طريقة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023

كما ذكرنا لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون عمل روت على هواتف الاندرويد, سنتبع محورين وهما: التعرف على أسباب حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتا و المحور الثاني نتعرف على الحل النهائي مشكلة التطبيق ليس مثبتاً, طريقة حل بسيط وسهل تستطيع بعدها تثبيت أي تطبيق على جوالك.

شاهد أيضا: رابط التقديم للمنحة التركية

1. أسباب مشكلة التطبيق ليس مثبتا | App not installed "لم يتم تثبيت التطبيق"

هناك عدة أسباب تسبب مشكلة التطبيق ليس مثبتاً "App not installed" أو تكون سبباً في ظهور مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق في الهاتف, ومن ضمن أشهر هذه الأسباب ما يلي:

1. امتلاء مساحة الذاكرة "مساحة تخزين غير كافية"

مشكلة مساحة التخزين غير كافية هي واحدة من أكثر الأسباب التي تجعل الهاتف غير قادر على تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي, وبالتالي السبب يؤدي امتلاء مساحة التخزين في الهاتف إلى ظهور مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق عند محاولة تثبيت تطبيق جديد على الهاتف, فإن كنت تمتلك هاتف ذات مساحة تخزين قليلة وغير كافية سيكون هذا السبب رئيسي في ظهور تلك الرسالة المزعجة " مشكلة التطبيق ليس مثبتاً" سوء كنت تستخدم هاتف ذكي أو تستخدم تاب, لذا عليك حل مشكلة الذاكرة ممتلئة أولاً ومن ثم يمكنك تنزيل أي برنامج أو لعبة أو تطبيق جديد على الموبايل الخاص بيك.

شاهد ايضا: الدراسة في تركيا

2. تلف في ملف التطبيق يسبب مشكلة التطبيق ليس مثبتا

في بعض الأحيان يظهر مشكلة التطبيق ليس مثبتاً او خطأ لم يتم تثبيت التطبيق بسبب خلل في ملف التطبيق او اللعبة "تلف في ملف apk" , وبمعنى اخر قد يكون سبب عدم إمكانية الهاتف في تثبيت تطبيقات جديد راجع لتلف في ملف البرنامج المراد تثبيته ولذي يأتي بصيغة apk, لان التطبيقات التي يتم تنزيلها من مصادر خارجيه يتم تحميلها في شكل حزمة من الملفات, واذا حدث أي مشكلة اثناء تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي سيتسبب ذلك في ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد برامج حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا شاومي.

3. توصيل الهاتف بالكمبيوتر أثناء عملية تثبيت التطبيق

عملية تثبيت التطبيق على الموبايل يستهلك جزء من معالج الهاتف, وبالتالي توصيل الهاتف بالكمبيوتر أثناء إجراء عملية تثبيت تطبيق على الهاتف قد تواجه ويتسبب في حدوث مشكلة في إكمال تثبيت التطبيق apk, وبالتالي يظهر لك رسالة "التطبيق ليس مثبتا", فإن كنت تنوي تثبيت أي تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي يتوجب عليك فصل الهاتف من الكمبيوتر أو اللاب توب أولاً ومن ثم إعادة عملية تنزيل التطبيق او البرنامج وتثبيته على الهاتف.

4. تلف في مساحة التخزين

في بعض الحالات يرجع سبب عدم قدرة الهاتف على تثبيت التطبيقات الى وجود تلف في مساحة الذاكرة المراد تثبيت التطبيق عليه, وخصوصاً اذا كان عملية تثبيت التطبيق او البرنامج سيتم في الذاكرة الخارجية " الكارت ميموري", وذلك لان الكرت ميموري غالباً ما يكون ردي الصنع, وبالتالي يتعذر تثبيت أي تطبيق أو برنامج جديد عليه مما يؤدي الى حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتاً أو app not installed.

