تنزيل متجر play | سوق التطبيقات Google PLAY APK 37.8.25-21 جوجل بلاي

هل جوالك الذكي يعاني من عدم توفر متجر جوجل بلاي؟ حسنا لا مشكلة نحن نقدم لك تنزيل متجر play بكل سهولة برنامج مباشر. بعد تحميل Google Play للموبايل مثل أجهزة سامسونج و هواوي وايتل وشاومي وتكنو وريدمي و تنزيل متجر play على التابلت تستطيع تشغيل Google Play على جميع أجهزة الاندرويد بعد تحميله وتثبيته من خلال ملف Apk على هاتفك الجوال حمل الآن متجر Play.

شاهد أيضا: زيادة متابعين تيك توك

وفي ذات السياق تنزيل متجر التطبيقات متجر بلاي والمشهور بـ سوق بلاي او جوجل بلاي ستور المتجر الرسمي للاندرويد، يعد أحد أشهر التطبيقات التي توفرها Google وأكثرها قوة في تنزيل التطبيقات والألعاب. فمن خلال تنزيل متجر Play يمكنك الوصول إلى ملايين وملايين التطبيقات في شتى الفئات المختلفة ومثال لذلك التلفزيون والكتب والمجلات والموسيقى والصحف والألعاب والأفلام وغيرها من المجالات download Google Play Store حمل الان سوق Play.

مميز لك: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تم تطوير تطبيق متجر Google Play ليعمل على أجهزة Android حيث يأتي جميع أجهزة Android والأجهزة الذكية اللوحية الحديثة مع متجر Google Play المثبت جاهزا على الهاتف. ولكن إذا لم يكن تطبيق Google Play مثبتًا على جهاز Android الخاص بك، ففي هذه الحالة يمكنك تنزيل متجر play بسهولة باستخدام ملف Android Apk  من الرابط الرسمي مباشر في اسفل المقال.

تنزيل متجر اplayGoogle PLAY APK 37.8.25-21

تنزيل متجر play

تنزيل متجر بلاي Google Play APK 36.8.23-21 متجر التطبيقات، إن امتلاك جوال Android ليس كل شيء. عند شراء الهاتف، ستحصل على الوظائف الأساسية فقط. اما إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة استخدام الهاتف الذكي الخاص بك بشكل مفيد، فأنت هنا بحاجة إلى تنزيل مجموعة متنوعة من التطبيقات على هاتفك الجوال لجعل جهازك أكثر أداء ومتكامل عمليا وترفيهًا. مثل تثبيت تطبيقات يمكنك من حجز سيارة أجرة او حجز تذكرة فيلم سينمائي او لطلب الطعام عبر التطبيق الخاص لذلك، وبالتالي انت بحاجة إلى تنزيل متجر play لتحميل التطبيقات. ولهذا، من المهم استخدام نظام أساسي موثوق يسمح من خلاله الحصول إلى جميع تطبيقات Android المجاني. إذا كنت تبحث عن سوق رسمي موثوق ، فإن تنزيل متجر Google Play على جهازك هو الحل.

مميز لك: تطبيق كين ماستر للاندرويد

شرح فيديو تنزيل متجر play تحديث أخر إصدار Google PLAY APK 37.8.25-21 جوجل بلاي تنزيل المتجر

تحميل متجر Google Play apk

معلومات تنزيل متجر Play للموبايل

💿 اسم متجر التطبيقاتمتجر Google Play
🏢 الشركة المطورةGoogle Play
🖥️ متوافق معجميع اجهزة الاندرويد
📊 حجم تنزيل التطبيق60 ميجا بايت
 نسخة المتجراخر اصدار محدث
🗓️ تاريخ إصدار المتجر06 - يونيو - 2023
🌐 اللغات المدعومة في المتجرمتعدد اللغات.

رابط تنزيل متجر التطبيقات جوجل بلاي Download Google Play Apk

يمكنك الان تحميل متجر بلاي APK من خلال الرابط المباشر في الأسفل. من اجل البدء في تثبيته على جهاز الاندرويد الخاص بك والعمل على تنزيل التطبيقات والألعاب الحديثة والجديد أو تحديث البرامج والتطبيقات القديمة والمثبتة على هاتفك سابقا.

رابط تنزيل أحدث نسخة Google PLAY APK 37.8.25-21

APK Google Play Store 34.0.12-21 (Android 4.4+) تحميل

APK Google Play Store 34.0.12-21 (Android 5.0+) تحميل

مميزات تنزيل متجر التطبيقات Play لاجهزة Android

ما يميز تنزيل متجر play لنظام Android ما يلي:

يعمل متجر جوجل بلاي "Google Play" لنظام Android كمتجر رسمي لتحميل وتثبيت التطبيقات (بالرغم من ان هنالك مواقع على الويب التي تتبع لجهات خارجية تقوم بتقديم تطبيقات android بتنسيق APK و SDK). ولكن يظل متجر بلاي يستحوذ على المرتبة الأولى بين جميع متاجر التطبيقات، وذلك بسبب نشر الملايين من التطبيقات على متجر Play حتى اللحظة مع مليارات عمليات التنزيلات للتطبيقات والألعاب حول العالم.

تساعد واجهة Google Play Store على متجر التطبيقات Play جميع المستخدمين على الوصول الى التطبيقات وفقًا لشعبية التطبيق والألعاب والتطبيقات الشائعة والبرامج التي يوصي بها المحررون بالإضافة الى التطبيقات التي تم تنزيلها Google Play Store Download for Android.

أضف الى ذلك فإن تنزيل متجر play يتيح للمستخدمين تثبيت تطبيق واحد عدد لا محدود من المرات مجاني دون الرجوع إلى دفع ثمنه مرة أخرى (وذلك لأنه يتم ربط التطبيقات بمجرد تنزيلها وتثبيتها بحساب خدمات جوجل بلاي الخاص بالمستخدم على Google) تنزيل متجر التطبيقات لنظام الاندرويد "Android" امر سهل للغاية، كل ما عليك هو اتباع الخطوات الموضحة في الدليل أدناه والاستمتاع بالتطبيقات والألعاب.


