أخر الاخبار

طريقة عمل سوفت وير هواوي | كيفية عمل فورمات هاتف huawei

موضوعنا اليوم يتناول طريقة عمل سوفت وير ﻫﻮﺍﻭﻱ , فإن كنت ترغب في عمل سوفت وير لأي جوال huawei ومسح كافة الملفات و البيانات الموجودة على الهاتف فانت في المكان الصحيح.

فمن خلال اتباعك لطرق عمل السوفت وير لأجهزة هواوي والتي سوف نشرحها لكم اليوم, تستطيع حل جميع المشاكل الموجودة على هاتفك الاندرويد ومثال لهذا المشاكل التي نتحدث عنها مشكلة رستارت الهاتف , مشكله تهنج الجوال , مشكلة تحديث هاتف هواوي , مشكلة الوقوف على شعار الشركة " الوقوف على اللوجو " وحتى مشكلة توقف الهاتف عند شاشة البدء أو مشكلة توقف التطبيق في هاتف هواوي.

شاهد أيضاً: مشكلة تحديث خدمات Google Play

وبالتالي من خلال تعلم طريقة عمل سوفت وير huawei تستطيع حل جميع اعطال الجهاز المتعلقة بالسوفت وير لأجهزة هواوي وبعد عمل السوفت وير ستحصل على جوال سليم وخالي من جميع الفايروسات الضارة.

وفي ذات السياق يمكنك التخلص من جميع البيانات و الملفات الموجودة على الجوال بكل سهولة, ولا ننسى انه ومن خلال عمل سوفت وير هواوي يمكنك حذف رمز قفل الشاشة لأجهزة هواوي" فورمات وحذف الرقم السري ".

اطلع ايضا: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

كيفية عمل سوفت وير هواويصورة توضيحية طريقة عمل سوفت وير هواوي

وبالتالي إذا كنت تتساءل حول كيفية عمل سوفت وير هاتف هواوي وهو مغلق؟ أو كيف افرمت جهاز هواوي مثل نوفا 3 أو y5 y7 أو y9 أو كيفية فتح جهاز هواوي اذا نسيت الرقم السري؟ أو كيف افرمت جوال هواوي y9s؟ او كنت تنوي عمل سوفت على تابلت هواوي؟ فكل هذه التساؤلات سنجيب عليها من خلال هذا المقال فتابع معنا طرق عمل سوفت وير لجوال huawei للمبتدئين.

اطلع أيضاً: طريقة عمل سوفت وير سامسونج

طريقة عمل سوفت وير هواوي

فيما يلي اسهل طرق عمل سوفت وير huawei يمكن لجميع مستخدمي هواتف هواوي تطبيقها على أجهزتهم بكل سهولة, حتى ان كنت ترغب في عمل فورمات لأجهزة هواوي فقط قم بختيار الطريقة المناسبة لك من خلال الطرق التالية:

1. عمل سوفت وير هواوي من خلال إعدادات الهاتف

كيفية عمل سوفت وير للهواوي بدون كمبيوتر؟

تستطيع عمل سوفتوير لجميع أجهزة هواوي من خلال الإعدادات الموجودة في الجوال, إن كنت تنوي عمل فورمات للجهاز او مسح واستعادة ضبط المصنع للهواوي فقم باتّباع الخطوات التالية:

طريقة عمل سوفت وير هواوي من إعدادات الهاتفصورة توضيحية عمل سوفت وير هواوي

الخطوة 1. قم بالانتقال الى الإعدادات الخاصة بالجهاز setting الموجودة على الشاشة, وسيظهر لك عدد من الخيارات
قم بالنقر على خيار إجراء نسخ احتياطي للجهاز "backup" فهذا الخيار سيساعدك على حفظ بياناتك من الفقدان, عملية الفورمات وعمل السوفت وير سيمحو جميع البيانات و الملفات, لذلك من الضروري اجراء النسخ الاحتياطي هذا.
الخطوة 2. اختار خيار إعادة ضبط بيانات المصنع أو استعادة إعدادات المصنع الأصلي " factory reset ", وهذا الخيار سيقوم بحذف جميع الملفات و التطبيقات الضارة وحتى البيانات و الملفات الخاصة بالمستخدم, وبالتالي فهو سيقوم بعمل سوفت وير لهاتفك الهواوي بشكل كامل.
الخطوة 3. بمجردة النقر على خيار استعادة ضبط المصنع أعلاه سيظهر لك رسالة تحذيرية تخبرك بانه سيقوم بمسح جميع الملفات و التطبيقات وحتى الحسابات وكافة الاعدادات التي اجريتها على الهاتف, كل ما عليك هو النقر على خيار موافق.
الخطوة 4. بعد الضغط على خيار الموافقة سينبثق لك قائمة بها العديد من الخيارات قم اختيار reset all data وبمجرد النقر عليها سيبدء الهاتف في عمل السوفت وير وبدون كمبيوتر, وبعد الانتهاء من العملية والتي تستغرق عادتاً 5 دقائق سيقوم الجهاز بعمل إعادة إقلاع تلقائي وبعدها ستجد ان هاتفك الهواوي اكمل عمل السوفت وير huawei بكل سهولة.