5. بسبب تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي

اذا كنت تقوم بتحميل البرامج أو التطبيقات من خارج متجر قوقل بلاي "Google Play" سيتسبب ذلك عادتاً في حدوث مشكلة عدم تثبيت التطبيقات على هاتفك, وذلك لان المصدر الرسمي لتثبيت تطبيقات هواتف اندرويد هو متجر جوجل بلاي Google Play Store, ومحاولة تثبيت التطبيقات على الهاتف من أي مصدر مجهول أخر سيتسبب في حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

مميز لك: تنزيل متجر play

2. حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا | لجميع هواتف الاندرويد

فيما يلي نقدم لك حل نهائي لمشكلة التطبيق ليس مثبتاً, وهذه الحلول حصرناها لكم بعد تجربتها على العديد من الهواتف المحمولة و التاب لمختلف الشركات مثل سامسونج و هواوي و سوني وشاومي وتكنو وايتل والهواتف الصينية فتابع معنا لحل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق:

1. التأكد من توفر مساحة تخزين كافية على الهاتف

من أجل حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا والتخلص من رسالة الخطأ "لم يتم تثبيت التطبيق" يجب عليك الانتقال الى اعدادات الهاتف ومن ثم التأكد من وجود مساحة تخزين فارغة كافية من اجل تثبيت التطبيق الجديد, وفي حالة كان هاتف به ذاكرة تخزين خارجية "ميموري" قم باستخراج الذاكرة الخارجية ومن ثم عاود تثبيت التطبيق مرة أخرى, ولا تنسى التأكد من سلامة الذاكرة الداخلية للهاتف, فهذا من اكثر الأسباب التي تؤدي الى عدم قدرة الهاتف الى تثبيت تطبيقات جديدة مثل تطبيق يوتيوب أو فيسبوك أو سناب شات أو غيرها من البرامج و التطبيقات.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبت في الموبايلفحص مساحة الذاكرة

2. التخلص من مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستخدام تطبيق APK Editor

من الحلول الفعالة لمشكلة عدم تثبيت التطبيقات على هواتف الاندرويد حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor بإستخدام ملف أي بي كي هو القيام بتحميل تطبيق Apk Editor ومن ثم تثبيته على الهاتف بعد تنزيله, وللتوضيح أكثر اتبع خطوات التعليمات التالية:

  1. قم بتنزيل تطبيق APK Editor من الرابط.
  2. أنتقل الى ملف التحميل, تجده داخل ملفات الهاتف باسم "download" افتح الملف وابحث عن تطبيق APK Editor.
  3. بعد العثور على التطبيق قم بتثبيته على الموبايل الخاص بك.
  4. الان انتقل الى الواجهة الرئيسية للتطبيق ومن ثم انقر على خيار Select an Apk File, وبعدها قم باختيار ملف البرنامج او التطبيق الذي تريد تثبيته على هاتفك ولا تستطيع تثبيته بسبب مشكلة "التطبيق ليس مثبتا".
  5. بعد اختيار التطبيق المراد تثبيته قم بختيار خيار Common Edit من القائمة.
  6. الان سينبثق لك صفحة جديدة تأكد منها على اختيارك لخيار التثبيت على الذاكرة الداخلية فقط في خانة اختيار مكان التثبيت.
  7. الان اضغط على حفظ الاعدادات ومن ثم قم بالعودة الى ذاكرة الهاتف.
  8. من ذاكرة الهاتف قم بالبحث عن مجلد apk editor ومنها أبحث عن مجلد tmp وبداخله ستحصل على ملف البرنامج او التطبيق الذي قمت بتعديله.
  9. قم بفتح الملف ومن ثم انقر على التالي حتى يكتمل عملية تثبيت التطبيق بدون مواجهة مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبت apkحل مشكلة التطبيق ليس مثبت apk

بهذه الخطوات البسيطة تستطيع حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة مضمونة لجميع هواتف الاندرويد وحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على Samsung ويكون بإمكانك تثبيت أي تطبيق ومن أي مصدر خارجي وبدون تواجه أي مشكلة متعلقة بتثبيت التطبيقات على الجوال.

3. إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق خدمات جوجل "play services"

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجلحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجل

من اجل التخلص من مشكلة التطبيق ليس مثبتاً او تواجه ملف التطبيق تالف يمكنك تجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاص بتطبيق خدمات جوجل بلاي بدون برامج مثبت للتطبيقات من إعدادات الجهاز, حيث ان ارتفاع حجم المساحة التي يشغلها ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات جوجل قد يتسبب في عدم قدرة الهاتف على تثبيت التطبيقات الجديدة, ومن اجل تطبيق هذا الحل قم بتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب الى الإعدادات الخاصة بهاتفك الاندرويد.
  2. بعد الانتقال الى الاعدادات اذهب خانة التطبيقات ومن ثم ابحث عن خدمات جوجل بلاي "Goolge play services".
  3. بعد ان تجد تطبيق خدمات جوجل قم بالضغط عليه ومن ثم قم بختيار التخزين.
  4. من التخزين قم بالنقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  5. بعد ذلك قم بالنقر على زر فرض الإيقاف الإجباري لتطبيق خدمات جوجل " إيقاف اجباري" , ومن ثم قم بالنقر على مسح البيانات أو حذف جميع البيانات.
  6. بعد إتمام جميع هذه الخطوات قم بالرجوع الى ذاكرة تخزين الهاتف ومن ثم قم بتثبيت التطبيق المستعصي مرة أخرى وستجد انه تم تثبيته بكل سهولة وبدون ظهور رسالة الخطأ "لم يتم تثبيت التطبيق apk".

4. إجراء اعاده تعيين تفضيلات التطبيقات في الهاتف

ولتطبيق هذا الحل من اجل تجاوز مشكلة التطبيق ليس مثبتا يمكنك استعادة اعدادات تفضيلات التطبيقات الرسمية ولتطبيق هذا الحل قم بتباع التالي:

  • اذهب الى قائمة الضبط الخاص بهاتفك "اعدادات الجهاز".
  • انتقل الى مدير التطبيقات والبرامج.
  • قم بختيار خيار عرض الجميع.
  • انقر على ايقونة القائمة الرئيسية أو تجدها في بعض الهواتف في شكل ثلاث نقاط في أعلى القائمة.
  • الان يتوجب عليك الضغط على إعادة تعيين ضبط تفضيلات التطبيقات أو خيار Reset App Preferences.

5. حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة لمثبت الحزم

من اجل اصلاح مشكلة التطبيق ليس مثبتا يمكنك أيضاً تجربة طريقة حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لمثبت حزم التطبيقات وتفريغه, ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. انتقل الى الاعدادات في الهاتف.
  2. من ثم اذهب الى مدير التطبيقات , وبعدها اضغط على عرض جميع التطبيقات.
  3. من القائمة قم بالضغط على النقاط الثلاث , تجدها اعلى القائمة ومنها انقر على عرض تطبيقات النظام.
  4. بعد كد ابحث عن تطبيق مثبت الحزم أو Package installer.
  5. اضغط على Package installer ومن ثم قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة "Clear Data" ولا تنسى عمل فرض إيقاف تطبيق مثبت الحزم بعد الانتهاء من عملية تفريغ بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجل سامسونجحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا سامسونج Android

6. إعادة تحميل ملف التطبيق apk

في أغلب الأحوال يكون حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا أو لم يتم تثبيت التطبيق مثل تطبيق "يوتيوب", ناتجاً عن وجود خلل أو خطأ في ملف التطبيق نفسه ولذي يكون بصيغة apk, وبالتالي للتخلص من هذا المشكلة في هاتفك يتوجب عليك اتباع هذه الطريقة، تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو من أي موقع أخر بشرط أن يكون هذا الموقع موثوق, ولهذا ننصحك بإجراء تزيل ملف التطبيقات من المصادر الرسمية حتى تتخلص من رسالة الخطأ الذي يظهر لك عند محاولة تثبيت التطبيق "لم يتم تثبيت التطبيق", والحل هذا مفيد جداً لكل مستخدمي هواتف الاندرويد, كما يمكنك أيضاً تثبيت متجر بديل لمتجر قوقل بلاي وتنزيل التطبيقات منه بشكل مباشر وبدون الحاجة لتثبيت ملف apk التطبيق ليس مثبتاً, فغالبا ما يواجه مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد مشاكل في تطبيق خدمات جوجل بلاي و أيضاً في متجر التطبيقات قوقل بلاي حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor.