كيفية تسجيل الدخول إلى متجر Play؟


قبل كل شي لتسجيل الدخول إلى متجر Play تأكد أولا من أن لديك حساب Google بالفعل للوصول إلى متجر Play على الهاتف الذكي الخاص بك لنظام Android، وبالتالي إذا كانت تمتلك حساب بريد الكتروني Gmail أو حساب Google، تستطيع استخدام ذات عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور في عملية تسجيل الدخول إلى تطبيق متجر Google Play. وفيما يلي خطوات تشغيل تطبيق جوجل بلاي على هاتفك:

  1. من قائمة الشاشة الرئيسية أو قسم التطبيقات على جهازك الاندرويد، قم بالبحث عن أيقونة تطبيق جوجل بلاي "Play Store" ومن ثم انقر عليها.
  2. ستجد رمز تطبيق Google Play على هيئة حقيبة بيضاء مثلث ذات ثلاث ألوان.
  3. إن كنت قد أجريت بالفعل تسجيل الدخول الى حساب قوقل الخاص بك على هذا الجهاز، ستستطيع الوصول الى الواجهة الرئيسية لمتجر  Google Play على الفور، أما إذا لم تقد قم بإجراء تسجيل دخول على حساب جوجل بلاي الخاص بك من قبل، فستضطر الان الى ملئ بيانات الاعتماد الخاص بك وتسجيل الدخول الى حساب Google من أجل الوصول إلى متجر التطبيقات "متجر Play".
  4. قم بالنقر على الثلاث أشرطة الموجودة على شمال أعلى القائمة، ومن ثم قم بتمرير القائمة الى الأسفل حتى تجد خانة إضافة حساب جوجل من قائمة التطبيقات "Add google account".
  5. الان اضغط على الخانة المخصصة لكتابة اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري في جيميل Gmail أو جوجل Google. ملحوظة، حساب الجيميل يجب ان ينتهى بـ @ gmail.com، بمجرد الانتهاء من إدخال هذه البيانات "عنوان البريد الإلكتروني و كلمة المرور الخاص بك" قم بالنقر على التالي.
  6. اذا كان بيانات الاعتماد الذي قم بكتابته صحيحة فستحصل على تصريح وإذن مباشر للوصول إلى سوق متجر Google Play على هاتف اندرويد الخاص بك.

طريقة تغيير بلد متجر بلاي؟

اذا كنت تسأل عن كيف أغير بلد متجر بلاي؟ فالأمر سهل جدا، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى حساب المدفوعات على Google الخاص بك، ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول الى حساب جوجل عن طريق عنوان ال Gmail والرمز السري لحسابك.
  • قم بالضغط على خانة الإعدادات في الزاوية من على أعلى قائمة payments.google.com.
  • بعد ذلك انقر على خيار تغيير عنوان المنزل او تعديل العنوان من خيار الإعدادات.
  • قم بالولوج الى علامة تبويب دفتر العناوين، وذلك من أجل حذف عنوان بلدك القديم.
  • بمجرد إزالة عنوان البلد القديم، سينبثق لك نافذة جديدة على الشاشة.
  • هذه النافذة متعلقة بقبول الشروط والأحكام لعنوان بلدك الجديد ما عليك سوى القبول والموافقة.
  • بمجرد النقر على زر القبول، سيتم تغيير عنوان بلدك في متجر متجر Google Play.

تحديث متجر التطبيقات جوجل بلاي

يعتبر مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل على نظام Android محظوظين للغاية، وذلك لأن معظم هواتف الاندرويد تأتي مع متجر Google Play بشكل مدمج. مما يعني سهولة الاستخدام مع مميزات رائعة.

يمكنك تحديث متجر play ▶️ بشكل سريع دون القلق بشأن البحث عن احدث نسخة من المتجر. فتطبيق Google Play يقوم بإجراء تحديثات منتظمة بشكل تلقائي، كما يمكنك تنزيل وتثبيت آخر تحديث من خلال أتباع الإرشادات والخطوات خطوة بخطوة كما يعرضه لك التطبيق وهذا الامر بسيط جدا لا يتعدى البضعة ثواني، وبالتالي يمكن تحديث متجر بلاي يدويًا كما يلي:

  1. قم بفتح متجر التطبيقات Google Play على جوال اندرويد الخاص بك من خلال الضغط على أيقونة تطبيق متجر play من قائمة التطبيقات في الشاشة الرئيسية.
  2. اضغط على ايقونة القائمة الجانبية من أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، بعد ذلك قم بالبحث عن خيار الإعدادات ومن ثم انقر عليه.
  3. إنتقل الى الأسفل من خلال التمرير حتى تجد خيار الإعدادات وبعد ذلك سينبثق لك موقع ورقم بنية التحديث قم بالنقر عليه الان.
  4. في حالة توفر تحديث جديد لمتجر Play, سيطلب من التطبيق النقر من اجل تنزيل التحديث الجديد، وبمجرد النقر سيقوم التطبيق بتحميل وتثبيت التحديثات بشكل تلقائي.