مميز لك: كيفية عمل سوفت وير للموبايل طريقة سهلة

2. عمل سوفت وير جوال هواوي باستخدام كود الفورمات

من خلال هذه طريقة تستطيع فرمتة جوال هواوي الخاص بك وعمل سوفت وير كامل, وذلك من خلال ادخال كود السوفت وير " الفورمات " من لوحة الاتصال الخاص بهاتف huawei " لوحة مفاتيح جوال هواوي " , وهذه الطريقة تعتبر من اسهل طرق عمل السوفت وير لهواتف الاندرويد عموماً وهواتف هواوي على وجه الخصوص طريقة عمل فورمات.

وبالتالي فإن كنت ترغب في فرمتة جهازك الهواوي من خلال شفرة كود فورمات هواوي وعمل السوفت فالكود هو " *#*# 2846579#*#* " , ما عليك سوء إدخاله في لوحة المفاتيح او كتابته, وبمجرد كتابة اخر رمز من هذا الكود سيتم عمل سوفت وير كامل لجهاز huawei الخاص بك, وبمجرد الانتهاء ستجد ان هاتفك قام بعمل إعادة ضبط المصنع factory reset وحذف كل شي.

3. عمل سوفت وير هواوي وهو مغلق من خلال وضعية الاسترداد

طريقة عمل سوفت وير ل هواوي وهو مغلق؟

يمكن القيام بعمل فورمات وعمل سوفت لاجهزة وجوال huawei الذكية وهو مغلق وذلك من خلال الدخول الى وضع الاسترداد, وقبل القيام بذلك تأكد من شحن بطارية الهاتف بنسبة لا تقل عن 50% ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإيقاف تشغيل الهاتف من خلال النقر على زر الطاقة مع مفتاح خفض الصوت معاً لمدة 15 ثانية, إن كان جهازك مغلق فتخطى هذه الخطوة وانتقل للخطوة التالية ادناه.
  2. نقوم بإدخال الجهاز الى وضع الاسترداد recovery, وذلك من خلال الضغط على زر رفع الصوت مع زر التشغيل مع توصيل كيبل usb ونستمر بالضغط على جميع الازرار معاً حتى يظهر شعار هواوي الهواوي ومن ثم نترك جميع الازرار او المفاتيح كما في الصورة التالية:

    كيفية عمل سوفت وير ل هواوي وهو مغلق

  3. بمجرد ترك مفاتيح التحكم بالصوت ومفتاح التشغيل سينبثق لك واجهة وضع الاسترجاع recovery.
  4. ومن خلال قائمة الريكفري هذه قم بختيار إعادة ضبط المصنع "Factory data reset" ويتم ذلك من خلال التنقل باستخدام مفتاح رفع الصوت او مفتاح خفض الصوت ومن ثم تأكيد الخيار بالضغط على مفتاح التشغيل " زر الطاقة " كما في الصورة التالية:

    طريقة عمل فورمات هواوي وهو مغلق

  5. بمجرد النقر على Factory data reset سينبثق لك رسالة تخبرك ان كنت تريد عمل فورمات وسوفت وير للهاتف الهواوي عليك كتابة yes, وكل ما عليك هنا هو كتابة yes ومن ثم البدء.
  6. تلقائيا سيبدا الهاتف في عمل السوفت وير واجراء فورمات كامل للجهاز huawei الخاص بك.
  7. بمجرد اكتمال عملية الفورمات hard reset وعمل السوفت وير سيعود الهاتف لقائمة الاسترداد recovery مرة اخرى , ومن القائمة قم بالنقر على حذف جميع ملفات الكاش cache memory, وهذه المرحلة لن تأخذ وقت فهي تقوم بحذف ملفات التخزين المؤقت.
  8. بعد إكمال جميع الخطوات السابقة ستجد ان هاتفك اكمل عملية السوفت وير وهو مغلق بكل سهولة طريقة فتح رمز القفل لجوال الهواوي بدون فورمات.
فيديو شرح عمل السوفت وير لأجهزة هواوي

4. عمل سوفت وير هواوي نوفا 3i واستعادة ضبط المصنع

كيفية تحميل سوفت وير هاتف هواوي نوفا 3i من الهواتف العنيدة اثناء عمل السوفت وير واسترجاع ضبط المصنع, ومن اجل عمل سوفت وير على هاتف هواوي نوفا 3i قم بتباع الطريقة التالية:

