أخر الاخبار

أفضل التخصصات في تركيا لعام 2024

نقدم لكم اليوم أفضل تخصصات للدراسة في تركيا لعام 2024، بمجرد الانتهاء من قراءة المقال ستستطيع اختيار التخصص المناسب لك، تم تجهيز هذه القائمة خصيصًا للطلاب الدوليين الذين يرغبون بالدراسة في أفضل الجامعات التركية، استغرقنا ثلاث أيام من اجل كتابة هذا البحث الذي يحتوي على قائمة بأفضل تخصصات للدراسة في تركيا، لذلك تابع القراءة.

وبالتالي هذا الدليل سيساعدك في التعرف على التخصصات المتاحة والتي يفضلها الطلاب دراستها في الجامعات التركية الحكومية والخاصة.

مميز لك: تكاليف الدراسة في تركيا

أفضل تخصصات في تركيا - الجامعات الحكومية والخاصة

تركيا هي واحدة من الوجهات الشهيرة التي تستقبل سنويًا العديد من الطلاب الدوليين الراغبين في مواصلة دراساتهم الجامعية، حيث تتميز تركيا بمؤسسات تعليمية عريقة ومتنوعة في العديد من التخصصات المختلفة.

مميز لك: الدراسة في تركيا

أفضل التخصصات الدراسية في تركياأفضل التخصصات في تركيا

عندما يتعلق الأمر باختيار تخصص دراسي في تركيا، يكون من الصعب اختيار وتحديد أفضل تخصص دراسي. فتركيا تعد بلدًا كبيرًا ومتنوعًا في مجالات الدراسة والوظائف بمئات الخيارات المتاحة. ومع ذلك، يمكن تحديد بعض التخصصات المشهورة والمرغوبة لدى معظم الطلاب. وفيما يلي سنلقي نظرة على أفضل التخصصات في تركيا لعام 2024 في الجامعات الحكومية والخاصة.

1. دراسة هندسة البرمجيات:

تعتبر هندسة البرمجيات مجالًا واعدًا في تركيا. فهي تعد من أكثر التخصصات تطورًا حيث يجد اهتمام واسع في الجامعات التركية ويتطلب هذا التخصص مجموعة واسعة من المهارات التقنية. يتميز هذا التخصص بفرص عمل واسعة في شركات تكنولوجيا المعلومات وقطاع الابتكار التكنولوجي، ويتيح للأفراد فرصة للعمل في مجال البرمجة وتصميم البرامج.

ما هي الجامعات التي تدرس هندسة البرمجيات في تركيا؟

  • جامعة اوكان يتيح لك نيل درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 4500 دولار.
  • جامعة بهشة شهير يتيح لك نيل درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 7000 دولار.
  • جامعة أيدن يتيح لك نيل درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 4000 دولار.

2. تخصص علوم الحاسوب:

يعتبر تخصص علوم الحاسوب واحدًا من أكثر التخصصات المطلوبة في تركيا. تدرس هذه الدرجة العلمية الأساسيات النظرية والتطبيقية للحوسبة وتطوير البرامج والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وغيرها من المجالات ذات الصلة. يمنح هذا التخصص الطلاب فرصًا عظيمة للعمل في الشركات التكنولوجية الرائدة في العالم، بما في ذلك تركيا.

3. تخصص إدارة الأعمال:

تعتبر دراسة إدارة الأعمال مجالًا واسعًا وشاملاً يتناول العديد من الجوانب المختلفة للأعمال التجارية والتسويق والموارد البشرية وإدارة المشاريع والتحليل المالي والاستراتيجية العامة وغيرها. يتيح هذا التخصص للخريجين فرصًا واسعة للعمل في قطاع الأعمال في تركيا، سواء كانوا يعملون في شركات صغيرة أو متوسطة الحجم أو مؤسسات دولية كبيرة.

ما هي الجامعات الخاصة التي تدرس تخصص إدارة الأعمال في تركيا؟

  • جامعة التن باش باللغة الإنجليزية بتكلفة 3000 دولار.
  • جامعة أيدن باللغة الإنجليزية بتكلفة 4000 دولار.
  • جامعة بهشة شهير باللغة الإنجليزية بتكلفة 6500 دولار.