الأقسام المتوفرة في متجر بلاي

بعد تنزيل متجر play "متجر التطبيقات العربي" ستجد انه يحتوي على عدد من الأقسام التي تسهل عليك عملية البحث عن التطبيقات والألعاب بالإضافة لجميع عناصر الاندرويد الأخرى في وقت وجيز وقياسي بدون عناء البحث، ومن اجل تسهيل عملية تثبيت التطبيقات تم تقسيم اقسام متجر جوجل بلاي على النحو التالي:

1. قسم التطبيقات وفئات الألعاب

من مميزات هذا القسم انه يسمح لك العثور على جميع تطبيقات الاندرويد android، وعرضها لك من خلال أميز المخططات والألعاب والتطبيقات الشائعة والأكثر تحميل، بجانب التطبيقات والألعاب الحديثة والجديد مع اخر تحديث، وكذلك الألعاب والتطبيقات الموصي به من قبل المستخدمين الاخرين، والألعاب الشائعة والتطبيقات والألعاب الرخيصة بالإضافة للألعاب والتطبيقات السريعة والخفيفة.
وبجانب ذلك، بإمكانك تصفح قوائم التطبيقات بطرق أخرى، وذلك من خلال الانتقال الى أسفل القسم العلوي، حيث هناك يتوفر لك أفضل الألعاب والفئات والمخططات والأسرة بجانب اختيار قائمة المحررين، او من خلال الوصول السريع، وفي هذه الطريقة يمكنك الضغط على قسم الفئات، يمكنك الحصول على التطبيق أو اللعبة الخاصة بك وتنزيلها على جهازك بكل سهولة.

من اجل تثبيت التطبيق أو اللعبة التي تختارها، ما عليك سوى النقر على زر التنزيل وبالتالي ستحصل على التطبيق مع وصف موجز للتطبيق، اقرأ مواصفات التطبيق أو اللعبة وجميع مراجعات هذا التطبيق الذي اخترته من المستخدمين، بجانب تقييمات الميزات للتأكد من مدى مناسبة التطبيق للغرض الذي تريده منه.

بمجرد اختيارك للتطبيق أو اللعبة والنقر على زر التنزيل سيتم تنزيل التطبيق أو اللعبة وتثبيته في غضون ثواني على حسب حجم التطبيق وسرعة النت على هاتفك المحمول، بالنسبة للمستخدمين الذي يستخدمون الإصدارات القديمة من نظام Android , فيتوجب عليهم الموافقة على اذن تثبيت التطبيقات قبل تنزيل التطبيق.

2. قسم الأفلام والمسلسلات

بالنسبة لهذا القسم، فهو يحتوي على عدد 4 أقسام داخلية فرعية وهي تعتبر من أكثر الأقسام التي تحقق مبيعات على الإصدارات الجديدة من الأفلام والمسلسلات، على حسب الأنواع والاستوديوهات، ولهذا فهذا القسم يعتبر القسم الأعلى مبيعات أفلام عبر شباك التذاكر، أما الأنواع فهي على حسب الفئة و الاستوديوهات حيث بإمكانك البحث على حسب اسم الشركة.

وبالتالي يمكنك شراء أو استئجار الفيلم عبر هذا القسم من خلال النقر على الفيلم المحدد، لطلب الشراء أو الإيجار، أطلع على مواصفات الفيلم وتعليقات المستخدمين وحتى التقييمات الخاصة بالفيلم.

3. قسم الكتاب و الكتب

قسم الكتب في متجر Google Play للتطبيقات، يوفر لك هذا القسم الكتب الأكثر مبيعًا. حيث توجد فيه أنواع مختلفة من الكتب والقصص مثل الخيال وكتب الأدب والكوميكس الأعلى مبيعًا، وبجانب كتب النكات والأعمال والقصص المصورة، وبالتالي يمكنك استأجر أو شراء الكتب الرقمية بصيغة pdf من خلال google play، كما يمكنك حفظ وتخزين الكتب والقصص على محفظة متجر بلاي من أجل قراءته فيما بعد.

كيفية الحصول علي حساب متجر Google Play Store؟

ان كنت من المستخدمين الجدد لمتجر التطبيقات "Google Play Store" وترغب في الحصول على حساب متجر Google Play، فما عليك سوى أتباع بعض الخطوات البسيطة. عليك الحصول مسبقًا على حسب Google أو Gmail، اما إذا كان لديك الحساب فيمكنك ربطه مباشرة بمتجر التطبيقات Google Play.

1. مزايا حساب Google Play للموبايل

  • يوفر حساب قوقل Google لجميع المستخدمين ميزة الوصول الى متجر Google Play Store.
  • يعمل حساب Google على تخزين المعلومات المتعلقة بالتطبيقات التي تقوم بتنزيلها وتثبيتها على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  • عند الدخول مرة أخرى الى متجر play، سيقدم لك التطبيق توصية بالتطبيقات التي قد تهم المستخدم، وذلك بناء على اهتمامات. وتفضيلات المستخدم السابقة.

2. للحصول على حساب متجر Google Play اتبع التعليمات التالية

  1. قم بفتح تطبيق متجر بلاي.
  2. سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول الى حساب جوجل الخاص بك.
  3. في حالة كنت جديد، سيتم إرشادك على كيفية تسجيل حساب جديد وكيفية كتابة تفاصيل حساب Google.
  4. إذا كنت تمتلك حساب فقم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في حساب Google الموجود مسبقًا.
  5. بمجرد اكتمال إدخال تفاصيل تسجيل دخول الحساب، انقر على تم وسيتم التحقق من البيانات في غضون بضعة ثواني.
  6. بمجرد اكتمال عملية التحقق من تفاصيل الحساب، سيكون باستطاعتك الوصول إلى متجر Google Play والاستفادة من جميع خدماته المجانية والمدفوعة.

3. قد يحدث ان لا تكون لديك حساب جاهز مع Google

وفي هذه الحالة من أجل فتح حساب متجر Google Play، ستحتاج إلى تسجيل حساب جديد للحصول على حساب مجاني مع Google.

خطوات تسجيل حساب Google play جديد

كل ما عليك فعله هو الضغط من أجل إنشاء حساب جديد على Google.