  • أوقف تشغيل جوال هواوي نوفا 3i الخاص بك
  • قم بتوصيل كيبل الشحن usb ومن ثم اضغط على مفتاح رفع الصوت ومفتاح البور لبضعة ثواني.
  • الان أزل اصبعك عن جميع المفاتيح السابقة, وذلك بمجرد ظهور شعار اندرويد الخاص بشركة هواوي.
  • سيظهر لك قائمة ريكفري الخاص بعمل فورمات هواوي نوفا 3i
  • من القائمة اختر خيار مسح البيانات "Wipe data/Factory reset" و إعادة ضبط المصنع لجهاز هواوي نوفا 3i
  • عليك تأكيد العملية من خلال النقر على نعم yes
  • بعد ذلك سيبد عمل السوفت وير لهاتف هواوي نوفا 3i الخاص بك وسيظهر لك رسالة تخبرك بإكتمال العملية.
  • الان انقر على إعادة تشغيل النظام "Reboot System" , وبهذا نكون قد انتهينا من عمل سوفت وير لجوال هواوي نوفا 3i بكل نجاح.

5. كيفية اعرف ان هاتف هواوي الخاص بي بحاجة سوفت وير؟

هناك عدة أسباب و ﻃﺮﻳﻘﺔ تجعلك تلجأ لعمل سوفت وير لجوال هواوي huawei الذي يعمل بنظام الاندرويد, وهي مجموع من المشاكل التي قد تواجه اي مستخدم يستعمل جوال هواوي ومن تلك الحالات التي تخبرك ان هاتفك بحاجة لعمل الفورمات و السوفت وير ما يلي:

متى تعرف ان هاتفك هواوي بحاجة سوفت وير؟

اذا قمت بي تحميل ملفات مشبوهة من مواقع انترنت غير موثوقة, فقالباً ما ستحتاج لعمل سوفت وير huawei و ﻓﺮﻣﺘﺔ لأى موبايل ﺍﻟﻬﻮﺍﻭﻱ حتى تستطيع التخلص من هذه الملفات و التطبيقات الضارة.
  1. اذا كان هاتفك يحتوي على فيروس او تطبيق لا يمكن حذفة " حذف التطبيقات المستعصية ".
  2. اذا لاحظة تغيير في كلمات سر التطبيق او رموز قفل التطبيقات.
  3. اذا كان هاتف هواوي الخاص بك يقوم بالتوقف فجأة " يعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي " , بمعنى أخر اذا كان جوال هواوي الخاص بك يقوم بعمل إعادة تشغيل بشكل متكرر ريستارت أثناء استخدامك له او اثناء شحنه, فقالباً عليك عمل سوفت وير لجهازك او عمل فورمات له.
  4. اذا لاحظت ان هاتفك يقوم بإنهاء المكالمات الهاتفية بشكل تلقائي فهذا دليل على ضرورة إجراء سوفت وير لاصلاح مشكلة الشبكة لهاتف هواوي.
  5. ارتفاع درجة الحرار في الهاتف او تجمد الجهاز او تعليق الهاتف اثناء استخدامه, فكل هذا يدل على ضرورة عمل سوفت وير لهاتف huawei الذي يعمل بنظام اندرويد.
  6. مشكلة توقف التطبيقات عن العمل , اذا واجهك مشكلة اثناء محاولة فتح اي تطبيق على هاتف هواوي الخاص بك وظهر لك رسالة توقف التطبيق او توقف تشغيل التطبيق عن العمل بشكل مفاجئ , فهذه مشكلة يتطلب منك عمل سوفت وير لجهاز huawei او عمل فورمات له.
  7. حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار هواوي y6 وأيضا يستخدم عمل السوفت وير من اجل حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار هواوي Y7.
  8. حل مشكلة جوال هواوي يطفي ويشتغل او بطئ في الجهاز من خلال عمل فورمات لاجهزة الهواوي , و كيفية حل مشكلة هواوي EMUI.
مواضيع ذات صلة:
تنزيل تعريفات USB هواوي للكمبيوتر.

الخلاصة

وبهذا انتهينا من موضوع اليوم، تناولنا فيه طريقة عمل سوفت وير هواوي , تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية عمل سوفت وير هواوي لجميع الأجهزة ال huawei التي تعمل بنظام الاندرويد بطريقة سهلة للغاية.

عرفنا كيفية طريقة عمل سوفت وير للهواوي بدون كمبيوتر؟ , وطريقة فورمات جول هواوي باستخدام كود الفورمات وبجانب ذلك شرحنا طريقة عمل سوفت وير ل هواوي وهو مغلق؟ , كما وضحنا طريقة عمل سوفت وير هواوي نوفا 3i.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-