7. تفعيل وضع الطيران من شريط المهام

للتخلص من مشكلة التطبيق غير مثبت في الهاتف يمكنك تجربة تفعيل وضع الطيران من شريط المهام ومن ثم قم بتجربة تثبيت التطبيق من جديد, وغالبا ستجد انه تم حل مشكلة التطبيق ليس مثبتًا فهي طريقة فعالة تعمل على حل مشكلة التطبيق ليس مثبتًا.

8. هل يتوافق التطبيق مع إصدار هاتفك؟

مشكل التطبيق ليس مثبتا تظهر في بعض الاحيان إذا كان التطبيق الذي تود تثبيته غير متوافق مع هاتفك, وبالتالي لن يتم تشغيل التطبيق على هاتفك وهذا يجب عليك التأكد من توافق إصدار الاندرويد الخاص بك مع التطبيق الذي تريد تثبيته وللقيام بذلك قم بتباع ما يلي:

  • انتقل الى جوجل بلاي
  • من مربع البحث قم بالبحث عن التطبيق او اللعبة الذي تود تثبيته
  • انقر على "لمحة عن البرنامج"
  • قم بالنزول الى الاسفل وتأكد من متطلبات التشغيل.

9. هل تأكدة من أن هاتفك محدثًا لأخر نسخة؟

اذا كان هاتفك يطلب منك تحديث نظام التشغيل فعليك تحديثه على الفور ومن ثم اعد تثبيت التطبيق مرة أخرى ولن تجد تلك الرسالة المزعجة "التطبيق ليس مثبًا".

10. حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في Samsung

كما ذكرنا سابقاً فمعظم تطبيقات الهاتف يكون مصدر تنزيلها الأساسي هو متجر Google Play, ولكن في بعض الاحيان نحتاج الى تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى من خارج متجر قوقل Google Play ولكن نتفاجا بحدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتاً خصوصاً في هواتف سامسونج القديمة, مثل سامسونج جلكسي برايم, سامسونج جراند, وحتى هواتف سامسونج الحديثة ولحل هذه المشكلة قم بتباع خطوات الطريقة التالية:

  • أغلق هاتفك ومن ثم اعد تشغيله, وهذه من أوائل الأشياء التي يجب تطبيقها من أجل حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في جوال سامسونج Android
  • حذف الملفات الكبيرة مثل الفيديوهات وذلك من اجل زيادة المساحة التخزينية في الهاتف
  • هذه الخطوتين غالباً ما ستعمل على حل مشكلة تثبيت التطبيق.

11. حلول اخرى حول كيفية حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد؟

في اغلم الاحوال يرجع سبب فشل تثبيت التطبيقات الى عدم تحديث نظام الاندرويد الخاص بجهازك, وبالتالي يحدث مشكلة التطبيق ليس مثبتا, فإن قمت بتجربة جميع الطرق السابقة ولم تنجح معك لا تقلق, لان المشكلة غالباً ما يرجع لعدم قيامك بتحديث نظام الاندرويد الخاص بهاتفك, ولهذا لا عليك سوا الدخول الى الاعدادات>حول الهاتف>تحديث النظام>تنزيل وتثبيت. وبعد اكتمال عملية التحديث يمكنك تثبيت جميع التطبيقات بدون اي مشكلة.

مميز لك: شراء متابعين تيك توك

وهذا شرح فيديو يمكنك من خلالها حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا لجميع هواتف الاندرويد

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة تحديث تطبيق جوجل.
كيفية تشغيل خدمات جوجل و متجر بلاي على جوال هواوي y7p
تثبيت متجر google play على هواوي HUAWEI Y6p.
تثبيت خدمات جوجل على هواوي y9a.
حل مشكلة الخروج من الوضع الامن.

الخاتمة

وبهذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والذي قدمنا من خلالها حل نهائي لمشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج, تطرقنا لمعرفة أسباب حدوث هذه المشكلة في هواتف الاندرويد وقدمنا حلول مختلفة يمكنك استخدامها من اجل التخلص من مشكلة التطبيق غير مثبت "لم يتم تثبيت التطبيق", تطبيق لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا وهذه الحلول يمكن تطبيقها على جميع الهواتف مثل موبايل سامسونج و جوال هواوي و هاتف سوني و هاتف تكنو و ايتل والهواتف الصينية الاخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-