  • قم بكتابة اسم مستخدم فريد من أجل إنشاء حساب Google الخاص بك ومن ثم كتابة كلمة المرور وهنا يجب عليك اختيار كلمة مرور قوية.
  • بمجرد تأكيد هذه التفاصيل اضغط على زر التالي وفي هذه الخطوة قم بكتابة رقم هاتف صالح.
  • بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات اضغط على إنشاء حساب Google, وفي غضون ثواني سيكون قد اكتمل فتح حسابك الجديد بنجاح.
  • وبهذا يمكنك الوصول إلى واجهة متجر Google Play الرئيسية.
  • تستطيع ربط حساب متجر Play هذا مع أكثر من هاتف محمول.
  • يمكنك ربط حساب Play Store الخاص بك مع العديد من الأجهزة الذكية من اجل التحكم في تنزيل وشراء التطبيقات.

إعداد حساب متجر Google Play

خطوات إعداد حساب متجر Play بسيطة وسهلة للغاية. اذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد على متجر Google Play، فإليك هذه الخطوات البسيطة:

  1. من على جهاز Android الخاص بك، قم بالانتقال إلى قائمة الشاشة الرئيسية وقم بالبحث عن تطبيق متجر play ومن ثم قم بفتحه.
  2. سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول، في حالك كنت تستخدمه لأول مرة.
  3. فسيعرض لك التطبيق خيار استخدام حساب Gmail جديد أو موجود بالفعل.
  4. في حالة كنت ترغب في إنشاء حساب جديد، سيطلب منك التطبيق إدخال اسم مستخدم واختيار كلمة مرور جديد والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بحساب Google.
  5. بعد اكتمال إنشاء الحساب والتحقق منه، قم بالضغط على حفظ التفاصيل وخيار الدفع.
  6. أما إذا كنت تريد تخطي هذه الخطوة، تستطيع بعد ذلك الانتقال إلى صفحة متجر Google Play الرئيسية، حيث يظهر لك جميع التطبيقات المختلفة لنظام هواتف الاندرويد.
  7. سيطلب من التطبيق أيضا التعليم على خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات والعمليات ونحن نوصي بذلك.
  8. إذا كنت قد اخترت خيار الدفع المحفوظة ستتمكن من إجراء عملية المدفوعات عندما تريد تنزيل اي تطبيق وسيتم عرض بطاقة سعر للتطبيق المراد تنزيله وتثبيته.

ما هي طريقة تسجيل الخروج من على متجر Google Play؟

إذا كنت ترغب في تسجيل الخروج من حساب متجر التطبيقات Google Play من على جهازك. يمكنك إتمام عملية تسجيل الخروج عن طريق عدة طرق، حيث انه لا يوجد خيار محدد داخل متجر play يفيد بتسجيل الخروج من حساب Google Play على أجهزة الاندرويد. وفيما يلي الطرق المتاحة لتسجيل الخروج من حساب متجر Google Play:

  • تسجيل الخروج من حساب متجر بلاي من خلال إعدادات Android

  1. انتقل الى خيار الإعدادات "الضبط" على جهاز Android الخاص بك وانقر عليه.
  2. من قائمة الإعدادات قم بالبحث عن خانة الحسابات والمزامنة.
  3. بمجرد الدخول الى خانة الحسابات والمزامنة ستجد جميع حسابات Google Play الخاصة بك.
  4. قم بالضغط على الحساب الذي تريد تسجيل الخروج منه ومن ثم انقر على خيار إزالة ومن ثم موافق.
  5. بمجرد الضغط على إزالة الحساب الذي يكون كهذا xxxxxxx@gmail.com ويكتمل عملية تسجيل الخروج ستشاهد ظهور خيار البيانات والمزامنة على الشاشة.
  6. قم بالنقر على خيار البيانات والمزامنة ومن ثم قم باختيار إيقاف المزامنة ومن ثم الحذف النهائي للحساب.
  7. وبهذا تكون قد أكملت عملية تسجيل الخروج من حساب متجر بلاي للتطبيقات.
  8. ولن تستطيع فتح متجر Google Play مرة أخرى الا من خلال ادخال بيانات حسابك من جديد.

تحميل التطبيقات من متجر Google Play

كيف يمكنني تنزيل متجر play؟

قد يتساءل البعض، كيفية تنزيل التطبيقات من على متجر Google Play؟ هذه العملية سهلة للغاية اذا كنت بالفعل تمتلك حساب متجر بلاي، وبالتالي يساعدك في الحصول على التطبيقات والألعاب المختلفة وادارتها على جهازك. وفيما يلي طريقة تنزيل التطبيقات من متجر Google play على جهازك الذكية:

  • انقر على أيقونة متجر Play، ومن ثم قم بتسجيل الدخول الى متجر التطبيقات "Google Play Store" على جوالك.
  • يتوجب عليك الحصول على حساب Google مرتبط مع متجر Google Play للتطبيقات.
  • بعد اكتمال عملية تسجيل بياناتك الحساب الخاص بك والتحقق من صحته، سيفتح لك واجهة متجر Play مع العديد من التطبيقات والألعاب كل ما عليك فعله هو اختيار أحدى التطبيقات او الألعاب أو البحث عن تطبيق معين ومن ثم النقر على خيار تنزيل التطبيق "download App".
  • اذا كان التطبيق الذي اخترته يحتاج الى شراء سيظهر لك نافذة الدفع، ما عليك سوى كتابة بيانات الدفع ومن ثم تنزيل التطبيق، وفي كل الأحوال اذا كان التطبيق الذي اخترته يتطلب دفع او لا يجب ان يكون لديك حساب Google او Gmail مرتبط بمتجر التطبيقات Google Play لإجراء أي عملية تنزيل داخل المتجر.
  • يعرض لك المتجر التطبيقات والألعاب الشائعة والأحدث في القائمة الرئيسية للمتجر، وذلك ليسهل عليك عناء البحث والاختيار.
  • بإمكانك أيضا الاستعانة بخيار البحث أو الاطلاع على الأقسام المتوفرة في القائمة المنسدلة.
  • بعد اختيار التطبيق او اللعبة التي تريد تنزيلها وتثبيتها ما عليك سوى الانتظار بضعة ثواني للبدء في عملية التنزيل والتثبيت.
  • بمجرد اكتمال تنزيل التطبيق سيقوم المتجر بتثبيت التطبيق تلقائيًا.
  • بالنسبة للدفع داخل التطبيق، يمكنك الدفع بأمان من خلال متجر Google Play، فهو آمن وموثوق تستطيع الدفع عبر أي بطاقة ائتمان أو حساب مصرفي من أجل التطبيقات المدفوعة.