4. تخصصات الطب:

يتمتع الطب بمرمى النظر من كونه تخصصًا مرموقًا وطبيعة عمله المهمة في الرعاية الصحية للأفراد والمجتمع. يتطلب هذا التخصص تعليمًا شاملاً وعمليًا طويل الأمد. تركيا توفر تعليمًا طبيًا عالي الجودة وتعد وجهة شهيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة الطب. ومع احتياجات الرعاية الصحية العالمية المتزايدة، فإن الطلاب الذين يختارون هذا التخصص سيجدون فرصًا واسعة في تركيا وخارجها.

ما هي الجامعات الخاصة التي تدرس تخصص الطب البشري في تركيا؟

  • جامعة أيدن تمنح درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 19000 دولار.
  • جامعة بهشة شهير تمنح درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 20000 دولار.
  • جامعة ميديبول تمنح درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 26000 دولار.

5. تخصص الهندسة المعمارية:

تعتبر الهندسة المعمارية تخصصًا مرموقًا ومثيرًا للاهتمام للطلاب الذين لديهم شغف بالتصميم والابتكار المعماري، يشمل هذا التخصص دراسة التصميم المعماري وتطوير الرسومات واستخدام البرامج المساعدة التصميمية وتحليل البنية العمرية والمواد البنائية والابتكارات الحديثة في هندسة البناء. يوفر هذا التخصص فرصًا واسعة للعمل كمهندس معماري أو مستشار للشركات المعمارية أو الحكومة.

6. تخصص الهندسة الطبية الحيوية

دراسة تخصص الهندسة الطبية الحيوية يهتم بصناعة وتطوير الأجهزة الطبية التي تساعد الأطباء في القيام بمهامهم وتسريع عملية الشفاء، كما يدمج التخصص بين الهندسة والطب.

لذلك فهو يتقارب مع فرع العلاج الطبيعي والاختلاف الوحيد هو انه يستخدم الأجهزة الطبية في عملية الشفاء، ويعتبر من أكثر التخصصات الملائمة للطلبة الدوليين.

ومع ذلك يجب ان تكون ممتلك لمهارات دراسية معينة مثل سرعة الفهم وقوة الحفظ، ففي هذه الحالة يمكنك دراسة مواد طبية عديدة مثل علم التشريح.

ما هي الجامعات التي تقوم بتدريس الهندسة الطبية الحيوية في تركيا؟

  • جامعة استينيا يمنح شهادة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 5400 دولار.
  • جامعة بهشة شهير يمنح شهادة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 6500 دولار.
  • جامعة ميديبول يمنح شهادة البكالوريوس باللغة الإنجليزية بتكلفة 5000 دولار.

عند اختيارك للتخصص المناسب لك، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها. من بين هذه العوامل، اهتماماتك ومواهبك وقدراتك الشخصية. يجب أن تختار التخصص الذي يواكب اهتماماتك ويتيح لك الفرصة لتطوير مواهبك الفردية. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار سوق العمل المحلي والعالمي واحتياجاته وتطوراته المستقبلية. من الضروري أن تختار تخصصًا يوفر لك فرص العمل والنمو المهني في المستقبل.

أفضل 5 تخصصات طبية في تركيا:

دراسة التخصصات الطبية في تركياالتخصصات الطبية في تركيا

تركيا تعد واحدة من الوجهات الرائدة عالمياً في دراسة التخصصات الطبية، حيث توجد العديد من الجامعات التركية المتميزة في دراسة كافة التخصصات الطبية، توفر تركيا مجموعة واسعة من التخصصات الطبية المتقدمة التي تشمل مجالات مختلفة، سواء كانت جراحة القلب أو زرع الأعضاء أو طب الأسنان وغيرها. فيما يلي أفضل 5 تخصصات طبية في تركيا:

1. جراحة القلب:

يوجد العديد من الجامعات توفر دراسة طب جراحة القلب في تركيا، حيث يتم تدريس تخصص جراحة القلب باستخدام أحدث التقنيات والمناهج المتقدمة.

2. جراحة التجميل:

تركيا معروفة عالمياً بجودة دراسة تخصص جراحة التجميل، حيث تقدم الجامعات التركية فرصة دراسة جراحة التجميل عبر احدث الأساليب العلمية، ان كنت تريد التخصص في جراحة التجميل اننا ننصحك بالالتحاق بالجامعة التركية.

3. طب الأسنان:

طب الأسنان واحدة من أفضل التخصصات الطبية المشهورة بين الطلبة، حيث تمنح الجامعات التركية اهتماماً كبيراً بهذا التخصص وذلك لأن تركيا تعتبر مركزاً طبياً لعمليات جراحة الفم والأسنان، وبالتالي فهي تهتم بتدريس وتخريج أطباء على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة العملية لتقديم أفضل الرعاية الصحية لجميع المرضى المحليين والوافدين.

