أخر الاخبار

حل مشكلة الهاتف لا يفتح | لا يشتغل ولا يشحن نهائي

نتحدث اليوم عن حل مشكلة الهاتف لا يفتح, هل توقف هاتفك عن العمل بشكل مفاجأ ولم تستطيع تشغيله مرة أخرى؟, حسن اليوم نقدم لكم مجموعة من الحلول المفيدة التي ستعمل على مساعدتكم للتخلص من هذه المشكلة من اجل تشغيل جهازك الذي يعمل الأندرويد مرة أخرى, ينقسم مستخدمي هواتف الاندرويد الى قسمين بشكل عام الأول هم المستخدمين الذين لديهم خبرة ودراية بصيانة الموبايل وبالتالي يبحثون عن سبب المشكلة ويعملون على تشغيل الهاتف بطرق مختلفة.

شاهد ايضا: تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

والقسم الثاني هم المستخدمين ذوي الدراية والخبرة البسيطة وهم الأشخاص الذين يضطرون للذهاب الى محلات الصيانة بشكل مباشر من اجل حل مشكلة الهاتف لا يعمل نهائي, قد يتم خداعهم واخذ مبالغ مالية كبيرة أو العبث بهواتفهم النقالة على الرغم من ان المشكلة غد تكون بسيطة للغاية والحل لا يكلف شي يذكر, وبالتالي سنتعرف اليوم في هذا المقال على كيفية حل مشكلة توقف الهاتف عن العمل نهائياً لجميع هواتف الاندرويد مثل أجهزة سامسونج أو سوني أو هواوي أو شاومي أو تكنو أو ايتل وغيرها من الهواتف.

اعمل ايه لو التليفون مش راضي يفتح؟

حل مشكلة الموبايل لا يفتح ولا يشحنحل مشكلة الهاتف لا يفتح

حل مشكلة الهاتف لا يفتح وأسباب توقف الجهاز عن العمل

من اجل حل مشكلة الهاتف لا يفتح, يتوجب علينا أولا ان نعرف اكثر الأسباب الشائعة التي قد تؤدي الى حدوث عطل في الأندرويد مما يجعله غير قادر على العمل, لان هذه الأسباب كثير وجميع تتسبب في جعلك تتسأل لماذا الموبايل لا يفتح ولا يشحن ولا يعمل وبعض الناس نجدهم يتسألون عن حل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل؟ اذاً ما هي أسباب مشكلة الهاتف لا يفتح؟

أسباب مشكلة الهاتف لا يفتح

ما هو سبب توقف الهاتف فجأة؟

فيما يلي الأسباب الشائعة حول مشكلة هاتف اندرويد الذكي لا يفتح في أغلب أجهزة الاندرويد لحل مشكلة:

  1. نفاذ بطارية الهاتف بالكامل خصوصا الهواتف التي تأتي مدمجة معها البطارية.
  2. سقوط الهاتف بقوة على الأرض, مما يتسبب في فصل كيبل البطارية عن الهاتف وبالاخص هواتف هواوي.
  3. سقوط الهاتف في الماء, غالبا ما يتسبب اسقاط الهاتف في الماء الى تسرب بعض من قطرات الماء الى المكنة وبالتالي يتسبب في عمل شورت او استهلاك البطارية حتى النفاذ.
  4. خلل في نظام التشغيل والاكواد البرمجية لنظام الاندرويد.
  5. تلف الذاكرة الداخلية للجهاز.
  6. وجود بعض التطبيقات الضارة والتي تعمل على تخريب ملفات النظام الداخلي للهاتف.
  7. توقف الهاتف عن العمل بسبب عطل في منفذ الشحن "السوكت" مما يمنع شحن البطارية.
  8. نظام التشغيل اصبح قديما ويحتاج الى تحديث.

هذه تعتبر أغلب الأسباب الشائعة والتي تؤدي الى مشكلة الهاتف لا يفتح, وبالتالي الموبايل لا يفتح ولا يشحن وقد يتسبب أيضا في تعليق الهاتف عند شعار الفتح او يجعل الهاتف يعيد تشغيل نفسه تلقائيا "مشكلة ريستارت الهاتف", اذاً ما هي الحلول لمشكلة الهاتف لا يفتح؟.

مواضيع ذات صلة:

برامج مونتاج للاندرويد
طريقة عمل روت للاندرويد
طريقة الخروج من الوضع الامن
تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة.

حل مشكلة الهاتف لا يفتح

فيما يلي طرق حل مشكلة هاتفك لا يفتح أو الموبايل لا يفتح ولا يشحن في جوال اندرويد:

1- حل مشكلة الجوال لا يفتح ولا يشحن

كما ذكرنا في الأعلى فان نفاذ البطارية بالكامل من المحتمل ان يكون سبب في عدم تشغيل هاتفك, حيث ان ترك الهاتف موصولا بشبكة البيانات أو وجود بعض التطبيقات التي تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية سيجعل الهاتف غير قادرا على الإقلاع لان البطارية افرغت تماما من الطاقة, وبالتالي من أجل حل مشكلة الهاتف لا يفتح يجب عليك شحن بطارية الهاتف بواسطة الشاحن الأصلي الذي يأتي ملحق مع الهاتف من الشركة وليس الشواحن التجارية المقلدة, وذلك لان الشواحن الاصلية لها قوة شحن اقوى وافضل من الشواحن التجارية التقليدية.