الخطوات أعلاه هي إرشادات تساعدك على تنزيل تطبيقات مختلفة من متجر جوجل بلاي. كما يساعدك أيضا على تحديث التطبيقات المثبت مسبقًا على جهاز حتى يكون أكثر ملاءمة.

نضمن لك تطبيقات آمنة تتمتع بالموثوقية مقدمة من متجر play، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها وتنزيل جميع العابك المميزة وتطبيقات اندرويد الضرورية.

في وقتنا الحاضر، يأتي أغلب أجهزة الاندرويد مع توفر متجر Google Play عليها، فهو يعد المصدر الوحيد الرسمي للعثور على تطبيقات اندرويد المختلفة، بالرغم من توفر متاجر تطبيقات أخرى مثل المتجر العربي للتطبيقات أو متجر التطبيقات العربية، ومع ذلك متجر Google Play Store يمتلك العديد من المزايا الفريدة والتي لا تتوفر في متاجر التطبيقات الأخرى وهذا ما يجعله المتجر الأول للتطبيقات عالميا.

تفعيل خدمة Google Play للحماية

من أهم خواص متجر بلاي هو خدمة الحماية التي تقدمها شركة Google ومن اجل تفعيل حماية حماية جوجل اتبع الخطوات التالية لضمان تمكين خدمة Google Play للحماية من على هاتفك الاندرويد:

  • قم بفتح متجر التطبيقات Google Play
  • اضغط على خيار الملف الشخصي من القائمة العلوية داخل المتجر
  • قم بختيار خيار Play للحماية وثم اضغط على خيار الإعدادات
  • عليك التأكد من تفعيل وتمكين إعداد فحص التطبيقات والألعاب باستخدام Play للحماية.

حل مشكلة متجر play لا يعمل

حل مشكلة توقف متجر Google playحل مشكلة توقف متجر Google play

في بعض الأحيان قد لا يعمل متجر Google Play المثبت على بعض الأجهزة. إذا كان هاتفك الجوال يعاني من مشكلة عدم قدرته على تشغيل متجر جوجل بلاي فقم بتباع الخطوات الموضحة أدناه من أجل إصلاح هذه المشكلة حتى يعمل متجر play على جهازك مرة أخرى بدون أي مشكلة:

1. إجراء فحص عام

حل مشكلة متجر play لا يعمل، لمعالجة سبب عدم تثبيت التطبيقات من المتجر، من اول الخطوات التي يجب اتباعها في حالة حدوث مشكلة في متجر play هو اجراء الفحص العام للجوال، حتى تتأكد من ما إذا كنت المشكلة ناتج من خلل مؤقت في الهاتف ام لا.

  • ومن اجل ذلك عليك القيام أولا بإعادة تشغيل الهاتف أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد، لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة ام لا يزال مستمر.
  • إذا استمر المشكلة على نفس الحال، فيتوجب عليك عند إذا البدء في الخطوة الثانية وهي خيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها مرة أخرى.
  • أيضا عليك التأكد من التوقيت والتاريخ في جهازك بجانب إعدادات الجهاز الأخرى مثل، إعدادات اتصال الإنترنت وبجانب التأكد من تعطيل خيار السقف المحدد لحجم التنزيل بالإضافة لتعطيل خيار توفير البيانات.
  • في حالت كان كل هذه الأمور طبيعية وجيدة، فأنت بحاجة إلى اجراء المزيد من عمليات التحقق.

2. التحقق من نسخة إصدار متجر Google Play

لحل مشكلة متجر Play لا يعمل بسبب عطل تعرض له تطبيق جوجل بلاي أو تم تجميده بشكل مفاجئ، فأنت بحاجة الى تجربة فرض إيقاف إجباري لتطبيق متجر بلاي.

  • للقيام بذلك، قم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات في الهاتف، ومن ثم اضغط على خانة التطبيقات من القائمة المنسدلة.
  • انقر على عرض جميع التطبيقات "All Applications" من بين التطبيقات قم بتحديد متجر Play Store ومن ثم قم بالضغط عليه.
  • ستشاهد الان خيار فرض إيقاف تطبيق متجر Google Play، انقر فوق هذا الخيار من أجل عمل إيقاف إجباري للمتجر من على الجهاز.
  • بعد هذه الخطوة تأكد من ان تطبيق متجر play يتمتع بأحدث نسخة محدثة.
  • اذا وجدت انه يعمل بنسخة قديمة غير محدثة، عليك إذا تحديث تطبيق متجر التطبيقات Google Play وفحصه مرة أخرى للتأكد مما اذا كان يعمل بشكل طبيعي وصحيح.

3. تغيير اتصال Wi-Fi أو خط بيانات الهاتف

في بعض الحالات قد يكون مشكلة متجر play لا يعمل ناتج عن خلل من اتصال Wi-Fi أو بسبب مشكلة في بيانات الجوال، وبالتالي إذا كنت تستخدم اتصال Wi-Fi من اجل الوصول للإنترنت للولوج الى متجر Google Play، فقم بإيقاف تشغيل ال الواي فاي ومن ثم قم بتشغيله مرة أخرى، وبنفس الخطوات إذا كنت تستخدم اتصال الإنترنت عبر بيانات الجوال، فقم بإيقافه ومن ثم اعد تشغيله. وفي الغالب سيتم حل المشكلة عبر هذه الطريقة.