شاهد ايضا: شروط الدراسة في تركيا

يرجع أهمية دراسة تخصص طب الأسنان لحاجة المجتمع إلى خبراء في هذا المجال تحديداً والمجال الطبي بصفة عام، أضف الى ذلك أنه قسم خدمي رئيسي للسياحة العلاجية في تركيا، وتوفر جامعات تركيا أساتذة وخبراء وأطباء ومراكز تدريبية ومختبرات وكافة ما يحتاج له الطالب من بنية تعليمية حتى يتحصل على تعليم ذو جودة عالية.

ما هي الجامعات الخاصة التي تدرس تخصص طب الأسنان في تركيا؟

  • جامعة ميديبول بشهادة بكالوريوس باللغة الإنجليزية برسوم 20.000 دولار.
  • جامعة اسطنبول أيدن بشهادة بكالوريوس باللغة الإنجليزية برسوم 17000 دولار.
  • جامعة بهشة شهير بشهادة بكالوريوس باللغة الإنجليزية برسوم 20.000 دولار.

4. طب العيون:

تركيا توفر مجموعة واسعة من الجامعات التي توفر دراسة مجال طب العيون، بما في ذلك الجراحة الانكسارية وزراعة العدسات وعلاج أمراض العيون يمكن الان التقديم للدراسة في تركيا لاستكمال طب العيون.

5. جراحة السمنة:

يعد تركيا واحدة من الوجهات الرئيسية لدراسة جراحة السمنة في العالم، حيث تتوفر أفضل الجامعات التي تدرس تخصص جراحة السمنة وتقدم تقنيات حديثة للطلاب حتى يتمكنوا من الحصول على جرعات علمية ذات جودة عالية.


هذه هي بعض من أفضل التخصصات الدراسية الطبية المتاحة في تركيا، ولكنها ليست محصورة فقط على هذه القائمة. تركيا تتمتع بقاعدة طبية قوية ويمكن العثور على العديد من التخصصات الأخرى الممتازة في البلاد. يُنصح دائمًا بالتحقق من سمعة الجامعة وتصنيفها الدولي قبل اتخاذ قرار نهائي بالدراسة في تركيا.

إذا كنت مستعدًا للبدء في تجهيز رحلتك لدراسة الطب في تركيا، يُمكننا مساعدتك في الحصول على قبول جامعي في أفضل الجامعات التركية.
اطلع ايضا: التسجيل في المنحة التركية

افضل تخصصات الفرع الأدبي في تركيا:

تخصصات الفرع الأدبي في تركياافضل التخصصات الادبية في تركيا

فيما يلي أفضل التخصصات الدراسية للفرع الأدبي في تركيا:

1. اللغات والترجمة:

تركيا تعتبر وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغات والترجمة. يمكنكم اختيار التخصصات مثل اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، واللغة التركية، وترجمة والترجمة الفورية. تركيا معروفة بالمشاريع اللغوية المهمة التي تخطط لتوسعة اللغات المتاحة للترجمة والحجز. يوفر البرنامج الأكاديمي لهذا التخصص دورات متقدمة في اللغات المختلفة وتقنيات الترجمة المتقدمة.

2. العلوم الاجتماعية:

تركز العلوم الاجتماعية على فهم السلوك البشري وتأثيره على المجتمع. مثل هذه التخصصات تشمل علم الاجتماع، وعلم النفس، والاقتصاد، والعلوم السياسية. تركيا توفر العديد من البرامج الأكاديمية في هذا المجال، وتوفر فرصًا للطلاب لاستكشاف المواضيع المختلفة وتطوير فهم عميق للتفاعلات الاجتماعية والسياسية.

3. العلاقات الدولية:

إذا كنت ترغب في العمل في مجال الشؤون الدولية والعلاقات الدبلوماسية، فإن دراسة العلاقات الدولية في تركيا ستكون خيارًا جيدًا. تقدم العديد من الجامعات التركية برامج دراسية متخصصة في العلاقات الدولية والسياسة الدولية. ستتعلم في هذه البرامج حول الصراعات الدولية وحلولها وتفاعلات الأمم والمنظمات الدولية.