2- معالجة مشكلة الموبايل لا يستجيب نهائي

من المحتمل ان يكون السبب أيضا راجع لشاشة جهازك الأندرويد , فهي مثل جميع المكونات الالكترونية الأخرى للهاتف, يمكن ان تتعطل وفي هذه الحالة يمكنك القيام بمحاولة تشغيل هاتفك اضطرارياً, قم بالضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت معاً لمدة 3 دقائق, حتى تجبر هاتفك من إيقاف التشغيل والخروج من وضع السكون ومن ثم سيقوم بتشغيل نفسه بشكل تلقائي. فإذا كان جهازك يعمل والشاشة لا تفتح سيصدر الهاتف اهتزازاً او صوت بدء التشغيل, وبالتالي يكون المشكلة هنا هي عطل في الشاشة وكل ما عليك القيام به هو توصيل الجوال بالكمبيوتر من اجل نقل جميع البيانات والملفات الضرورية الى الحاسوب وبعد ذلك عليك الذهاب الى متجر أو محل الصيانة من اجل تغيير الشاشة وبعدها سيشتغل هاتفك بكل كفاءة.

اطلع ايضا: تحميل متجر play للكمبيوتر

3- حل مشكلة الهاتف لا يفتح انجماد الموبايل

ما سبب تجمد شاشة الهاتف؟

غالبا ما يكون سبب دخول الهاتف في وضع السكون "الهاتف معلق" أو لا يشتغل نهائياً بسبب تبلل الهاتف بالماء بعد سقوطه منك عن طريق الخطأ, وتسرب هذا الماء يسبب في بعض الأحيان تلف في هاتف android المحمول اذا حدث ذلك فعلا لهاتفك عليك فك غطاء الهاتف على الفور ونزع كيبل البطارية من لوحة الهاتف ومن ثم قم بتجفيف الهاتف من الماء بشكل كامل, استخدم القماش من اجل تجفيف الهاتف من الماء ومن ثم قم بتعريض الهاتف لأشعة الشمس المباشرة حتى يتم تجفيف الرطوبة من الهاتف, بعد التأكد من أن الهاتف أصبح جافاً بالكامل يمكنك توصيل البطارية مرة أخرى ومن ثم قم بتشغيل هاتف وسيعمل الهاتف بدون أي مشكلة, وفي حالة استمرار مشكلة الهاتف لا يفتح ولا يشحن بعد كل هذه المحاولات, فهذا يدل على تعرض الهاتف للتلف بسبب الماء الذي وقع فيه وكل ما عليه فعله هو أخذه الى مكان الصيانة لفحص الهاتف وتحديد المكون التالف منه واصلاحه.

شاهد أيضاً: طريقة عمل سوفت وير هواوي

4- حل مشكلة تعليق الاندرويد عن طريق استعاد ضبط المصنع

كثيرا ما يتسبب الأخطاء البرمجية في منع الهاتف من العمل بشكل طبيعي, فان لاحظت لأي مشاكل متعلقة بالأخطاء البرمجية على هاتفك قبل توقفه عن العمل فما عليك سوء عمل سوفت وير للهاتف او استرجاع ضبط المصنع, حيث ان استعادة اعدادات المصنع سيعمل على تنظيف ملفات الهاتف وتنظيمها بشكل صحيح الشي الذي سيمكن الهاتف من العمل بكل كفاءة وبدون أي مشاكل وستلاحظ ان الهاتف اصبح خفيفا وسريعا للغاية.

حل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيلحل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل

5. حل مشكلة الهاتف لا يفتح ولا يشحن | نزع بطاقة SD من جهاز Android

يتسبب بطاقة الذاكرة "بطاقة SD الخارجية" في بعض الأحيان الى منع الهاتف من العمل, ويرجع ذلك لوجود تلف في بطاقة الذاكرة ولتجربة هذا الحل اتبع التعليمات التالية:

  • قم بنزع وإزالة بطاقة SD من الهاتف.
  • قم بإزالة البطارية لضمان انه خرج من ضع السكون.
  • قم بإعادة تركيب البطارية مرة أخرى الى الجهاز.
  • جرب تشغيل الهاتف بدون بطاقة الذاكرة وتحقق من إصلاح مشكلة الهاتف ام لا.
  • اذا اشتغل الهاتف فهذا يدل على ان السبب في مشكلة الهاتف لا يفتح هو بطاقة الذاكرة وعليك استبداله فوراً.

الخاتمة

بهذا اكملنا موضوع اليوم والذي تعرفنا من خلاله على "حل توقف الهاتف عن العمل فجأة" الجهاز لا يفتح أو الموبايل لا يفتح ولا يشحن, فهي من المشاكل الغريبة التي قد تواجهك فمن المزعج ان تجد ان هاتف android توقف عن العمل فجأة ولا يستجيب للأوامر. ولكن من خلال تطبيق الحلول أعله تستطيع حل مشكلة الهاتف لا يفتح بكل سهولة لجميع هواتف اندرويد مثل: هاتف سامسونج و هواوي و شاومي و لينوفو و تكنو وايتل وغيرها من هواتف الاندرويد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-