4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق متجر Google Play

أحيانا قد يرجع سبب حدوث مشكلة عدم إمكانية فتح متجر play الى امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play مما يؤدي إلى إبطاء أو أخطاء اثناء محاولة فتح المتجر. والسبب في ذلك تراكم البيانات التي يتم الاحتفاظ بها في ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق، ولحل هذه المشكلة ننصحك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق متجر Google Play، حتى يساعد ذلك في سرعة تشغيل التطبيق. تستطيع القيام بذلك على النحو التالي:

  1. اذهب الى اعدادات الجهاز ومن ثم انقر على خيار التطبيقات من ضمن الخيارات الموجود في القائمة.
  2. مرر للأسفل ومن ثم حدد تطبيق متجر جوجل بلاي وبعد ذلك اضغط عليه.
  3. الان قم باختيار خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت ضمن معلومات التطبيق.
  4. انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت من اجل استعادة ضبط ذاكرة التطبيق.

5. إزالة بيانات متجر Google Play

اذا لم تنجح جميع الطرق السابقة في حل مشكلة فتح متجر play، قم بالبحث عن خيار تنظيف ومسح جميع بيانات تطبيق Google Play Store، ففي هذا الخيار سيتم حذف البيانات الأكبر حجما من تطبيق متجر جوجل.

6. تفعيل التطبيقات المعطلة

نظام التشغيل اندرويد يعمل عن طريق تكامل التطبيقات بعضها على بعض، بمعنى يحتاج بعض التطبيقات إلى دعم الآخر حتى تعمل بشكل صحيح وسليم. في حالة كنت قد قمت بتعطيل أي من التطبيقات مؤخرا، ففي الغالب قد يكون هو السبب في عدم تشغيل تطبيق متجر Google Play بشكل طبيعي. ومن اجل إعادة تفعيل التطبيقات المعطلة، تحتاج إلى:

  1. الانتقال الى خيار الإعدادات على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  2. من تطبيق الإعدادات، قم بالبحث عن خانة التطبيقات ومن ثم انقر عليه.
  3. ستلاحظ ثلاث خيارات في الزاوية اليمنى من على أعلى الصفحة بالقرب من معلومات التطبيق، ستجد من ضمن الثلاث خيارات خيار عرض التطبيقات المعطلة في جهازك.
  4. قم بالتمرير الى الأسفل من اجل معرفة التطبيقات التي قمت بتعطيلها سابقا، بعد ذلك انقر فوق التطبيق المعطلة ومن ثم قم بالضغط على خيار تفعيل أو تمكين.
  5. الان قم بالرجوع الى تطبيق متجر play للتأكد مما اذا كان يعمل بشكل صحيح بدون مشكلة ام لا.

7. إلغاء تثبيت تطبيق متجر Google Play من قائمة التطبيقات

في حالة استمرار مشكلة عدم فتح متجر Google Play على جهازك، فإن الحل الأخير هو تجربة إلغاء تثبيت متجر google play وتثبيته مرة أخرى. ولأن متجر بلاي هو من ضمن تطبيقات النظام، فلن يكون باستطاعتك التخلص منه نهائيا، بل يمكنك فقط إلغاء تثبيت تحديثاته عن طريق إعادة تعيين وضع المصنع.

فيما يلي الخطوات الصحيحة لإلغاء تثبيت تحديث متجر بلاي وإعادة ضبط المصنع:

  • انتقل الى خيار الإعدادات على الجوال ومن ثم اختار قسم التطبيقات وانقر عليه.
  • مرر لأسفل في قائمة التطبيقات من اجل اختيار موقع تطبيق متجر بلاي ومن ثم انقر عليه.
  • من خانة معلومات حول تطبيق متجر Google Play، مرر للأسفل حتى تجد خيار إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق انقر عليه وبعد ذلك اختار خيار مسح جميع بيانات التطبيق.
  • هذا الاجراء يعمل على حذف جميع التحديثات التي قد تكون سببا في عدم فتح متجر بلاي، وبالتالي حذف هذه التحديثات يؤدي إلى حل المشكلات التي تسببت في عدم قدرة متجر Play على العمل في هاتفك، كما يمكنك تحديث التطبيق بكل سهولة في وقت لاحق.
شاهد أيضا:

مميزات تنزيل متجر بلاي على جهاز الاندرويد

يمتلك متجر Google Play 2023 العديد من الفوائد والمميزات التي يستفيد منها المستخدمين، حيث يتيح لك المتجر إمكانية الوصول الى أكبر مجموعة من التطبيقات والألعاب. بالرغم من توفر متاجر أخرى تعمل على نظام Android، يظل متجر التطبيقات Google Play يقدم لك أفضل التطبيقات والألعاب بمختلف أنواع الفئات والتي يتم التحقق منها ومراجعتها بشكل مستمر، ويمكن إيجاز أهم مميزات متجر Google Play كما يلي:

1. استرجاع التطبيقات التي قمت بإزالتها سابقا

يتميز متجر جوجل بلاي بقدرته على إمكانية استعادة التطبيقات الجيدة التي قمت بتحميلها سابقا ومن ثم حذفتها، حتى إذا لم تتمكن من تذكر اسم التطبيق لأنه يقوم بحفظ خوارزميات عمليات التنزيلات السابقة للتطبيقات ومن ثم اقتراحه لك بين الحين والآخر. أو يمكنك استخدام ميزة أخرى داخل التطبيق للوصول إلى التطبيقات التي قمت بحذفها من جهازك، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بفتح متجر بلاي واذهب إلى أيسر الجانب العلوي من الشاشة لتجد خيار تطبيقاتي والعابي " My apps & games " انقر عليه.
  • الان قم بالضغط على الثلاث أشرطة الأفقية تجدها صغيرة الحجم، وفيها سيظهر لك ثلاث خيارات قم باختيار Library سيظهر لك كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها سابقا على جهازك والتي يمكنك إعادة تثبيتها مرة ثانية.