4. الآداب:

تقدم تركيا أيضًا فرصًا مثيرة للدراسة في مجال الآداب. يمكنك اختيار التركيبات الأدبية المختلفة، مثل الشعر، والرواية، والمسرح، والتاريخ، والفلسفة. يتم تدريس تاريخ وثقافة تركيا الغنية في هذه البرامج وتوفر للطلاب فرصة لاستكشاف التفاعلات الثقافية والفنية المتنوعة.

إذا كنت مهتمًا بالدراسات الأدبية، فستجد قسم الأدب في تركيا جذابًا للغاية. ستتاح لك فرصة دراسة الأدب التركي والعالمي، والتحليل النقدي، ونظرية الأدب. يمكنك اختيار الركن الذي ترغب في التخصص فيه والتعمق في دراسة المؤلفين والأعمال الأدبية المشهورة.

5. الصحافة والإعلام:

إذا كنت مهتمًا بمجالات الصحافة والإعلام، فإن تركيا تقدم برامج دراسية متخصصة في هذا النطاق. يمكنك اختيار التركيز على الصحافة التلفزيونية، والصحافة المطبوعة، والإعلام الجديد والرقمي. ستتاح لك الفرصة لاكتساب المهارات اللازمة للتواصل الفعال وإنتاج المحتوى الإعلامي ذو الجودة.

تشتهر الجامعات التركية بتوفير برامج أكاديمية متفوقة وفرص تعليمية متنوعة في العديد من التخصصات الأدبية المختلفة. وتوفر تركيا بيئة تعليمية متقدمة وثقافة غنية تساعد على تطوير رؤية العالم وتنمية المهارات اللازمة. سواء كنت ترغب في دراسة اللغات والثقافات المختلفة أو الالتزام بالعمل الاجتماعي أو الابتكار في مجال الإعلام، ستجد في تركيا فرصًا لتحقيق أحلامك الأكاديمية والمهنية.

أفضل التخصصات في تركيا للفرع الهندسي:

أفضل التخصصات الهندسية في تركياالتخصصات الهندسية في تركيا

تركيا تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للطلاب الذين يرغبون في متابعة دراساتهم في مجال الهندسة. تتميز بالجامعات ذات التصنيف العالي وبرامج الدراسة المتطورة، مما يوفر العديد من التخصصات الممتازة في الفرع الهندسي. هنا سنلقي نظرة على بعض أفضل التخصصات في تركيا للفرع الهندسي:

1. الهندسة الميكانيكية:

تعتبر الهندسة الميكانيكية واحدة من التخصصات الهندسية الأكثر شعبية في تركيا. يُقدم فيها برامج دورات متخصصة تغطي مجموعة واسعة من المجالات مثل الديناميكا، تصميم الآلات، الحرارة ونقل الطاقة. وبفضل المختبرات المتقدمة والتجهيزات التقنية الحديثة في الجامعات التركية، يتم تدريب الطلاب بشكل جيد لمواكبة التطورات الهندسية الحديثة.

2. الهندسة المعمارية:

تحظى الهندسة المعمارية بشعبية كبيرة في تركيا بسبب الثروة الثقافية والتاريخية للبلاد. تقدم الجامعات العديد من البرامج التعليمية التي تركز على تطوير المهارات التصميمية والابتكار في المجال المعماري، بالإضافة إلى فهم المفاهيم المعمارية الحديثة. الطلاب يمكنهم الاستفادة من الأماكن التاريخية والمعمارية الشهيرة في تركيا، مثل اسطنبول وأنقرة، لتحسين المهارات العملية والإلهام.

3. الهندسة الكهربائية:

تُقدم الجامعات التركية برامج متميزة في الهندسة الكهربائية، مما يوفر للطلاب الفرصة لتعلم المفاهيم الأساسية في مجالات مثل الأنظمة الكهربائية، الطاقة المتجددة، الإلكترونيات، والتحكم. كما يمكن للطلاب الاستفادة من المختبرات المجهزة تجهيزًا جيدًا والتوجه نحو البحث العلمي في الهندسة الكهربائية.

4. هندسة نظم المعلومات

هندسة نظم المعلومات من التخصصات المطلوبة بشكل كبير في المستقبل، فهو ضمن أفضل التخصصات للدراسة في تركيا وذلك لان معظم الدول تقوم بتحويل جميع أنظمتها في الوقت الحاضر الى النظام الرقمي، وبالتالي هذه الدول تبحث عن خبراء في نظم المعلومات وهنا تكمن أهمية هندسة نظم المعلومات، لان سوق العمل في تركيا وفي العالم بحاجة كبيرة الى خريجين من نظم المعلومات.