2. التحديث اليدوي لمتجر Google Play

من أفضل مميزات متجر بلاي ان شركة جوجل تقوم بإطلاق تحديثات للمتجر بشكل دوري حيث تقوم بإجراء تغييرات وإضافة ميزات جديدة بشكل مستمر، وهذه التحديثات في الأصل تأتي بشكل تلقائي من شركة جوجل ومع ذلك نجد ان متجر play تمتلك ميزة إضافية وهي ميزة إمكانية التحديث اليدوي والذي يتيح لك الحصول على أحدث نسخ متوفرة من المتجر، "هذه الميزة ستساعدك في حالة واجهتك مشكلة في متجر بلاي أو لم تحصل على التحديث الجديد بشكل تلقائي في حالة كنت تعاني من مشكلة في شبكة الإنترنت".
تستطيع القيام بتحديث متجر جوجل بلاي يدويا عبر الضغط على أيقونة تطبيق Google Play ومن ثم الانتقال الى الإعدادات بعد ذلك الضغط على إصدار متجر Play وسيتم البدء في البحث عن ما إذا كان هناك تحديث جديد ان لا، وبمجرد الحصول على نسخة جديدة محدثة سيتم تنزيله على الفور وتثبيته بشكل تلقائي.

3-ميزة تقيد المحتوي الذي يتم عرضه على Google play

ان كنت رب منزل ولديك أطفال، فقد تكون بحاجة الى منع اطفالك للوصول إلى بعض التطبيقات والألعاب والأفلام غير المخصص لهم.
ولتقييد وصولهم الى التطبيقات قم بالذهاب إلى إعدادات Google Play واختار عناصر تحكم الوالدين وفرض قيود على المحتوى المعروض وفقًا لعمر طفلك.

4. ميزة الوصول المبكر في متجر play

تنزيل متجر play لا يسمح لك بتجربة الإصدارات التجريبية من التطبيقات مجانا فحسب، بل يتيح لك أيضا تجربة الإصدارات التي لم يتم نشرها من التطبيقات اقترب موعد اطلاقها في متجر بلاي كذألك. حيث يتضمن ذلك جميع التطبيقات والألعاب المختلفة، ومن اجل التجربة يتوجب عليك تحديد التطبيقات من الشريط في اسفل المتجر أولا.

بعد الدخول الى التطبيقات قم بالتمرير من خلال علامات التبويب في الأعلى بحيث يكون علامة التبويب مسبق التسجيل في أقصى اليمين.

تستطيع العثور على كل التطبيقات والألعاب ألتي لم يتم إطلاقها بعد وتجربتها بكل سهولة، ولكن الشرط الوحيد في هذه التجربة هي ان المراجعة التي سوف تكتبها ستكون متاحة فقط للمطور وليس لعامة الجمهور، ونحن نرى ان هذا الأمر منطقي وذلك لأن التطبيق لم يتم إصداره بشكل رسمي حتى الان.

5. ميزة منع الآخرين من شراء تطبيق من على حسابك

في الغالب يقوم معظم المستخدمين بربط بطاقات الائتمان الخاصة بهم مع تطبيق متجر Google Play، وتحسبا من احتمالية قيام شخص آخر بشراء تطبيق عبر متجر play الخاص بك، وخصوصا الأطفال الصغار، بإمكانك تقييد عمليات شراء التطبيقات داخل متجر جوجل بلاي، وذلك من خلال تمكين المصادقة على عمليات شراء التطبيقات والألعاب داخل متجر Google Play, عبر الانتقال الى الاعدادات ثم تفعيل تطب المصادقة لعمليات الشراء داخل متجر play.

6. معرفة حجم التطبيق المراد تنزيله على الهاتف

أغلب مستخدمي الهواتف الذكية الخلوية من مشكلة امتلأ مساحة التخزين لديهم، وذلك لقيامهم بتثبيت التطبيقات بدون معرفة حجمها قبل البدء في التنزيل، ولكن من خلال متجر التطبيقات Google Play يمكنك تحديد حجم التطبيق قبل تحميله وبالتالي يكون لديك الخيار بين تنزيل التطبيق ذات الحجم الكبير أو الحجم الصغير على حسب مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف المتوفرة لديك.

كما يمكنك أيضا إعداد متجر التطبيقات حتى يعرض لك أحجام محددة لجميع أنواع التطبيقات والألعاب، وذلك من خلال الانتقال الى خانة البحث> اكتب في مربع البحث Apps under 5 mb وبهذا سيتم عرض التطبيقات أقل من حجم 5 جيجا بايت فقط.

7. محفظة قائمة الأمنيات

في بعض الاحياء يحدث ان تكون تتصفح متجر Google Play من اجل تحميل لعبة معينة او تطبيق معين ولكن تكتشف اثناء حاولة تنزيل التطبيق ان باقة الانترنت الخاصة بك اقل من حجم التطبيق أو اللعبة الذي تريد إجراء عملية التنزيل له ماذا ستفعل؟

هنا يكون الحل هو استخدام ميزة قائمة الامنيات Wish list التي توفرها لك متجر Google Play، وهذه الميزة تساعدك على حفظ رابط صفحة التطبيق من اجل الوصول إليه في وقت لاحق وتحميله مرة أخرى.

8. إمكانية استرجاع أموالك في متجر جوجل بلاي

يحتوي متجر Google Play على مكتبة ثرية بالتطبيقات والألعاب المختلفة، فمنها المجانية والبعض منه مدفوع، أي يتطلب دفع مبلغ من المال مقابل تنزيل التطبيق أو اللعبة. إذا قمت بتنزيل تطبيق مدفوع ولم ينال التطبيق إعجابك تستطيع استرجاع أموالك إذا لم يمر على عملية الشراء مدة 48 ساعة وبعض التطبيقات يسمح لك باسترجاع أموالك في غضون 30 يوما من عملية التثبيت، اذا كنت بحاجة الى معرفة كيفية استعادة أموالك من متجر جوجل بلاي قم بتباع الخطوات التالية:

  • من جهازك الاندرويد انتقال إلى الإعدادات
  • ثم قم بالنقر على الحسابات، ومن ثم الضغط على خيار سجل الطلبات.
  • سوف تجد قائمة يتضمن جميع الألعاب والتطبيقات المدفوعة، انقر على التطبيق الذي دفعت مقابله المال.
  • سيظهر لك خيار "رد الأموال" قم بالضغط عليه وسيتم عرض طلب الاسترداد قم بالتقديم الان.

9. مراجعة التقييمات التي أجريتها داخل متجر play

من مميزات متجر Google Play Store انه يتيح للمستخدمين إمكانية ابدأ آرائهم حول التطبيق أو اللعبة وبجانب السماح لهم بتقييم أي تطبيق حسب جودته وفائدته، حتى يستفيد منه الزوار الجدد للمتجر.

هناك ميزة أخرى داخل متجر play يمكنك من الوصول الى القسم الخاص الذي يحتوي على جميع التطبيقات والألعاب التي قد قمت بتقييمها سابقا، و لمراجعة التقييمات التي أجريتها داخل التطبيق انقر على القائمة الجانبية للشاشة ومن ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي وسيتم عرض مجموعة قوائم داخل ملف حسابك انقر على تقييماتي وسيتم اظهر جميع التقييمات التي أجريتها على التطبيقات داخل متجر جوجل بلاي.

وهكذا نكون قد شرحنا لكم أفضل 9 مميزات لمتجر Google play وذلك من خلال عرض أهم وأشهر 9 مميزات متجر جوجل بلاي والتي تؤكد أهمية تنزيل وتثبيت هذا المتجر في كافة الهواتف.

مواضيع ذات صلة

تشغيل متجر بلاي على جوال هواوي y7p

تثبيت خدمات جوجل على هواوي y9a.

تثبيت متجر Google Play

حل مشكلة تحديث خدمات google play
تثبيت متجر google play على هواوي HUAWEI Y6p.

متجر بلاي مقابل متجر App Store

يعتبر متجر play ومتجر App Store هما المنصتان الرئيسيتان التي تدعم تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة، حيث ان متجر Google Play مخصصة لنظام Android أما متجر App Store فهي مخصصة لنظام ios المقدمة من شركة أبل. كلاهما لهما بعض المزايا والعيوب، وفيما يلي أهم المزايا يتفوق بها متجر Google Play على متجر التطبيقات Apple:

تنزيل متجر التطبيقات العربيما الفرق بين Google Play و Apple store؟

متجر play يعد منصة صديقة للمطورين:

في الوقت الذي لا يسمح به متجر Apple Play Store بعرض جميع التطبيقات التي يطورها المطورون على المتجر. نجد ان متجر Google play يسمح بذلك وبالتالي يمكنك اعتبارها أكثر ملاءمة للمطورين، بالإضافة إلى أن المتجر ليس صارما في قبل التطبيقات الجديدة. بجانب ذلك نجد ان متجر بلاي يوفر فئات مختلفة من التطبيقات والألعاب أكثر مما يقدمه متجر Apple store.

متجر Google Play يوفر لك تجربة اجتماعية أفضل:

متجر جوجل بلاي أصبح اكثر تقدما في عرض التطبيقات الاجتماعية، وذلك بفضل سهولة حصول التطبيقات على تقييمات تراكمية، بالإضافة إلى التطبيقات في متجر بلاي ستظهر لك في حالة كان أي من أصدقائك او أقاربك يوصي به.
كما ان صفحة معلومات حول التطبيق أصبحت تحتوي على التعليقات الخاصة بالمستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيق وبجانب المراجعة التي كتبها أصدقائك او أي مستخدم آخر مهتم بالتطبيق، وبالتالي سيسهل عليك معرفة ما إذا كان التطبيق يستحق التنزيل أم لا.

سوق بلاي ارخص سعرا من متجر App Store

من الفروقات المهمة التي تفضل متجر بلاي على متجر ابل استور، هو ان أسعار التطبيقات التي يتم عرضها على متجر تطبيقات Apple تعتبر أغلى من الأسعار المعروضة على نفس التطبيقات في متجر Google Play.

متجر سوق بلاي يعمل على واجهة ويب سهل الاستخدام

يعمل متجر Google Play على واجهة ويب سريع جدا وأفضل بكثير مما يقدمه تطبيق App Store، وبالتالي فإن تشغيل Google Play Store على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على الهاتف الذكي سيكون أسهل بكثير من استعمال تطبيق App Store، كما ان متجر play يسمح للمستخدمين بإمكانية تثبيت التطبيق على أنظمة الاندرويد بشكل سريع ومباشر من خلال متصفح الويب عل أجهزتهم.

أهم المصادر:

الموقع الرسمي لشركة جوجل
موقع قوقل بلاي
صفحة الدعم
موقع ويكيبيديا
مواقع إلكترونية أخرى.

نهاية الموضوع

عملية تنزيل متجر play، المتجر العربي الاول في تحميل التطبيقات Google play يعد أمر مهم من أجل الاستفادة القصوى من هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد، كما يعتبر تنزيل متجر play على جهازك الذكية هو من أهم عناصر نظام التشغيل اندرويد، لأنه أداة الأمان لجهازك ومصدر التطبيقات الوحيد الحاصل على ثقة جميع المستخدمين، قم بتنزيل متجر بلاي وسيتم عرض جميع التطبيقات والعناصر الضرورية المتوافقة مع اصدار نظام التشغيل الخاص بجهازك.

تعليقات