ما هي الجامعات التركية الخاصة التي تدرس هندسة نظم المعلومات في تركيا؟

  • جامعة شرق البحر المتوسط تدرس مرحلة البكالوريوس برسوم 11000 دولار.
  • جامعة اوكان تدرس مرحلة البكالوريوس باللغة الإنجليزية برسوم 4500 دولار.
  • جامعة اتيليم تدرس مرحلة البكالوريوس باللغة الإنجليزية برسوم 2400 دولار.

5. الهندسة الصناعية:

تقدم الهندسة الصناعية مجموعة من المهارات الفنية والإدارية، من خلال تنسيق وتحسين العمليات وتصميم وتنفيذ النظم المعقدة. تتوفر الفرص للعمل في مجالات مثل إدارة الجودة، وتحليل الأداء، واستراتيجيات الإنتاج. تقدم الجامعات التركية برامج عالية الجودة في الهندسة الصناعية تهدف إلى تطوير قادة مهنيين مبدعين في هذا المجال.

6. هندسة البترول:

تعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في مجال صناعة البترول، مما يجعلها وجهة جيدة لمتابعة دراسة هندسة البترول. تقدم الجامعات البرامج التعليمية المتقدمة في هذا المجال، مما يسمح للطلاب بفهم الفحم الحجري والنفط والغاز الطبيعي، وعمليات التكرير والتجهيز. يمكن للطلاب الاستفادة من فرص العمل والتدريب العملي في شركات البترول الكبرى المتواجدة في تركيا.

هذه مجرد بعض التخصصات الممتازة في الفرع الهندسي في تركيا. عند اختيار التخصص المناسب، يجب عليك أيضًا النظر في سمعة الجامعة وتصنيفها العالمي، بالإضافة إلى فرص التدريس والبحث المتاحة في تخصصهم المفضل.

كيف تختار التخصص الجامعي المناسب لك؟

كيف تختار تخصصك الجامعيكيف تختار تخصصك الجامعي

اختيار التخصص الجامعي يعتبر قرارًا مهمًا يؤثر على مستقبلك الأكاديمي والمهني. إذا كنت تواجه تحدياً في اتخاذ هذا القرار، فلا تقلق، لأنني هنا لمساعدتك في اتخاذ هذا القرار المهم. يرتبط اختيار التخصص بالاهتمامات الشخصية والقدرات والأهداف المهنية. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار افضل تخصص في تركيا:

1. تعرف على اهتماماتك:

اسأل نفسك ما هي المواضيع التي تثير اهتمامك وتستمتع بدراستها. قد تكون هناك مواضيع محددة تعجبك، مثل العلوم الطبية أو الهندسة أو الأدب. اكتشاف هذه الاهتمامات يمكن أن يوجهك نحو التخصص المناسب.

2. قيم قدراتك:

قم بتقييم مهاراتك وقدراتك الشخصية. هل لديك موهبة في العلوم الرياضية أو الموسيقى أو الإبداع الفني؟ قد تساعدك هذه القدرات على تحديد التخصص المناسب الذي يتوافق مع مواهبك ومهاراتك.

3. ابحث عن متطلبات سوق العمل:

قد ترغب في اختيار تخصص يتوافق مع الطلب في سوق العمل. قم بإجراء البحث اللازم لمعرفة المهن المتاحة في كل تخصص والفرص الوظيفية المتاحة.

4. تحدث مع الأشخاص المتخصصين:

تحدث مع الأشخاص الذين يعملون في المجالات التي تثير اهتمامك. استفسر عن تجاربهم وما إذا كانوا يستمتعون بعملهم. قد يساعدك هذا في فهم الجانب العملي للتخصصات المختلفة.

5. استكشف برنامج الدراسة:

قم بدراسة المناهج المختلفة والمقررات المطلوبة في كل تخصص. قد تكون هناك مواد معينة تشد اهتمامك وتجذبك إلى تخصص معين.

6. خض تجربة عملية:

قم بالمشاركة في برامج التدريب أو العمل التطوعي في المجالات التي تعتقد أنها مهمتها. قد يساعدك هذا على تجربة العمل العملي واختبار مدى توافقك مع التخصص.

7. اختبر مجالات متعددة:

قد تكون مهتمًا بمجالات متعددة وتجد صعوبة في اختيار تخصص واحد. في هذه الحالة، يمكنك اختيار برنامج تعليمي يتيح لك دراسة مجالات متعددة في السنوات الأولى قبل اتخاذ قرار نهائي.

8. خذ وقت كافي قبل اختيار التخصص:

يراعي أخذ الوقت الكافي قبل اتخاذ القرار النهائي. قد تحتاج إلى الاستشارة مع المستشارين الأكاديميين أو المرشدين المهنيين للحصول على نصيحة أكثر تخصصًا وتوجيه في اتخاذ القرار.

يجب أن تتذكر أن اختيار التخصص الجامعي يعتبر خطوة مهمة في رحلتك التعليمية والمهنية. قم بالتفكير الجيد والبحث الدقيق قبل اتخاذ القرار النهائي. استفد من خبرات الآخرين ولا تتردد في استشارة المسؤولين الأكاديميين والمهنيين للحصول على نصيحة. في النهاية، تذكر أن اختيارا صحيحا يمكن أن يفتح الأبواب لفرص لا حدود لها في المستقبل.

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا | 10 جامعات خاصة

الجامعات الخاصة في تركياأفضل الجامعات الخاصة في تركيا

تحتل الجامعات الخاصة في تركيا مكانة عالية، وذلك بفضل اهتمام تركيا بالتعليم بشكل عام، الجامعات الخاصة في تركيا توفر للطالب بيئة دراسية متطورة جدا تنافس اقوى الجامعات العالمية، حيث أصبحت الجامعات الخاصة اليوم تساهم بشكل كبير في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. إليك لمحة عامة عن أفضل 10 جامعات خاصة في تركيا:

1. جامعة كوتاهيا:

تعتبر جامعة كوتاهيا واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وتشتهر بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة في مختلف التخصصات.

2. جامعة صباح الدين زعيم:

تعتبر جامعة صباح الدين زعيم واحدة من الجامعات الخاصة التي تتمتع بسمعة طيبة في تركيا، ولديها برامج متنوعة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والإدارة والعلوم الإنسانية.

3. جامعة اسطانبول بيلجي:

تتميز جامعة اسطانبول بيلجي ببرامجها الأكاديمية المتميزة والتركيز على البحث العلمي، وتقدم برامج على مستوى عالمي في مختلف التخصصات.

4. جامعة قرطاج:

تشتهر جامعة قرطاج بتقديم برامج تعليمية متميزة في مجالات العلوم الطبية والطب والصيدلة.

5. جامعة ابن هالدون:

تعتبر جامعة ابن هالدون واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وتقدم برامج دراسية متميزة في مختلف التخصصات.

6. جامعة اسطانبول عثمانية:

تعد جامعة اسطانبول عثمانية واحدة من الجامعات الخاصة المرموقة في تركيا، وتقدم برامج تعليمية على مستوى عالمي في مجالات كثيرة.

7. جامعة معمار سنان:

تتميز جامعة معمار سنان بتقديم برامج دراسية متميزة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم، وتعتبر وجهة مفضلة للطلاب المهتمين بتلك التخصصات.

8. جامعة إسطنبول سبينج:

تقدم جامعة إسطنبول سبينج برامج تعليمية عالية الجودة في مجالات الأعمال والتنمية الدولية والعلوم الاجتماعية.

9. جامعة تشغر:

تعد جامعة تشغر واحدة من الجامعات الخاصة المرموقة في تركيا، وتقدم برامج دراسية متميزة في مختلف التخصصات.

10. جامعة باهششهير:

تتميز جامعة باهششهير بتقديم برامج تعليمية متميزة في مجالات علوم الحاسوب والهندسة والإدارة، وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

هذه الجامعات الخاصة تعتبر واحدة من أفضل الخيارات للطلاب الذين يبحثون عن التعليم العالي عالي الجودة في تركيا. وتقدم هذه الجامعات برامج تعليمية متميزة وفرصًا للتعلم والبحث العلمي في مختلف التخصصات.

شاهد ايضا: أفضل المنح الدراسية في ألمانيا

الخاتمة

وبهذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم والذي تحدث فيه عن أفضل التخصصات في تركيا، تعرفت عزيزي الزائر على أفضل التخصصات الدراسية في تركية ويمكنك الان مراجعة المقال عدة مرات حتى تتمكن من اختيار التخصص المناسب لك، كما يمكنك إختيار أفضل الجامعات التركية الخاصة الان وبدء إجراءات التسجيل على الفور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-